هل يقلل البرولاكتين الهرمون الذكري عند الرجال

icon 22 يناير 2018
icon 8433
هل يقلل البرولاكتين الهرمون الذكري عند الرجال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كمية البرولاكتين يمكن أن تكون مؤشرا لمقدار الارتياح الجنسي والاسترخاء. والقياسات المرتفعة بشكل غير عادي يشتبه أن تكون مسؤولة عن العجز الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية (انظر أعراض فرط برولاكتين الدم).٢- المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال. المستويات الفسيولوجية للبرولاكتين في الذكور تعزز مستقبلات هرمون اللوثنة في خلايا لايديغ ، ممايؤدي إلى إفراز هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى تكوين الحيوانات المنوية . 1 2018-01-23 08:40:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كمية البرولاكتين يمكن أن تكون مؤشرا لمقدار الارتياح الجنسي والاسترخاء. والقياسات المرتفعة بشكل غير عادي يشتبه أن تكون مسؤولة عن العجز الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية (انظر أعراض فرط برولاكتين الدم).٢- المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال. المستويات الفسيولوجية للبرولاكتين في الذكور تعزز مستقبلات هرمون اللوثنة في خلايا لايديغ ، ممايؤدي إلى إفراز هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى تكوين الحيوانات المنوية .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

نسبة 29.9انا ذكر اعاني من ضعف الانتصاب هل هذا طبيعي عمري 25

icon 2 نوفمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الرفع من هرمونات الانوثه يحد و يمنع ارتفاع هرمون الذكوره

في الذكور الذين مروا بمرحلة البلوغ، فإن انخفاض مستوى التستوستيرون قد يكون ناجماً عن وجود مشكلة في الخصيتين، مثل التطور البطيء للخصيتين، أو إصابتهما، أو عدم وجودهما . ويمكن أن يكون السبب من العلاج بهرمون الاستروجين الأنثوي، وجود مشكلة في الغدة النخامية أو العديد من الأمراض المزمنة. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الرجال يمكن الناجمة عن بعض الأمراض الوراثية (مثل متلازمة كلاينفلتر أو متلازمة داون)، وأمراض الكبد (تليف الكبد)، أو علاج لسرطان البروستاتا. استخدام الكحول المزمن يمكن أن يسبب انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيفيه زياده هرمون التستوستيرون عند الرجال

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج أو بالأدوية، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من أنثى سنة 20

في الصحة الجنسية

هل هذا الحبوب يزيد من هرمون الذكورة عند المرأة

كلا!!يستخدم للعلاج بالهرمونات البديلة، لتخفيف اعراض نقص هرمون الاستروجين عند النساء بعد بانقطاع الطمث مثل: الهبات الساخنة. التعرق الليلي. الأرق. جفاف المهبل. الصداع. تقلبات المزاج. فقدان الطاقة في النساء قبل سن اليأس وبعد انقطاع الطمث. الوقاية من هشاشة العظام. ما هي موانع استخدام إستراديول فاليرات، نورجيستريل؟  يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية: فرط الحساسية. خلال فترة الحمل أو التخطيط للحمل، والرضاعة الطبيعية. أمراض الكبد والكلى. استئصال الرحم. سرطان الثدي والأورام الخبيثة المعتمدة على هرمون الاستروجين.  انتباذ بطانة الرحم. أمراض النسداد الرئوي أو التختر الوريدي العميق. نقص مضاد الثرومبين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم،، هل السمنة تؤخر البلوغ عند الذكور، وهل تقلل هرمون التوستيرون في الجسم وتزيد هرمون الانوثه؟! وشكراً.

من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالمرض : - ارتفاع كوليستيرول الدم. - ارتفاع ضغط الدم. - الاصابة بالسكري . - المتلازمة الأيضية. - امراض القلب . - السكتة . - انقطاع النفس أثناء النوم . - الاكتئاب . - أورام القولون , الثدي , الرحم , المبيضين , عنق الرحم , المستقيم وغدة البروستات . - الاضطرابات النسائية كالعقم وعدم انتظام دورة الحيض . - ضعف الانتصاب . - التهاب المفاصل العظمي . - الاصابة بالصدمة . - مشاكل نفسية واكتئاب .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو علاج ارتفاع نسبة هرمون الذكورة عند الاناث

انصحك اولاً بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه سبب ارتفاع الهرمون الذكري لديك, فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه لذلك نصحك بمراجعه الطبيب لاجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه واجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل اف،اس،اتش+ال،اتش+تستسترون) وبالتالي حسب التشخيص يمكن اعطائك علاج طبي للتقليل من ارتفاع الهرمون الذكري

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه