انتقال الايدز عبر الجنس الفموى

انتقال الايدز عبر الجنس الفموى
icon 30 يونيو 2019
icon 904
قمت بعمل علاقه جنس فموى منذ ثلاثه ايام فما احتمال ان ينتقل الايدز الى العضو الذكرى من خلال هذه الممارسه مع احتماليه اصابه الشريك و هل يمكن اجراء الفحص الان ام يجب الانتظار و من هو الطبيب المختص الذى يجب الذهاب اليه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

احتمال انتقال الفيروس وارد ، إذا كان الشريك مصاباً!!المدة غير كافية لظهور نتيجة قاطعة، وينصح بمراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت!! 1 2019-07-01 05:47:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
احتمال انتقال الفيروس وارد ، إذا كان الشريك مصاباً!!المدة غير كافية لظهور نتيجة قاطعة، وينصح بمراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست اللواط دون ايلاج فقط احتكاك واريد ان احلل تحليل الايدز متى الوقت المناسب لاعمل التحليل العلاقه كانت قبل يومين...

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

انا عملت تحليل hiv 1/2 RNA by real time pcr بعد علاقه فمويه غير أمنه دامت لمده ٥ دقائق او...

الجنس الفموي أقل الممارسة الجنسية خطورة في نقل الأيدز، لأن اللعاب لا ينقل الفيروس!!المدة كافية لإعطاء نتيجة أولية، وللتأكد عليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، أو عمل فحص من الجيل الرابع!!

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

متى يمكنني ممارسة الجنس الفموى بعد عملية استئصال اللوزتين عن طريق الجراحة؟ مع العلم انه مر عليها أسبوعين و لكن...

ينصح بانتظار فترة 3 إلى 4 أسابيع قبل ممارسة الجنس الفموي بعد استئصال اللوزتين بالجراحة، للحد من خطر النزيف وتجنب احتمالية العدوى والاعتناء بالفم وضمان الشفاء التام. كما يجب الإبلاغ عن أي علامات على النزيف أو الاحمرار أو ألم شديد بعد العملية الجراحية، وإجراء المتابعة المنتظمة مع الطبيب.قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهما معرفة مخاطر هذه الممارسة حتى يتجنبان مضارها . تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه