اجابات الاطباء
بداية أود التوضيح أن اللون الطبيعي للسائل المنوي يتمثل باللون الأبيض، أو الحليبي، أو المائل للرمادي، ومن الطبيعي ملاحظة لون... اقرأ المزيد
بداية أود التوضيح أن اللون الطبيعي للسائل المنوي يتمثل باللون الأبيض، أو الحليبي، أو المائل للرمادي، ومن الطبيعي ملاحظة لون أصفر خفيف في السائل المنوي في بعض الأيام.
هناك عدة أسباب لنزول سائل منوي أصفر متكتل، وبشكل عام فإن هذه الحالة تستدعي مراجعة الطبيب خصوصًا في حال تكرارها وعدم حدوثها بشكل عرضي، فقد تدل على مشكلة تستدعي التدخل الطبي دون تأخير، ومن الأسباب المحتملة ما يأتي:
- الإصابة بأحد أنواع العدوى في الجهاز التناسلي.
- التهاب البروستاتا.
- اليرقان أو الإصابة بأحد اضطرابات الكبد.
- تقيح المني (بالإنجليزية: Pyospermia)، ويكون ناجمًا عن ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء في السائل المنوي.
يشار إلى أن الأسباب المذكورة يجب عدم إهمال علاجها، لتجنب تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة أو طويلة الأمد، وفيما يتعلق بممارستك للعادة السرية، فلا تسبب ممارسة العادة السرية في الغالب مشاكل صحية في السائل المنوي أو لون السائل المنوي.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.