هل الدماغ ونسبة إفراز الدوبامين وعدد مستقبلات الدوبامين تعود إلى حالاتها الطبيعية إدا أقلع المدمن عن العادة السرية والإباحيات وكم هو تقدير عدد الأيام اللازمة لدالك وشكرا جزيل.

icon 23 أغسطس 2016
icon 11005
هل الدماغ ونسبة إفراز الدوبامين وعدد مستقبلات الدوبامين تعود إلى حالاتها الطبيعية إدا أقلع المدمن عن العادة السرية والإباحيات وكم هو تقدير عدد الأيام اللازمة لدالك وشكرا جزيل.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا توقف المدمن ، يعود إلى حالته الطبيعية ويحتاج على الأقل ل٣ زشهر. 4 2016-08-25 15:30:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا توقف المدمن ، يعود إلى حالته الطبيعية ويحتاج على الأقل ل٣ زشهر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا .هل صحيح ان مشاهدة الافلام الاباحية وممارسة العادة السرية..تتلف اجزاء من خلايا الدماغ وهل الاقلاع عنها يعاد ترميمها وكم...

الجسم يعاد ترميمه باستمرار، وخاصة بعد التوقف عن العادة السرية، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج في ٣ أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل انخفاض مستويات الدوبامين، الأسيتيل كولين، السيروتونين وال DHT بفعل العادة السرية ،و الاختلالات الجنسية المصاحبة لذلك ستعود الى حالتها...

لا تتأثر الهرمونات أثناء العادة السرية، الاختلالات الجنسية المصاحبة لذلك قد تعود الى حالتها الطبيعية بعد التوقف عن الاستمناء. مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لاحظت مؤخرا تحول لون السائل المنوي الى الاصفر وانخفاض كثافة النطاف علما أنني ابتليت بالعادة السرية في سن مبكرة لكن...

يحدث تكثيف طبيعي للمني ، وخصوصا عندما لا ينزل لبعض الوقت، مما قد يؤدي أيضا إلى تحويل السائل المنوي إلى أصفر. السائل المنوي يأخذ لوناً مصفراً مع التقدم في السن وهذا التغيير بطيئ وتدريجي، وليس شيء من شأنه أن يتغير بين عشية وضحاها.التغيرات في مظهر السائل المنوي هي عادة مؤقتة وليس مصدر قلق صحي. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تكون علامة على وجود حالة طبية تتطلب مزيد من التقييم. إذا استمر التغيير لمدة تزيد عن ثلاثة إلى أربعة أسابيع، راجع طبيبك لإجراء تقييم.

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

انا شاب في سن المراهقة ،وقد مارست العادة السرية اثناء فترة نموي ، فهل العادة السرية تؤثر الدماغ بسبب الافرازات...

العادة السرية لا تؤثر بشكل مباشر على الدماغ، ولكنها تحرم الجسم من مواد ضرورية للنمو في فترة النمو،ولا تؤدي إلى تغيير حجه ولا قدراته، ربما تؤثر مؤقتاً على القدرة التركيز،ولكن التوقف عنها يعيد الجسن إلى لياقته مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، والإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

كم عدد المرات الطبيعية للعادة السرية؟ وماهي المقويات الي تعوض النقص بعد عملية العادة

كلما قللت يكون أفضل، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه