هل من الطبيعي عدم نزول الدم من ال عند الجماع

هل من الطبيعي عدم نزول الدم من ال عند الجماع
icon 3 سبتمبر 2015
icon 4265
هل من الطبيعي عدم نزول الدم من الفتاة عند الجماع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في المرة الأولى قد ينزل الدم عند معظم البنات،ويعتبر نزول الدم دليل العذرية في بلادنا!! 0 2015-09-06 06:44:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
في المرة الأولى قد ينزل الدم عند معظم البنات،ويعتبر نزول الدم دليل العذرية في بلادنا!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الجماع من الخلف يفقد عذرية البنت؟ و ما تفسير نزول الدم بعد الجماع من الخلف ؟

إن الجماع من الخلف (الجنس الشرجي) لا يفقد العذرية، ولكنه يؤدي إلى أضرار عديدة أخرى. أما عن نزول الدم بعد الجماع فهو بسبب أن منطقة الشرج ليست رطبة كما المهبل كما أنه يوجد صمام شرجي يعمل على إغلاق فتحة الشرج مما يجعل المنطقة صلبة نوعاً ما. لذلك يعمل الاحتكاك وقوة الدفع على إلحاق الضرر بهذه الأنسجة فيحدث أي مما يلي:

  • تمزق في الفتحة من الخارج مسبب شق شرجي، يؤدي إلى ألم ونزول الدم وصعوبة عند إخراج البراز.
  • زيادة احتقان البواسير، وتفاقم المشكلة في حال وجودها.
  • الحاق الضرر بالصمام الشرجي، فيمكن أن تتطور المشكلة حد سلس البراز.
  • تكون أكبر فرصة لانتقال الأمراض المنقولة جنسياً من خلال ممارسة الجنس الشرجي حيث يعتبر جدار المستقيم غني بالأوعية الدموية التي تكون عرضة للتدمر ويدخل المرض عن طريقها إلى الجسم.

لذلك عند نزول الدم يمكن أن يكون أي من الأسباب التي تم ذكرها سابقاً، مع الانتباه إلى أن حدوث نزيف شديد أو استمرار النزيف لأكثر من يومين يستدعي مراجعة طبيب للفحص السريري.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 35

في الصحة الجنسية

خروج دم بدل من المني أو دم مختلط معه من قضيب الرجل في العلاقة الجنسية مع زوجته ,هل من ضرر...

وجود الدم في المنيا لا يؤذي الزوجة ، وقد يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

هل عند خروج السائل من الرجل وخروج السائل من المراه في نفس الوقت اثناء المعاشره يمنع الحمل او اذئ للرجل

منذ متى متزوجين؟ هل مارستم في وقت الرياضة؟ هل أنتا بصحة جيدة؟خروج السائل المنوي من الزوجة لا يؤدي بالضرورة إلى عدم الحمل، وهو يخرج لأنه لا مكان لتخزينه أو حاجة لذلك، وتكفي كمية قليلة للحمل إذا كان في وقت الاباضة، أي وجد البويضة جاهزة للتلقيح، تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل. بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش  في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب  ولهذا  السبب يمكن للمرأة أن تحمل  إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع.معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك  المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت  المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ممارسة الجنس لأول مرة و ملاحظة عدم نزول دم البكارة هل من الممكن تحديد إذا الفتاة مارسة علاقة من...

لا ينزل الدم في عدة حاالات ، مثلاً عند وجود غشاء مطاطي مرن، أو عند وجود عشاء رقيق لا يحتوي على شعيرات دموية أو عند غياب الغشاء خلقياً، أو عند حدوث تمزق أثناءزالطفولة في حركات رياضية غير عادية، أو تمزقه عند الكبر لأسباب أخرى. وقد يتمزق مع الممارسة، أو قد يكون بحاجة لتمزيق جراحي!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه