تحليل الاليزا للايدز

تحليل الاليزا للايدز
icon 31 يوليو 2022
icon 5529
هل تحليل الاليزا يكشف عن HIV 1وHIV 2
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فيروس نقص المناعة البشرية 1 و 2 هما نوعان من فيروس نقص المناعة البشرية ، حيث ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية 1 على مستوى العالم ويكون فيروس نقص المناعة البشرية 2 أقل إمراضًا. ELISA هو اختبار شائع وشائع الاستخدام للكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. يكتشف اختبار الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم (ELISA) الأجسام المضادة ومضادات فيروس نقص المناعة البشرية في الدم لكلا الفيروسين. 2 2022-08-01 07:26:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فيروس نقص المناعة البشرية 1 و 2 هما نوعان من فيروس نقص المناعة البشرية ، حيث ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية 1 على مستوى العالم ويكون فيروس نقص المناعة البشرية 2 أقل إمراضًا. ELISA هو اختبار شائع وشائع الاستخدام للكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. يكتشف اختبار الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم (ELISA) الأجسام المضادة ومضادات فيروس نقص المناعة البشرية في الدم لكلا الفيروسين.

تعليقات الزائرين

م م

عملت فحص hiv ١+٢ elisa بعد مرور 4 اشهر من العلاقة هل هو كافي وكانت النتيجة سلبية

icon 7 فبراير 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

هل يوجد تحليل يكشف hiv في ٦٠ يوم

يمكن أن تكشف اختبارات الأجسام المضادة عادةً عن فيروس نقص المناعة البشرية بعد 23 إلى 90 يومًا من التعرض. معظم الاختبارات والاختبارات الذاتية السريعة هي اختبارات الأجسام المضادة.يمكن لاختبار مستضد / جسم مضاد سريع يتم إجراؤه باستخدام دم من عصا الإصبع أن يكتشف فيروس نقص المناعة البشرية عادةً بعد 18 إلى 90 يومًا من التعرض.اختبار معمل للمستضد / الجسم المضاد باستخدام الدم من الوريد يمكن أن يكتشف فيروس نقص المناعة البشرية عادة بعد 18 إلى 45 يومًا من التعرض.يمكن لاختبار الحمض النووي (NAT) عادةً اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية بعد 10 إلى 33 يومًا من التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسم الفحص combo او p24 وكانت النتيجه HIV NonReactive هل انا سلبي

نعم، النتيجة السلبية تعني أن المريض ليس مصابًا بفيروس الإيدز في الوقت الحالي. ولكن يجب الإشارة إلى أنه يجب إجراء الفحص مرة أخرى بعد فترة زمنية معينة لتأكيد النتيجة المتمثلة بعدم وجود الفيروس بالجسم.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين تحليل hiv pcr dna و تحليل hiv pcr rna وما المدة التي يكون قادر كل تحليل منهم...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية ٍDNA لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. . هذا يشبه اختبار الحمل الفيروسي الذي عادة ما يختبر الحمض النووي الريبي RNA . اختبار الحمل الفيروسي (RNA PCR) PCR لتقف على اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز. هذا الاختبار يبحث مباشرة عن فيروس نقص المناعة البشرية في الدم. لديها أقصر فترة .نافذة محتملة ويمكن استخدامها من 3 أيام إلى 4 أسابيع بعد التعرض.

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

زوجي عمل تحليل تكسر الماده الواثيه وطلع التحليل سليم هل يلزم انه يسوي تحليل الكروموسومات او انه يكفي التحليل الاول

لا يوجد اتصال مباشر بين تحليل تكسير المادة الوراثية وتحليل الكروموسومات. يجب عليك استشارة طبيبك لمعرفة ما إذا كان يجب على زوجك إجراء تحليل الكروموسومات أو لا. قد يتطلب ذلك تقييمًا إضافيًا لحالته وسجل الصحي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل عمل التحليل نقص المناعه البشري بعد مرور شهرين من العلاقه تكون قطعيه؟

يعتمد الأمر على نوع الاختبار المستخدم للتحليل. عادة ما يتم استخدام اختبارات تحليل المناعة البشرية للكشف عن فيروس الإيدز، ويمكن استخدامها بعد 4-6 أسابيع من حدوث العلاقة الجنسية المشتبه بها. ومع ذلك، معظم الاختبارات لا تعطي نتائج 100٪ دقيقة بعد ثلاثة أشهر ، لذلك ينصح دائمًا التحليل مرة أخرى بعد فترة زمنية معينة لضمان الدقة. إذا كان لديك أي مخاوف أو استفسارات، يرجى التحدث مع طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه