حبوب الحلبة ام الحلبة المطحونة؟

icon 14 نوفمبر 2017
icon 7613
حبوب الحلبة ام الحلبة المطحونة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نبات الحلبة نبات شائع قليل الاستخدام حيث يتميز برائحة كريهة وهو يتبع الفصيلة البقولية Leguminosae ويسمى بالإنكليزية Fenugreek. وقد قال بعض قدماء الأطباء 'لو علم الناس منافعها، لاشتروها بوزنها ذهباً'. وصف النبات: نبات بقولي حولي، يتراوح ارتفاعه بين 20 – 50سم، أوراقه محمولة على أعناق واضحة متجمعة في مجموعات كالنفل من ثلاث أوراق مسننة اهليليجية تقريباً ويزهر النبات في أشهر الصيف أزهاراً صفراء اللون رائحة كريهة مميزة. تاريخ النبات: استخدم هذا النبات منذ عهد الفراعنة في مصر القديمة وقد وجدت وصفات عديدة تضم بذوره في البرديات الطبية الخاصة بهم. للمزيد راجع حلبة في القاموس. 0 2017-11-15 05:54:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نبات الحلبة نبات شائع قليل الاستخدام حيث يتميز برائحة كريهة وهو يتبع الفصيلة البقولية Leguminosae ويسمى بالإنكليزية Fenugreek. وقد قال بعض قدماء الأطباء 'لو علم الناس منافعها، لاشتروها بوزنها ذهباً'. وصف النبات: نبات بقولي حولي، يتراوح ارتفاعه بين 20 – 50سم، أوراقه محمولة على أعناق واضحة متجمعة في مجموعات كالنفل من ثلاث أوراق مسننة اهليليجية تقريباً ويزهر النبات في أشهر الصيف أزهاراً صفراء اللون رائحة كريهة مميزة. تاريخ النبات: استخدم هذا النبات منذ عهد الفراعنة في مصر القديمة وقد وجدت وصفات عديدة تضم بذوره في البرديات الطبية الخاصة بهم. للمزيد راجع حلبة في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

كيف أعمل مشروب حبة البركة مع الزنجبيل والتين المجفف والعسل لزيادة القدرة الجنسية ؟

يعتبر مشروب حبة البركة بالزنجبيل والتين المجفف والعسل من المشروبات الطبيعية التي يمكن استخدامها لزيادة القدرة الجنسية والرغبة الجنسية، ولتحضير هذا المشروب، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. تحضير المكونات، والمتألفة من الآتي:
    • ملعقة كبيرة من حبة البركة.
    • ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
    • ملعقة كبيرة من العسل.
    • ثلاث حبات من التين المجفف
    • كوب من الماء أو الحليب.
  2. اغلي الماء أو الحليب في وعاء على نار متوسطة.
  3. أضف حبة البركة المطحونة والزنجبيل المطحون وحركهما جيداً.
  4. اضف التين المجفف إلى المزيج وحركهما جيداً.
  5. اترك المزيج يغلي لمدة 5 دقائق أخرى.
  6. أضف العسل إلى المزيج وحركه جيداً.
  7. أزل الوعاء من النار واترك المزيج يبرد لبعض الوقت.
  8. صب المزيج في كوب واحد واستمتع بشربه.

يجدر الذكر أن هذه الوصفة قد لا تكون فعالة لدى الجميع في تحفيز الرغبة الجنسية وزيادة القدرة الجنسية، ويجب الحرص على عدم الإصابة بحساسية تجاه أي من المكونات المذكورة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

كيلو عسل نحل نقي 20جرام جنسنج 20جرام غذا ملكات النحل 20 جرام بذر فجل 20 جرام حبوب اللقاح 20 جرام...

ليس من مرة واحدة!! عليك المتابعة مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وتعيد فحص المنويات بعد ٣ أشهر، ولعه خير!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل بذور الكتان تسبب العقم للرجال؟

محاذيراستخدام بذرالكتان يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذيرأوأضرار اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. تفيد بذور الكتان جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ** بالنسبة لبذور الكتان ذكر البروفيسور كارستن مونستيدت من عيادة الأمراض النسائية في ماربورج والعامل في معهد روبرت كوخ أن بذور الكتان يمكن أن تساعد المرأة على تحقيق أمنيتها الدائمة بالحمل خصوصاً حينما يكون سبب تعكر رغبتها هو الدورة عدم التبويض بزر الكتـــان نشرت مجلة "الحياة النباتية"، في عددها لربيع عام 2002 مقالة عن بزر الكتان وفوائده التي أكدتها أحدث الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد. فقد أشارت الأبحاث التي أجريت مؤخراً أن إضافة ربع كوب من بزر الكتان المطحون إلى الغذاء اليومي يساعد في تخفيض ضغط الدم، كما أنه يعمل على تحقيق التوازن في معدل السكر في الدم. علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الزيوت الأساسية والألياف الموجودة في بزر الكتان يمكن أن تساعد في تخفيض احتمالات الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية، إضافة إلى تخفيض استجابة جلوكوز الدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه