م مرحبا كنت امارس العاده السريه لفتره طويله وبشكل منتظم وبعد ذلك قررت ان اوقفها تماما والان وبعد اسبوعين من عدم فعل العاده السريه اشعر بألم شديد في الخصية وفي المنطقه أس

icon 22 مايو 2019
icon 1373
م مرحبا كنت امارس العاده السريه لفتره طويله وبشكل منتظم وبعد ذلك قررت ان اوقفها تماما والان وبعد اسبوعين من عدم فعل العاده السريه اشعر بألم شديد في الخصية وفي المنطقه أس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تكون العادة السرية هي السبب، عليك تقليلها ،وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. 1 2019-05-23 08:08:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد تكون العادة السرية هي السبب، عليك تقليلها ،وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا كنت امارس العاده السريه منذ سنوات وفي الفتره الاخيرة كنت مفرط في ممارستها وتوقفت عنها فجاه لمده 9ايام عازما...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا   - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية. - التهاب المسالك البولية. - تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية. - التواء او التفاف الخصية. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من غير معروف سنة 24

في الصحة الجنسية

كنت امارس العاده السريه وشعرت بالم في الخصيه اليمني وخف الالم بعد ممارسه العاده واليوم التالي رجع الالم اقوي قليلا...

العادة السرية لها أضرار فقد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

ذكر٢٤عام ممتنع عن ممارسة العاده السريه لمده٤٥يوم و مارستها امس بعد مشاهده لافلام اباحيه وشعرت بالم في الخصيه الشمال والمثانه...

التوقف عن العادة السرية يريحك من الآلام في الخصية!!! وتتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب.- التهاب الخصية.- الغرغرينا - تضخم كيس الصفن.- الفتق الاربي  - حصى الكلى.- مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية.- جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية.- التهاب المسالك البولية.- تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية.- التواء او التفاف الخصية. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

انا رجل عمري 31 كنت مدمنا على العاده الجنسيه.. قبل حوالي شهرين سافرت وبعدت عن زوجتي وضليت امارس العاده السريه...

العادة السرية هي سبب المشاكل وعليك الابتعاد عنها. وممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، والفحص يظهر  وجود التهاب في المثانة يجب علاجه، ليعود القذ عليك وقف العادة وتقليل الجماع حتى تعود الأمور إلى طبيعتها. سلامتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب 16 عام كنت امارس العاده السريه منذ 3سنوات ثم افرط فيها بعدها حدث لي انتفاخ في الخصيه اليسري...

عليك عمل فحص للمنويات للتأكد من الصحة الانجابية، وفحص طبي للكرة الصغيرة فقد تكون قيلة منوية أو قيلة مائية، ولا بد من الفحص الطبي للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم شاب عمري29 كنت امارس العاده السريه بشراهه ولي اربع سنوات امارسها بشكل متقطع يوم او يومين في الشهر...

ينصح بالتوقف عن ممارسة العادة السرية لتجنب أي آلام تعاني منها مرتبطة بممارسة العادة السرية، مع ضرورة التحلي بالصبر فقد يستغرق الأمر بضعة أشهر مع ضرورة اتباع النصائح التالية التي تساعدك على التخلص منها بشكل نهائي: 

  • تجنب مشاهدة الأفلام والصور والمواقع الإباحية.
  • محاولة الانشغال معظم الوقت لقطع الرغبة في ممارسة العادة السرية.
  • طلب المساعدة من أخصائي الصحة النفسية في حال مواجهة صعوبة أو أي أعراض.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وبما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً.
  • اتباع نظام غذائي صحي يشمل جميع العناصر الغذائية اللازمة.
  • عمل خطط وأنشطة للتغلب على الرغبة الجنسية.
  • قضاء وقت أكثر مع العائلة والأصدقاء.

في حال استمرار الشعور بالألم في الخصيتين حتى بعد التوقف عن العادة السرية فيجب زيارة الطبيب المختص من أجل استبعاد الإصابة بأي اضطراب مثل دوالي الخصيتين، التهاب البربخ، حصى الكلى وغيرها.

للمزيد:  

المرجع: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه