ما طرق انتقال الايدز؟

icon 7 أغسطس 2016
icon 2720
ما طرق انتقال الايدز؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الايدز: ينتقل بالدم، السائل المنوي، الافرازات المهبلية، الحليب الجنس الشرجي و المهبلي، الابر و ادوات الجراحة الملوثة بالفيروس من الأم لابنها من خلال الولادة و الحليب أي جروح او تقرحات جلدية مفتوحة تسمح بدخول الفيروس من المصاب للشخص السليم ينتقل عبر عملية نقل الدم لا ينتقل الايدز باللمس ، او عن طريق اللعاب مثل مشاركة ادوات الطعام لا ينتقل الفيروس بالتقبيل 0 2016-08-07 12:43:52
الدكتور وائل عدنان الدرويش
الدكتور وائل عدنان الدرويش
طب عام
الايدز: ينتقل بالدم، السائل المنوي، الافرازات المهبلية، الحليب الجنس الشرجي و المهبلي، الابر و ادوات الجراحة الملوثة بالفيروس من الأم لابنها من خلال الولادة و الحليب أي جروح او تقرحات جلدية مفتوحة تسمح بدخول الفيروس من المصاب للشخص السليم ينتقل عبر عملية نقل الدم لا ينتقل الايدز باللمس ، او عن طريق اللعاب مثل مشاركة ادوات الطعام لا ينتقل الفيروس بالتقبيل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما شروط انتقال الايدز عبر صوالين الحلاقة وهل في حالات مثبته ام فقط نظريات ...

فيروس الإيدز يموت في الهواء الطلق خلال دقائق قليلة، وبهذا يكون انتقاله عبر صالونات الحلاقة ضئيل الاحتمال.ولا بد أن يتم الانتقال بسرعة من الدم المصاب إلى الدم الجديد، يعني من جرح شخص مصاب إلى شخص سليم.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز بالمفاخذة (وضع القضيب بين طرفي المؤخرة دون ايلاج)؟ وما هي طرق انتقال الإيدز؟

نعم، يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) المسبب لمرض الإيدز، عن طريق الاتصال الجنسي غير المحمي بالمفاخذة، حتى لو لم يحدث إيلاج في حال كان هناك اتصال بين سوائل الجسم بين الشخص المصاب والشخص السليم مثل السائل المنوي أو الدم، والأغشية المخاطية في المستقيم أو المهبل، وفيما يلي طرق انتقال فيروس نقص المناعة البشرية:

  • الاتصال الجنسي غير المحمي: يعد الاتصال الجنسي غير المحمي هو الطريقة الأكثر شيوعًا لنقل فيروس نقص المناعة البشرية، ويمكن أن يحدث انتقال الفيروس أثناء الجماع المهبلي أو الشرجي أو الفموي.
  • مشاركة الإبر أو الحقن: يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية إذا تم استخدام إبرة أو حقنة ملوثة بالدم المصاب.
  • من الأم إلى الطفل: يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية، فمن المهم إجراء الاختبار الذي يكشف عن الإصابة بالعدوى حيث يمكن أن يساعد العلاج المبكر في إبطاء تطور المرض.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل أن فيروس الورم الحليمي لا ينقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية أو هناك طرق أخرى يمكن أن تنقل العدوى؟

وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال الايدز عن طريق التعرض للمني بالفم او بلع المني المتكرر وماهي نسبة انتقاله بهذه الطريقة ؟

احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما اهم اعراض الايدز

أعراض أولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 10 أيام. للمزيد راجع ايدز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه