سبب قلة السائل المنوي و ضعف القذف و ما هو العلاج

icon 7 أبريل 2016
icon 7371
سبب قلة السائل المنوي و ضعف القذف و ما هو العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون السبب هرمونياً، أو تغذوياً، إو بنيوياً، وعليك عمل فحص للهرمونات وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.، 1 2016-04-08 09:16:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون السبب هرمونياً، أو تغذوياً، إو بنيوياً، وعليك عمل فحص للهرمونات وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

اعاني من اصفرار في السائل المنوي وضعف في الانتصاب وقلة السائل المنوي ما هو العلاج ؟؟

اللون الطبيعي للسائل المنوى هو الابيض المائل الي الرمادى. اختلاف اللون قد يعنى وجود التهابات ولذلك يمكن عمل تحليل سائل منوى للتاكد من اللون والالتهابات والكمية. انا ضعف الانتصاب فهل هو يحدث باستمرار ام بعد فترة معينة ام في بعض الاوقات

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما علاج ضعف السائل المنوي

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله. كمت أن عليك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة.  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج عملية القذف السائل المنوي يسيل في بعض الاحيان بدون قذف و ما هو علاج كثرت السائل المنوي...

لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو سبب عدم القدف في السايل يعني قليل القوة

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج قوة انتصاب القضيب و زيادة في السائل المنوي انا اعاني من ارتخاء في القضيب شكرا

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ضعف الانتصاب السبب و ما العلاج ؟

ضطرابات الانتصاب: تحدث في حالات العنانة ولها عدة أسباب . ١- أسباب نفسية: منها قلق الأداء والعلاقات المتوترة ونقص المثيرات الجنسية والفصام والمعتقد الديني والرهاب الجنسي والاكتئاب والوسواس القهري ونقص الثقة بالنفس وهم التقدم بالعمر والخوف من الممارسة الجنسية والمشاكل الاجتماعية والعائلية ٢ -أسباب عصبية وتشمل اضطراب وظيفة الدماغ مثل الأورام الدماغية والصرع والحوادث الوعائية لدماغية وداء باركينسون وإلزهايمر وهي تؤدي إلى فشل النعوظ وتثبيط المراكز النخاعية للنعوظ. والحبل الشوكي وتشمل السنسنة المشقوقة وفتق القناة اللبية ، للمزيد راجع انتصاب وضعف الانتصاب في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو سبب ضعف في قوة القذف

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

اعاني من عدم تكرار القذف اثناء العمليه الجنسيه وكمية السائل المنوي لدي قليله ما السبب وما العلاج؟

لم تحدد كيف تكرارالقذف . هل في المرة الواحدة أو تكرار الجماع؟؟ والكمية القليلة تدل على كثرة القذف، يعني الكمية المنتجة في الجسم لا تكفي للنشاط الجنسي المفرط!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ضعف الانتصاب و سرعة القذف و انعدام الرغبة الجنسية و عدم الانتصاب صباحا ما الاسباب و ما الحل ؟؟

يوجد العديد من الاسئلة والتفاصيل التي من المهم الاجابة عنها قبل تشخيص الحالة مثل (هل المشكلة مزمنة أم منذ وقت قريب، كم عمر المريض، وما حالته الصحية بشكل عام، وغيرها من التفاصيل المهمة). ولكن بشكل عام فإن انعدام الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وسرعة القذف يمكن أن يعود لأي من الاسباب التالية:

  • انخفاض هرمون التستوستيرون.
  • القلق العالي والتوتر والضغط.
  • تناول بعض الادوية التي تؤثر على الرغبة مثل أدوية الاكتئاب وأدوية الضغط وبعض أنواع المسكنات القوية لفترات طويلة.
  • الاكتئاب وما يليه من فقدان الرغبة والتي بدورها تفقد الرجل تركيزه وقدرته على مواصلة الانتصاب، فيدخل المريض في حلقة مفرغة من انعدام الرغبة وعدم القدرة الجسدية ومزيد من الاكتئاب.
  • وجود مرض عضوي مزمن مثل السكري، والضغط، وامراض القلب والشرايين.
  • وجود مشاكل في النوم.
  • قلة الثقة بالنفس.

لذلك ينصح بمراجعة طبيب مسالك بولية لاستثناء وجود أي مشكلة عضوية، وتقييم الشخص لحالته النفسية وطلب العلاج في حال كان هناك حاجة إلى ذلك. 

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه