كيف يمكن نتحضر انا وزوجي لانجاب طفل

كيف يمكن نتحضر انا وزوجي لانجاب طفل
icon 11 أكتوبر 2023
icon 229
كيف يمكن تهيئه جسمي للحمل صار ٣ اشهر متزوجه وعملت تحاليل معندي مشكله بهرمونات ولا زوجي عنده مشكله بهرمونات الخصوبه لكن مستوى التيستيرون قريب للقليل ، بالاضافه عنده سرعة قذف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح الزوج بممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة، وتناول الاطعمه المفيده لزيادة عدد وحركة الحيوانات المنويه١- الزنك ، المحار تحتوي على الزنك والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الزنك تشمل لحوم البقر والكبد والفاصوليا والحمص، البازلاء، المكسرات وجذر الزنجبيل.٢-الكالسيوم وفيتامين د، ٣-المواد المضاده للاكسدهالفيتامينات E و C من مضادات الأكسدة القوية. هذا يعني أنها تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أو تدمر الحيوانات المنوية.تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وC E يحافظ على الحيوانات المنوية الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تشمل جنين القمح واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني، البروكلي، السبانخ، الكيوي ٤-دحمض الفوليك٥- الماء بكثرة ولعله خير!! 1 2023-10-12 07:15:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ينصح الزوج بممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة، وتناول الاطعمه المفيده لزيادة عدد وحركة الحيوانات المنويه١- الزنك ، المحار تحتوي على الزنك والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الزنك تشمل لحوم البقر والكبد والفاصوليا والحمص، البازلاء، المكسرات وجذر الزنجبيل.٢-الكالسيوم وفيتامين د، ٣-المواد المضاده للاكسدهالفيتامينات E و C من مضادات الأكسدة القوية. هذا يعني أنها تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أو تدمر الحيوانات المنوية.تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وC E يحافظ على الحيوانات المنوية الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تشمل جنين القمح واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني، البروكلي، السبانخ، الكيوي ٤-دحمض الفوليك٥- الماء بكثرة ولعله خير!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اخذت دوجماتيل واعشاب وسبب لي خلل هرموني مستمر لاكثر من سنه ، مستوي التستسيرون ١٨٠ لكن هناك انعدام رغبه وضعف...

أولاً وقبل كل شيء، أود أن أذكرك بأن التغييرات الهرمونية تتطلب وقتًا لكي تستقر ويظهر تأثيرها بشكل جيد. مع ذلك، هناك عدد من الإجراءات الذاتية والتغييرات النمطية التي يمكنك القيام بها لتحفيز إفراز الهرمون وتعزيز رغبتك الجنسية. بداية، ينصح بمواصلة متابعة نظام غذائي صحي ومتوازن، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالزنك، فيتامين د، والأحماض الدهنية الأساسية. يمكنك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على وزن صحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تعتبر المشورة مع أخصائي الصحة النفسية أو الاستشارة الجنسية لبحث أي عوامل نفسية أو عاطفية قد تؤثر على الرغبة الجنسية. قد يوصي الطبيب أيضًا باستخدام بعض العلاجات الدوائية التي تساعد في تحفيز إفراز الهرمونات وتحسين الأداء الجنسي.

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

السلام عليكم طبعا عندي ضعف انتصاب وقله في الرغبه الجنسيه .. عملت تحليل هرمون الذكوره وطلع ناقص جدا .. ممكن...

الوسائل الطبيعية لرفع مستوى الهرمون هي ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات، والمكسرات، والأسماك، وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير، ويمكن مراجعة اختصاصي غدد صماء لوصف الهرمونات البديلة ولكن لا تستعمله إلا بإشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

انا كنت امارس العاده السريه بافراط لمده 5 سنوات اصابني ضعف انتصاب و قله الرغبه عملت تحليل للسائل المنوي و...

عليك أولاً التوقف عن العادة السرية ثم استعادة لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة وتناول العسل المكسرات.ولاداعي للقلق بشأن الهرمونات!! 

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

عملت تحليل هرمون ذكوره وهرمون حليب لقيت النتيجه كالتالي. testosterone total 5.07 ng/ml male2.8-8.0 prolactin 20.49 ng/ml male 1.61-18.77 هل...

النسب عادية ولا داعي للقلق، ويبدو أن المشا؛ل نفسية، مارس الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وحاول حل مشاككلك بنفسك، وإذا عجزت فيمكنك مراجعة طبيبك أو طبيب نفسي.

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

سلام عليكم سلام عليكم عندي نسبه عاليه الزوجه في الدم ونقص في هرمون الذكور وضعف في الحركه المني تشواهات في...

اللزوجة العالي تعالج بشرب الكثير من الماء وتناول البيزولفون الدواء المقشع، ونقص هرمون الذكورة يعالج بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة أو بتناول العلاج التعويضي، راجع اختصاصي مسالك بولية تقييم الحالة. وهذا يعالج تشوهات المني أيضاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سبق وان طرحت السؤال التالي على موقعكم الكريم والسؤال هو \"منذ 8سنوات تقريبا حصل لي نقص شديد في هرموني fsh...

> لقد سبق وتمت الاجابه على سؤالك بالتفصيل الان وباختصار: ما تشكو منه حاليا هو نتيجه حتميه لاخذك حقن التستسترون اذ انها اذا اخذت بطريقه عشوائيه فانها في البدايه تقوي الحاله الجنسيه وبعدها تؤدي لبى العقم لا اعتقد انك تستطيع الانجاب حاليا بعد كل هذا احمد ربك وجود الاولاد عندك يمكن العلاج لكن بعد رحله طويله جدا ومكلفه جدا يمكن الانجاب عن طريق التلقيح الصناعي في مثل حالتك

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع زيادة حيوانات منويه مع اني متزوج من سنه واجريت تحاليل هرمونيه وصور اشعه وكانت جميعها ضمن طبيعي لدي...

لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية. من المهم ممارسة الرياضة يومياً وتحسين التغذية المتوازنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه