ما هو علاج دوالي الخصية بالحقن؟ وهل يحتاج جراحة؟ ما فوائده و اضراره

icon 14 فبراير 2016
icon 12454
ما هو علاج دوالي الخصية بالحقن؟ وهل يحتاج جراحة؟ ما فوائده و اضراره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يحتاج الجراح لشق الجلد وخياطته بل تجرى العملية بثقب صغير فوق الخصية في الطرف المصاب، ثم تحقن مواد خاصة عبر قثطرة صغيرة تؤدي إلى إغلاق الأوردة المسؤولة عن الدوالي. نسبة نجاح العمل الجراحي ٩٧ %. بالمقارنة مع العمل الجراحي القديم الذي لا تتجاوزو نسبة نجاحه ٨٥ %. الانتان (الالتهاب) في مكان الجرح ويعالج بالأدوية المناسبة. تشكل بقعة زرقاء في مكان العملية. النزف من مكان الجرح . حدوث صلابة في النسج في مكان العمل الجراحي تتراجع تدريجياً خلال ثلاثة شهور من العملية. وذمة خفيفة في مكان العمل الجراحي تستمر لعدة أيام. نسبة النكس أو استمرار وجود الجزر الوريدي ٣-٧ % فقط بالمقارنة مع الجراحة 2 2016-02-15 10:31:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يحتاج الجراح لشق الجلد وخياطته بل تجرى العملية بثقب صغير فوق الخصية في الطرف المصاب، ثم تحقن مواد خاصة عبر قثطرة صغيرة تؤدي إلى إغلاق الأوردة المسؤولة عن الدوالي. نسبة نجاح العمل الجراحي ٩٧ %. بالمقارنة مع العمل الجراحي القديم الذي لا تتجاوزو نسبة نجاحه ٨٥ %. الانتان (الالتهاب) في مكان الجرح ويعالج بالأدوية المناسبة. تشكل بقعة زرقاء في مكان العملية. النزف من مكان الجرح . حدوث صلابة في النسج في مكان العمل الجراحي تتراجع تدريجياً خلال ثلاثة شهور من العملية. وذمة خفيفة في مكان العمل الجراحي تستمر لعدة أيام. نسبة النكس أو استمرار وجود الجزر الوريدي ٣-٧ % فقط بالمقارنة مع الجراحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف اني مصاب بدوالي الخصية وما أفضل طريقة للعلاج الجراحة أم الليزر ؟ و لكم جزيل الشكر

تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية . راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج تليف القضيب عند ذوي ال60 من العمر وهل العملية هي الحل الوحيد؟

علاج داء بيروني داء بيروني هنالك إجراءات جراحية تجرى من قبل الطبيب المختص تبعاً لوضع المريض ( و تُعد العلاج الأفضل بإزالة التندب ورأب القضيب) في حين هنالك بعض الإجراءات الأخرى التي قد تحسن وضع المريض الصحي ومنها: العلاجات الدوائية بالأشكال الصيدلانية المتعدده كالأقراص الفموية أو الحقن في القضيب مباشرة أو المراهم الموضعية ، قد تستخدم في الحالات التالية : - انحناء القضيب ليس خطيراً ولم يعد يزداد سوءاً - عدم القدرة على الجماع من دون الم - الألم أثناء الانتصاب يكون معتدل . للمزيد راجع داء بيروني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عندي كيس منوي في الخصيه اليسري هل الكيس ذا يسبب الفشل الكلوي او ( العقم بعد العمليه الجراحيه )...

الكيس المنوي ممكن استئصاله جراحياً، والكيس لا يسببب الفشل الكلوي، ولا علاقة له بالكلوة. ولا يسبب العقم ، خاصة إذا كانت العملية دقيقة وبيد آمنة. خصية واحدة عادة تكفي للانجاب!!! راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا. ما هو القذف الارتجاعي ما اسبابه و اعراضه و علاجه. وهل يسبب العقم؟

يَحْدث القذف الرُجُوْعِيَّ عندما يتم إعادة توجيه السائل المُراد قذفه، الذي يَخْرجُ عادة عن طريق الإحليل، نحو المثانة. طبيعيّاً، تنقبض مَصَرَّة المثانةَ و ينطلق المنيّ إلى الإحليل نحو المنطقة الأقلّ ضغطاً. وفي القذف الرُجُوْعِيَّ لا تقوم المصرّة بوظيفتها بالشكل الصحيح.لمعرفة التفاصيل عن الأسباب والعلاج ، راجع قذف رجوعي في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه