زوجتي تعاني من برود جنسي حاد بسبب الختان البظر صغير جدا وحاولت معها بج

زوجتي تعاني من برود جنسي حاد بسبب الختان البظر صغير جدا وحاولت معها بج
icon 10 أكتوبر 2017
icon 14485
زوجتي تعاني من برود جنسي حاد بسبب الختان,البظر صغير جدا, وحاولت معها بجميع الطرق لاثارتها دون جدوى, سنتان وانا على هذا الحال.احبها ولكن للصبر حدود, هل يوجد حل لذلك؟ام الطلاق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البظر هو الجزء الظاهر لجهاز الإثارة الجنسية، ويمتد حول المهبل حتي نقطة عرافينبيرغ، أو النقطة جي، كما أن جسن المرأة كله قابل للإثارة، وعليك توسيع نشاطك لزيادة الإثارة وإطالةوالمداعبة وتأخير الإيلاج، وعدم الإيلاج إلا بالتوافق. 0 2017-10-11 07:48:44
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
البظر هو الجزء الظاهر لجهاز الإثارة الجنسية، ويمتد حول المهبل حتي نقطة عرافينبيرغ، أو النقطة جي، كما أن جسن المرأة كله قابل للإثارة، وعليك توسيع نشاطك لزيادة الإثارة وإطالةوالمداعبة وتأخير الإيلاج، وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متزوج لي شهر ولم استطع الايلاج هناك رغبه ولاكن النتصاب ليس قوي بسبب الافراط في العاده السريه قبل الزواج زوجتي...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة المشي والتغذية المتوازنة، وتناول  الاطعمه المفيده لزيادة الرغبة والقدرة الجنسيين:١- الزنك ، المحار تحتوي على الزنك والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الزنك تشمل لحوم البقر والكبد والفاصوليا والحمص، البازلاء، المكسرات وجذر الزنجبيل.٢-الكالسيوم وفيتامين د، ٣-المواد المضاده للاكسدهالفيتامينات E و C من مضادات الأكسدة القوية. هذا يعني أنها تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أو تدمر الحيوانات المنوية.تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وC E يحافظ على الحيوانات المنوية الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تشمل جنين القمح واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني، البروكلي، السبانخ، الكيوي ٤- حمض الفوليك٥- الماء بكثرةثم عليك إطالة المداعبة وتأخير الايلاج وعدم الايلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا شاب بعمر 30 وأعاني من حبي لممارسة الجنس بشكل كبير حيث أن زوجتي لا تقدر على مجاراتي فانا باستطاعتي...

الحل الأمثل هو التفاهم مع الشريك ودوزنة التوقيت بحيث تكون الإثارة موجودة،إذ لا فائدة من الجماع مع زوجة لا تشعر ولا رغبة لديها. عليك الاهتمام بأشغالها البيتية مثلاً ومساعدتها في ذلك حيث يزيد ذلك من التفاهم ويحمل عنها بعض ما يتعبها فتصبح أكثر راحة وقابلية للتفكير في الجنس. كما يمكنك شغل نفسك بأشغال أخرى وتقليل التفكير في الجنس، ففي الحياة أشياء كثيرة بحاجة للاهتمام من قضايا شخصية أو قضايا عامة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا احب فتاة غير زوجتي وكلما اردت ان اجامعها افشل ولا يدث انتصاب ولكن مع زوجتي لا يوجد اي مشكلة...

هي قضية نفسية، والعلاج هو ترك الفتاة وشأنها والعودة لزوجتك. إنك تشعر بتأنيب الضمير ، والحب الذي تدعيه للفتاة غير كاف لإزالة تأنيب الضمير، فهو غير كافي لذلك. فخذها من قصيرها وبلا مشاكل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ارجوك ان تحاول مساعدتي لايجاد حل لانني متزوجه من فتره سنه تقريبا ولم يحدث جماع كامل ولا فض غشاء وامنيتي...

عليك إطالة المداعبة وتأخير الإ يلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، كما أن عليك زيادة علوماتك الطبية والتشريحية عن الجهاز التناسلي. راجعي القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من ضعف في الإنتصاب غريب لسبب ذكرته سابقا ولكن ليس ضعف اصبح حجم الإنتصاب اصغر من أول والإنتصاب غير...

حالتك عادية نتيجة الإدمان علي العادة السرية، توقف عنها فورا، ومارس الرياضة اليومية، والتغذية المتوازنة، وستعود حالتك الي سابق عهدها، وحافظ علي ما وهبك الله، ولا تفرط به!

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

مرحبا انا في شهر العسل وخارج دولتي وتفاجئت بأن الذكر لا ينتصب مثل السابق وأحرجني في عملية الأيلاج لانة يكون...

يمكن تناول الفياغرا أو السياليس إذا لم تكن تتناول أدوية تحتوي على النترات، ولكن بشكل مؤقت، وعند العودة عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

أنا متزوج منذ 5 سنوات كان هنالك برود جنسي لدا الشريحه ولاكن الان الأمر فى اسوء برود كامل وعدم الرغبه...

في بعض الأحيان قد تنخفض الرغبة الجنسية عند المرأة؛ حيث نادراً ما ترغب بممارسة الجماع أو لا تبادر بطلب العلاقة الزوجية أو لا تستجيب لمبادرات الزوج الجنسية.

هناك العديد من الأسباب؛ أولية بحيث لم يكن للمرأة أي رغبة جنسية بالأصل أو ثانوية بحيث كان هناك رغبة ولكنها حالياً غير مهتمة بذلك. ويمكن أن يكون البرود الجنسي بسبب وجود مشكلة في العلاقة ما بين الزوجين، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك قلة رغبة جنسية ظرفية، بحيث يكون للمرأة ميول جنسي للآخرين ولكن ليس للشريك، وهذا يختلف عن البرود الجنسي العام. 

لا يوجد مقياس محدد يعين معدل الرغبة الجنسية الطبيعي عند المرأة، حيث تتغير الرغبة الجنسية بشكل طبيعي طوال الحياة. فمن العوامل التي تؤثر عليها ما يلي: 

  • الحمل.
  • الزواج أو الطلاق. 
  • وجود إعاقة جسدية أو مشكلة نفسية. 
  • سن اليأس.
  • التعرض لضغوطات الحياة، مثل: العمل. 

وفي أحيان أخرى، قد يكون لدى الزوج رغبة جنسية مفرطة، وهذا يؤدي إلى عدم تطابق جنسي بين الأزواج، الأمر الذي يزيد من الضغوطات على العلاقة بينهما وقد تؤدي إلى إهمال العلاقات الأخرى غير الجنسية، وفقدان الاهتمام الجنسي لدى المرأة. 

هناك العديد من الأسباب الطبية وغير الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى البرود الجنسي لدى المرأة، أهمها ما يلي: 

  • مشاكل في العلاقة الزوجية، مثل: النزاعات، أو العلاقات السامة، أو السيطرة على المواقف والرأي، أو الخيانة أو غيرها من المشاكل. 
  • تعرض المراة لصدمة في الماضي تخص موضوع الجنس، مثل: الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي، أو وجود مواقف سلبية حول الجنس خلال نشأتها. 
  • وجود أسباب طبية ونفسية، مثل: 
  1. الجماع المؤلم.
  2. ضعف الانتصاب عند الرجل. 
  3. تأخر القذف عند الرجل. 
  4. الحمل والرضاعة.
  5. مشاكل في الصحة العقلية، مثل: الاكتئاب، والقلق.
  6. الضغط العصبي. 
  7. الإفراط في تعاطي الكحول والمخدرات.
  8. الألم والتعب الجسدي. 
  9. الآثار الجانبية للأدوية، مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات التشنج. 
  10. التغيرات الهرمونية.
  11. انخفاض هرمون التستوستيرون.
  12. سن اليأس. 
  13. الضعف الجنسي عند المرأة بسبب الخضوع لجراحة في الثدي أو المهبل.
  14. وجود بعض الأمراض، مثل: ارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب، أو الأورام السرطانية، أو الأمراض المنقولة جنسياً، الأمراض العصبية، أو السكري، أو التهاب المفاصل. 

لذا نظراً لتعدد الأسباب المؤدية لذلك يوصى بمراجعة الطبيب المختص والتحدث معه بشكل مفصل وشرح الأعراض بشكل أكثر، وعلاجها بناءاً على ذلك حيث تفيد الاستشارات الزوجية في حل المشاكل بين الزوجين، وكذلك قد يساعد العلاج الهرموني تحت إشراف الطبيب في زيادة الرغبة. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه