ما هي اهم المداعبات لاثارة المراة ؟؟ كذلك ما هي افضل وضعية للايلاج بالنسبة لها؟؟

icon 30 أكتوبر 2013
icon 25683
ما هي اهم المداعبات لاثارة المراة ؟؟ كذلك ما هي افضل وضعية للايلاج بالنسبة لها؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المداعبات تشمل اللمس في كل أنحاء الجسم، والتقبيل ، وأهم شيء هو العاطفة والمحبة بين الزوجين فحين توفرها لا يهم ماذا تفعل، بل أن تفعل، ولا يهم الإيلاج ولا طريقته. فاجرص أن تزيد التفاهم والمودة بينكما. 5 2013-11-01 09:53:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المداعبات تشمل اللمس في كل أنحاء الجسم، والتقبيل ، وأهم شيء هو العاطفة والمحبة بين الزوجين فحين توفرها لا يهم ماذا تفعل، بل أن تفعل، ولا يهم الإيلاج ولا طريقته. فاجرص أن تزيد التفاهم والمودة بينكما.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 41

في الصحة الجنسية

ما هي أفضل الأعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة؟

يوجد العديد من المراحل التي تمر بها المرأة خلال الجماع ومنها الرغبة الجنسية ومن ثم الإثارة الجنسية وثم الشهوة الجنسية وغيرها، وقد تصاب بعض النساء باضطرابات بأي من هذه المراحل تمنع كلا الشريكين الجنسيين من الشعور بالرضا عن النشاط الجنسي والتسبب بمشاكل متعددة.

وحتى هذه اللحظة، لا يوجد أي دليل علمي يؤكد وجود أفضل الأعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة وعلاج الاضطرابات الجنسية المختلفة ولكن يعتقد أن بعض الخيارات التالية قد يكون لها دور في تقوية الشهوة الجنسية عند المرأة:

  • ديهيدرو إيبي أندروستيرون (بالإنجليزية: Dehydroepiandrosterone or DHEA)، وهو عبارة عن هرمون يتم إنتاجه من الغدة الكظرية طبيعياً ومن ثم يتحول في الجسم إلى كل من هرموني الأستروجين والتستوستيرون. ويجب العلم أن انخفاض مستويات هذه الهرمونات يؤثر على الشهوة الجنسية وإن تناول مكملات ديهيدرو إيبي أندروستيرون  قد يكون لها دور في تحسين الشهوة الحنسية عند المرأة.
  • جنكجو بيلوبا أو مستخلص الجنكة، وهي عبارة عن عشبة تم استخدامها منذ القدم في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي وضعف الإدراك أو ضعف الذاكرة واضطرابات الدورة الدموية وغيرها، إلا أنه تبين أن مستخلص الجنكة له فاعلية في علاج الضعف الجنسي الذي ينتج عن تناول مضادات الاكتئاب وقد يحسن الوظيفة الجنسية عند النساء بصورة واضحة ولكن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات.
  • ل- أرجينين، وهو عبارة عن أحد الأحماض الأمينية العديدة التي لها دور في صناعة أكسيد النيتريك الذي يساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم عبر الشرايين وقد يكون له دور في علاج أي خلل جنسي عند المرأة.
  • كبسولات الدميانة، وهي عبارة عن عشبة تستخدم في في أمريكا الوسطى من أجل تعزيز الوظائف الجنسية عند كل من الرجل والمرأة ويعتقد أن له تأثير منشط ومحفز للشهوة الجنسية وتحسين المزاج وتنشيط الدورة الدموية ولكن جميع هذه التأثيرات تفتقر لدليل علمي واضح.
  • الجينسنغ، ويحتاج الأمر للعديد من الدراسات لإثبات قدرة الجنسنج على تقوية الشهوة عند المرأة.
  • الماكا، حيث تساعد في علاج الخلل الوظيفي الجنسي وقد يكون لها دور في تحسين الخصوبة وتعزيز الشهوة الجنسية.
  • الزعفران، وهي من التوابل باهظة الثمن التي لها دور في تحسين الرغبة الجنسية.
  • الحلبة، وهي تعتبر من الأعشاب المستخدمة في الطبخ وبعض المكملات الغذائية ولها دور في تعزيز الرغبة الجنسية.

على الرغم من وجود العديد من الأعشاب لتقوية الشهوة عند المرأة إلا أنه يجب توخي الحيطة والحذر عند استخدامها للتأكد من سلامتها وتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية غير مرغوبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

ما هي أفضل وسيلة لا إطالة فترة الجماع

إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.وينصح بتحسين اللياقة البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند الايلاج ما الذي يثير المراة اكثر, الايلاج والرجل فوق المراة ام الايلاج والمراة فوق الرجل؟؟ أي ما هي الوضعية...

المنطقة الحساسة داخل المهبل تقع على الجدار المهبلي الامامي ، لذلك الوضعيات التي تحفز تلك الجدار تعطي لذة أكثر: مثلا: الامرأة من فوق. انما، يجب أن نذكر ان 30% من النساء فقط يصل الى النشوة اثناء الادخال، البقية بحاجة الى تحفيز خارجي

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الأوضاع المختلفة للعلاقة الجنسية؟

هناك الكثير من الأوضاع الجنسية ، ليس هذا مجالها، ولكن المهم أنه لا داعي للتقيد بأوضاع، أو قوانين، فليس هناك رقيب أو ممتحن . المهم في الجنس أن يكون ممتعاً، والوضع المريح والأبسط هو الأكثر إمتاعاً.كما أن أي وضع يمكن أن يؤدي إلوظيفة التكاثرية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اشكر اجابة الدكتور على بالنسبة لحجم القضيب ، يمكن تصغير المهبل جراحياً أو بمواد قابضة لجعله أضيق أما بالنسبة للعادة...

الأشياء التي تجعل المهبل واسعاً قبل الزواج ممكن أن تكون وراثية جينية، أو ربما التهابات المهبل . بالنسبة للمداعبة، فإنها خدفها قبل الجماع هو الإثارة، ولا يجب أن يتم الإيلاج قبل الوصول إلى مرحلة الإثارة والرضى بحيث يتم بعد ذلك الإيلاج والوصول إلى الرعشة أو الإرجاز، وإذا كانت هناك تصورات مدحددة قبل الزواج بشأن الاحتكاك الخارجي، فربما آن الوقت لتغييرها ، حيث لم تتوفر الفرصة للجنس السوي قبل الزواج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه