انتم ذكرتم ان انتقال الامراض الجنسيه عن طريق سوائل الجسم فما هي هذه ال

انتم ذكرتم ان انتقال الامراض الجنسيه عن طريق سوائل الجسم فما هي هذه ال
icon 5 مارس 2016
icon 1180
السلام عليكم انتم ذكرتم ان انتقال الامراض الجنسيه عن طريق سوائل الجسم فما هي هذه السوائل ؟ شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السوائل الجنسية، مثل المني والمذي، والدم والمصل، لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم . 0 2016-03-06 08:44:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السوائل الجنسية، مثل المني والمذي، والدم والمصل، لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل التقبيل ينقل أمراض جنسية كما قرأت في بعض المواقع الطبية وما هي الأعراض التي يجب أن استشير فيها الطبيب...

التقبيل قد ينقل بعض الأمراض الجرثومية الجنسية، والأعراض تختلف ولكنه تبدأ في الفم، لذك يجب الانتباه إلى أي أعراض غريبة في الفم ابتداء من التورم انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة والوجه!! راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أهلا أرجوكم ماهي المدة التي يمكن التشخيص فيها عن داء الايدز بعد العلاقة الجنسية

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد ان اعرف الاجابه هل مص ذكر الزوج يسبب الأمراض الخبيثه وشكرا

تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائم ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخ ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحاليل الطبية تتبين انه لدي نقص في نسبة الهرمونات وانا اشرف على طبيب اختصاصي...

عند نقص الهرمونات ، لا بد من تعويضها دوائياً، كما يجب ممارسة الرياضة اليومية والاهتمام بالتغذية المتوازنة، وبفيد كذلك تناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، والحجسنسينغ والمواد الطبيعية مثل نبتة الناردين والدرق وفلفل كاوة والشوفان الطازج،يمكن أن تحرر الرجل من التوتر النفسي والكآبة دون أن تعيق قدراته الجنسية. 

بل يعتقد البعض أن فلفل كاوة والشوفان يحفزان الإنسان جنسيا بشكل طفيف 

كما يمكنهما إضافة إلى الناردين مقاومة الكآبة التي قد تكون سببا للعجز الجنسي عند الرجل المعني . 



سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

. أنا قلق جدا لأنني اجريت بحوث على شبكة الانترنت وتوصلت الى معلومات عن امكانية تكون اجسام مضادة للحيوانات المنوية...

يلقى باللوم على الملوثات ، والإجهاد وغيرها من العوامل التي تصاحب الحياة الحديثة لزيادة معدلات العقم ، ولكن هناك معلومات ضئيلة حول العقم المناعي ، وهو احد الاسباب المسؤولة عن عقم الزوجين. العقم المناعي هو من بين اضطرابات المناعة الذاتية الثمانين المكتشفة حتى الآن ، وأشهرها التصلب المتعدد وداء السكري من النوع 1. هذا المرض التناسلي يصيب كل من الرجال والنساء ، مما يتسبب بان جهازهم المناعي يهاجم الخلايا المنوية. بحث حديث في جامعة فرجينيا وجد بروتين 44 (RSP44) ، والذي من خلاله الجهاز المناعي للانسان يهاجم الحيوانات المنوية وعند وجود هذه المادة في دم المصابين بالعقم RSP44 فان جهاز المناعة عندهم يؤلف الأضداد للنطفة (ASA). Antisperm antibodies ان بروتيين RSP44hk موجود في نطفة جميع الرجال ، كونها تقع في ذيل الحيوان المنوي في منتصف هيكل يسمى الخيط المحوري بعض النساء التي تعاني من العقم المناعي عندها ASA في قنوات الإنجاب ( غير معروف سبب وجودها ) ، التي تقتل الحيوانات المنوية التي تتراكم عليها وتدمر الأغشية. ما يسبب حوالي 15 ٪ من حالات العقم عند النساء ومن المقرر أن ASA هو المسؤول عن ذلك . هناك حالات تسببت فيها ASA بصدمة حساسية لدى النساء بعد التلقيح. العقم المناعي عند الرجال له أسباب عديدة ، مثل قطع القناة الدافقة. بعد عملية قطع قناة المني ، والحيوانات المنوية التي لا يمكن اخراجها من الجسم تقوم ASA بهضمها ويمكن ان يستمر ذلك لسنوات خلال وجود ASA في مجرى الدم عند الرجال اما من ناحية بلع الحيوانات المنوية من قبل المرأة فهذا ليس له علاقة البته في تأليف او التحفيز لانتاج هذه المادة ASA بل ان المني عندما تبلعه المراة يكون مصيره الهضم فهو لا يقوى على مقاومة حموضة افرازات المعدة ولكن الخطر الوحيد من بلع المني من قبل المرأة او الرجل هو الاصابة ببعض الامراض المعدية جنسياً وخاصة اذا كانت العلاقة الجنسية من هذا النوع ( الذي يتخللها بلع المني) هي علاقة عابرة وكلا الطرفين لهم علاقات متعددة بهذه الحالة يُنصح باستعمال الواقي الذكري ، اما اذا كانت العلاقة ثابتة بينهم وهم غير مصابين باي مرض معدي جنسياً فلا خطورة البتة من ذلك ولا يؤثر بلع المني في أي شيء لانه بمجرد بلعه تحول الى مواد اخرى وتم هضمها ولم يعد له أي مفعول اذا كنت تعاني من عقم فعليك دراسة وضعك انت وزوجتك لمعرفة السبب فلا تقلق ابدا من ناحية بلع الحيوانات المنوية ومصيرها فهي ليست المسؤولة ابدا عن العقم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه