عملية ترقيع البكارة بأجراء شق جراحي و خياطته ..هل هي دائمة ؟؟ ام لها صلاحية زمنية وتنتهي ؟؟ و ماهي علامات التآم جرح الخياطة؟

icon 15 يوليو 2015
icon 2439
عملية ترقيع البكارة بأجراء شق جراحي و خياطته ..هل هي دائمة ؟؟ ام لها صلاحية زمنية وتنتهي ؟؟ و ماهي علامات التآم جرح الخياطة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دائمه… العلامة هي تكون التئام للاجزاء المتصله 1 2015-07-15 18:06:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
دائمه… العلامة هي تكون التئام للاجزاء المتصله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل للعملية ترقيع غشاء البكارة اثار جانبية بعد اجراء العملية بعد شفاء من العملية هل يرجع العشاء كاول ماهي اجراءات...

لا آثار جانبية للعملية، ولكن عودته لحالته السابقة تكون في الغالب غير ممكنة ، وتعتمد على وجود بقايا من الغشاء الممزق، والمدة التي مرت بعد التمزق. ولا يوجد إجراآت خاصة بعد الترقيع المهم عدم ممارسة الجنس ليبقى الغشاء سليماً.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متى تلتئم خياطة ترقيع الغشاء ، مع العلم ان العمليه كانت رتق لبقايا الغشاء ، الى متى يدوم الرتق ،...

يتم التعافي من عملية ترقيع غشاء البكارة على عدة مراحل مختلفة، ففي البداية يمكن للمرأة العودة لممارسة النشاط الطبيعي خلال ما يتراوح بين يوم إلى يومين من إجراء العملية، ويبدأ الألم بالزوال بشكل تدريجي ليختفي تقريباً خلال أسبوع من إجراء العملية.

أما بالنسبة للتورم والانتفاخ في المنطقة فقد يحتاج إلى مدة تتراوح بين 2-4 أسابيع، والشفاء التام من العملية قد يحتاج حتى 3 أشهر كاملة، وفي ما يتعلق بسؤال متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة المؤقتة؟ فإن الخيوط تختفي خلال مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، ولا داعي لإزالة الخيوط من قبل الطبيب في هذه الحالة لأنها سوف تختفي من تلقاء نفسها.

بالنسبة لسؤالك حول مدة بقاء الرتق بعد العملية، فإن الغشاء سوف يحافظ على سلامته بعد العملية حتى حدوث جماع، أو القيام بأحد الحركات التي قد تساهم في فض الغشاء، مثل إدخال جسم صلب داخل فتحة المهبل، أو استخدام إصبع اليد.

يحدث نزيف عند أول جماع في الغالب بعد عملية رتق غشاء البكارة، ولكن لا يمكن التنبؤ بكمية النزيف الحاصل، أو بمقدار الألم الذي قد تشعر به المرأة، وفي حالات نادرة قد لا يحدث نزيف وهو ما ينطبق أيضاً على بعض حالات الجماع الأول مع وجود غشاء بكارة سليم، فقد تؤدي المرونة الزائدة لغشاء البكارة إلى عدم حدوث نزيف لدى بعض الفتيات عند أول جماع.

يجدر الذكر أن عملية رتق غشاء البكارة تحمل بعض الخطورة في بعض الحالات، فمثل أي عمل جراحي، يرتفع خطر الإصابة بالعدوى في الجرح بعد العملية، خصوصاً في حال لم يتم الاعتناء بالجرح بالقدر الكافي، كما توجد خطورة للمعاناة من الألم أثناء الجماع في المستقبل، ومن تشكل النسيج الندبي في المنطقة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه