هل ايام بعد القذف ثم القيام بتحليل يؤثر على حركية و حياة النطف لان من

هل ايام بعد القذف ثم القيام بتحليل يؤثر على حركية و حياة النطف لان من
icon 30 سبتمبر 2017
icon 1305
هل 9 ايام بعد القذف ثم القيام بتحليل يؤثر على حركية و حياة النطف. لأن من المفروض 3 الى 4 ايام.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعاً يؤثر على النتيجة ،عليك الالتزام بتعليمات المختبر. 0 2017-10-01 08:27:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
طبعاً يؤثر على النتيجة ،عليك الالتزام بتعليمات المختبر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل القيام بتحليل السائل المنوي بعد أسبوعين من القذف يؤثر على دجة الحركة و الحياة للنطف. هل الوصول الى درجة...

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي للفحص المخبري: ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

لم امارس اي نشاط جنسي منذ فترة و لكن اريد القيام بتحليل السائل المنوي. فهل اقوم بالتحليل مباشرة ام علي...

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي للفحص المخبري: يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

قمت بتحليل الحيوانات المنوية وجدت عيوب في راس الحيوان المنوي و ضعف الحركية و الفاعلية علما اني قمت بالتحليل بعد...

العيوب موجودة لدى الجميع لدرجة أو بأخرى، ولا يمكن الحكم بدون معرفة التفاصيل. والمدة ليست مهمة في النتيجة طالما هي أكثر من ٣ أيام.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

في حال قلة عدد النطاف، هل من الافضل ان يتم الجماع في فترك الخصوبة كل يوم او يومين او ثلاثة...

في حال قلة عدد النطاف، من الافضل ان يتم الجماع في فترة الخصوبة كل يومين، بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماذا يحدث إذا لم يحتلم الإنسان لمدة طويلة أكثر من سنة مثلا ؟؟؟ او بمعنى اخر في هذه الفترة الطويلة...

هناك عوامل كثيرة تتحكم في الاحتلام منها هرمونية ومنها ما يتعلق باللياقة البدنية والتغذية والأفكار الجنسية، ولا يحدث شيء إذا لم يحتلم الشخص لمدة سنة لأن الجسم يقرر ذلك حسب العوامل المذذكورة وغيرها، ولا يتوقف العمل في الخصيتين عن إنتاج المنويات ، فقط يزادا تخزين المنويات وتداد الكمية في الخصيتين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد اجراء تحليل الساءل المنوي تبين ان الحركة 37% في نصف ساعة و35 بعد ساعة و32بعد ساعتين و28بعد ثلاث ساعات...

عدد المنويات كافي ولكن عليك نحسين الحركة ، وينصح بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياصضة والتغذيةالمتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات وستتحسن بالتدريج، وعليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

انا متزوج حديث وفترات القذف غير ثابته أحيانا 10 دقيقه و احيانا اكثر من نصف ساعه . و بعد الجماع...

أسباب تأخر القذف : صحة الرجل تتأثر أحيانا بوجود عيوب خلقية في الجهاز التناسلي مما يودي الى إعاقة خروج السائل المنوي من أسباب تأخر القذف تضرر الاعصاب التي تتحكم بمرحلة الذروة أو النشوة الجنسيةعند الرجل الإصابة بعدوى جرثومية و في الغالب بكتيرية تصيب الجهاز البولي تعتبر من أسباب تأخر القذف بعض الرجال يعانون من تاخر القذف بسبب الاصابة بامراض القلب والأعية الدموية تعتبر الإصابة بمرضالسكريوعدم السيطرة على تركيز سكر الدم من أهم أسباب تأخر القذف الإصابة بالأمراض العصبية أو تلف الأعصاب عند الرجل حدوث إختلالات في مستويات بعض الهرمونات الجسمية مثل هرمون الغدة الدرقية أو التستوستيرونعند الرجال أسباب نفسية مثل الاصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر المستمر وحدوث الأرق أسباب نفسية مثل حدوث فتور جنسي و الرجال المتذمرين الذين لا يحاولون التقرب من الطرف الآخر ورغبته بممارسة الجماع اثر الخلافات العائلية الزوجية بين الرجل و المرأة نتيجة عرض جانبي لتناول دواء معين مثل فلوكسيتين (Fluoxetine ) أو ثيوريزادين (Thioridazine) تأخر القذف عند الرجال بسببإرتفاع ضغط الدم المزمن علاج تأخر القذف : يتم العلاج أولاً بعلاج أسباب تأخر القذف المسببة لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال وجود أسباب نفسية لتأخر القذف مثل الإكتئاب يتم علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تكون من أسباب تأخر القذف في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب . يُنصح الرجال بالإبتعاد عن العادة السرية . ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية . ابتعاد الرجال عن التوتر والقلق . إمتناع الرجال عن تناول الكحول .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه