عندي اعاني من اخراج السائل المنوي لا ارادي

عندي اعاني من اخراج السائل المنوي لا ارادي
icon 14 ديسمبر 2017
icon 3857
عندي 15 سنه اعاني من اخراج السائل المنوي لا ارادي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ثر المني بحد ذاته مرض نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي. - التغذية الغنية بالبروتين هي سبب آخر. 0 2017-12-16 14:03:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ثر المني بحد ذاته مرض نادر ويمكن الحديث عنه للطبيب لأنه لا يدعوا للخجل ، يجب أن تكون حرارة الخصيتين،أقل من درجة حرارة الجسم. عندما تزيد حرارتها عن طريق الاستحمام بالماء الساخن، سيتم إفراز المنويات في الليل، لأن توريد المنويات تصبح معطوبا. هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ثر المني أيضا: - الإعياء والتعب الشديدين - كثرة الاستمناء - ضيق القلفة - إذا كنت تنام ليلا دافئاً جدا، إما بالنوم بطانية كهربائية تعيين على ارتفاع الحرارة ، فإن الخصيتين سوف تفرز المنويات في اليوم التالي. - وهناك سبب آخر هو التحفيز الجنسي المرئي أو النفسي. - التغذية الغنية بالبروتين هي سبب آخر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

اعاني من تسرب سائل منوي لا إرادي اثنأ النوم بقالي اسبوع

علاج ثر المني:لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. ٣- وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا هو علاج آخر آمن لنز المن.راجع ثر المني في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من خروج السائل المنوي لاإرادي

إن خروج السائل المنوي بشكل لا إرادي يسمى أيضاً ثر المني (بالإنجليزية: Spermatorrhea). يعتبر ثر المني حالة تصيب الذكور وتتمثل بخروج السائل المنوي دون ممارسة النشاط الجنسي، حيث أنه من المعروف أن المني يخرج من القضيب خلال الجماع أو ممارسة العادة السرية. تنقسم اسباب نزول المنى عند الرجال أو ثر المني إلى نوعين، في النوع الأول يحدث قذف السائل المنوي خلال النوم ويصاحبه رؤية أحلام جنسية، أما النوع الثاني فيتضمن قذف السائل المنوي خلال النوم دون رؤية الاحلام، ويحدث أيضاً خلال الاستيقاظ.

يؤدي النشاط الجنسي عادةً إلى قذف السائل المنوي، إلا أن اسباب القذف اللاإرادي أو اسباب خروج المنى بدون سبب قد تتضمن ما يلي:

  • مشاكل البروستاتا: مثل التهاب البروستاتا أو سرطان البروستاتا. حيث أن زيادة الضغط على الحوض أو البطن في المصابين بتضخم البروستات ويعتبر من أكثر اسباب خروج المنى لا اراديا شيوعاً.
  • التعرض لإصابة عصبية: تؤدي إصابات أو جراحة الحبل الشوكي أو منطقة الفخد إلى التأثير على الأعصاب المرتبطة بعملية قذف المني. كما تؤدي بعض الاالتهابات والتقدم في العمر أيضاً إلى التأثير على هذه الأعصاب
  • تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب. 
  • الاحتلام.
  • عدم الاتزان العاطفي.
  • الإفراط في ممارسة النشاط الجنسي.
  • التعرض للإثارة الجنسية أو التفكير بأفكار جنسية.
  • تناول الكحول.

إن بعض حالات ثر المني يمكن علاجها بعلاج اسباب خروج المني المباشر لها، وبعضها لا تحتاج إلى العلاج أبداً. ولكن بشكل عام، تعتبر حالة ثر المني والحالات الأخرى المتعلقة بالصحة الإنجابية من الأمور التي تستدعي مراجعة الطبيب. وفي حال تكرر خروج السائل المنوي بشكل لا إرادي أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع، أو حدثت هذه الحالة خلال اليوم (الاستيقاظ) ورافقها الدوار، وفقدان الطاقة، وضعف الأرجل وأسفل الظهر، والأرق فإنها تعتبر عندها حالة مرضية تتطلب الرعاية الطبية.

ومن الحالات الأخرى المتعلقة ب اسباب نزول السائل المنوى (اسباب خروج المنى) بدون سبب والتي تحتاج إلى زيارة الطبيب:

  • الشعور بالحرقة خلال التبول.
  • وجود الدم في البول أو المني.
  • حدوث تغيرات في قذف السائل المنوي.
  • الشعور بالألم عند قذف السائل المنوي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

اعاني من ضعف الانتصاب وسرعه القذف حتى والقضيب غير منتصب اقذف كمان لدي نسبه هرمون التويسترون 285 لا استطيع افراغ...

١- عليك تخفيف الوزن، وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة!! ٢-لديك ثر المني، وهو ليس بحاجة لعلاج ، للمزيد عن ثر المني راجع القاموس. ٣-راجع اختصاصي باطنية لعلاج الكولسترول والسكري والربو ٤- هرمون التستوستيرون ، تتراوح المستويات الطبيعية من 300 إلى 1000 نانوغرام / دل. ويمكن علاجه تعويضيا بالهرمونات ، تحت إشراف اختصاصي غدد صملء ، أو تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير. ٥- يفضل مراجعة اختصاصي مسالك بولية اتقييم حالة المثانة والتبول وفحص البول!!!

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

انا شاب لا اعاني من اي امراض مزمنة ولم اعمل جراحات، يحصل لدي تبول لا ارادي اثناء النوم لكن بشكل...

فيما يتعلق بمشكلة التبول اللاارادي أثناء النوم، يمكن أن يكون السبب واحدة من العوامل التالية: ضعف عضلات المثانة أو اضطراب في وظيفة العصب الحرقفي أو العصب الوريدي. يعتمد العلاج على تحديد السبب الأساسي، ومن المستحسن مراجعة اختصاصي المسالك البولية لتقييم الحالة وتحديد العلاج المناسب. أما بالنسبة لعدم خروج السائل المنوي عند القذف، فقد يكون هذا مرتبطًا بأحد الأسباب التالية: انسداد في القناة البولية، انخفاض في إنتاج السائل المنوي، أو عدم وجود سريان مناسب للسائل المنوي. قد يكون الأمر طبيعيًا في بعض الأحيان، لكن من الأفضل مراجعة طبيب المسالك البولية لتقييم الحالة بشكل أفضل وتحديد العلاج الملائم. أما بالنسبة لكمية المذي القليلة، فيمكن أن يكون هذا طبيعيًا ويرجع إلى تكوين وتركيب السائل المنوي نفسه. إذا كنت قلقًا بشأن ذلك، يُنصح بزيارة اختصاصي المسالك لتقييم الحالة بدقة وتوجيهك بشكل صحيح. مع التوجيه الطبي المناسب، يمكن للأطباء التعامل مع الأعراض التي ذكرتها وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من خروج السائل المنوي لاإرادي ؟ وأوجاع عند التبول !؟

لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج حوالي سنه ونص وعمري ٢٤ سنه وعندي مشكلة في خروج السائل المنوي لا اراديا بعد خروج البول ثلاث...

نصائح للتعايش مع ثر المني

بعض الطرق التي تخفف من ثر المني : - قراءة الكتب الجيدة - الاستحمام بالماء البارد - الاستماع إلى الموسيقى المهدئة - تجنب ارتداء الملابس الضيقة عند النوم - تحويل الذهن و التفكير إلى أنشطة أخرى تهتم بها - المحافظة على نظام غذائي جيد - ممارسة التمارين الرياضية باستمرار و اليوغا - شرب عصير مصنوع من الفواكه الطبيعية، مثل الأناناس والبرقوق للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

اعني من خروج السائل المنوي شبه يوماً من دون احتلام

علاج ثر المني:لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. ٣- وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا هو علاج آخر آمن لنز المن.راجع ثر المني في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أنا متزوج ولدي طفله مشكلتي بعد الجماع لا استطيع اخراج السائل المنوي أخرجه بصعوبة بيدي بعد الجماع عمري...

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة،  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج من حوالي شهرين ولا استطيع انزال سائل منوي من عضوي عند الجماع ولا يحدث عندي قذف نهائيا علما...

بما انه يحدث انتصاب كامل وبما انك تحتلم وتلاحظ نزول السائل المنوي في الاحتلام فلا داعي للخوف عليك الحديث لزوجتك.....اذ انها باستطاعتها مساعدتك لاكمال العمليه الجنسيه وانهائها بمتعة القذف للرجل والرعشه للزوجه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه