هل احتماليه ان لا يظهر فايروس الايدز في الدم ويظهر باخذ عينه من الاعصا

هل احتماليه ان لا يظهر فايروس الايدز في الدم ويظهر باخذ عينه من الاعصا
icon 26 أغسطس 2017
icon 853
هل هناك احتماليه ان لا يظهر فايروس الايدز في الدم ويظهر باخذ عينه من الاعصاب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا ، إذا كان هناك إيدز يظهر في الدم!! 1 2017-08-27 08:30:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا ، إذا كان هناك إيدز يظهر في الدم!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لمرض معد مثل الإيدز ان ينتقل بواسطة دم جاف ملوث بالمرض عبر جرح في الفم او في اليد؟...

لا يمكن للفيروس العيش في بيئة مختلفة عن بيئته الطبيعية، ويموت في وقت قصير،وكذلك الدم لا يبقى كما هو إذا دخل إلى التفاحة حيث تفعل القوانين الفيزيائية فعلها، فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن أن يعيش فيروس الايدز علي الأسطح أكثر من ٦ ايام في دم جاف و هل لمس هذا الدم...

كلا! لا يعيش في الجو الجاف هذه المدة، لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

مرحبا هل مرض الايدز يظهر في فحص البول او عينة للبول في علبة عند الفحص في المستشفيات او تحليل الدم...

لا يظهر الفيروس في فحص الإيدز،ويتم تشخيص فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) عن طريق اختبار الدم؛ لوجود الأجسام المضادة للفيروس باستخدام الاليزا او الكومبو؛ حيث تبدأ الأجسام المضادة في الظهور في غضون 6-12 أسبوعا من التعرض للعدوى. وفي حال إيجابية هذا التحليل، يتم عمل فحص تأكيدي يسمى (وسترن بلوت)، وتكون نتيجته قطعية.

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

اعرف ان الدم في المستشفى يتم فحصه وخلوه من جميع الامراض ،، ولكن السؤال لو شخص اصيب حديثا بالايدز او...

يتم أخذ الدم المتبرع في المختبر واختباره بحثًا عن العديد من الأمراض المعدية. إذا تبرعت بالدم ، فسيتم اختباره للتحقق من الحالات التالية: الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV-1 / HIV-2) فيروس التهاب الكبد B (مستضد سطح التهاب الكبد B ، الأجسام المضادة الأساسية لالتهاب الكبد B ، ALT). إلا إذا كان الدم غير مفحوص، يعني مباشرة من المتبرع إلى المريض!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن انتقال الفيروس من القبلات الساخنه مع العلم ان كان لدي الطرفين جرح بالفم و تم عمل تحليل...

القبلة لا تنقل القيروس عادة، وفي الفم تموت الفيروسات إذا وجدت!! لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس). المدة غير كافية .ولانتقال الفيروس يجب أن يكون موجوداً، يعني تكون الشريكة مصابة!! 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لعاب مع عدم وجود دم ولكن يوجد التهاب لثه ف احدى الطرفين هل ينتقل الايدز رغم انني لا اعلم هل...

كلامك صحيح، الاحتمال نادر جداً، احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه