انا مصاب بدوالي الخصية هل هي مرض خطير و ما هي مضاعفات المرض سمعت انه ي

انا مصاب بدوالي الخصية هل هي مرض خطير و ما هي مضاعفات المرض سمعت انه ي
icon 7 أغسطس 2016
icon 9797
أنا مصاب بدوالي الخصية، هل هي مرض خطير و ما هي مضاعفات هذا المرض ، سمعت أنه يسبب العقم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مضاعفات دوالي الخصية: - حدوث عقم وعدم القدرة على الإنجاب - ضمور الخصيتين - زياده الفرصة بالإصابة بالعدوات الجرثومية 2 2016-08-07 12:43:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
مضاعفات دوالي الخصية: - حدوث عقم وعدم القدرة على الإنجاب - ضمور الخصيتين - زياده الفرصة بالإصابة بالعدوات الجرثومية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تشرح لي ما هي البروستات المنتفخة لانى اكتشفت اني مريض بها مع انا عمري 28 صغير السن...

تضخم البروستات الحميد و الذي يُعرف أيضاً بفرط تنسج الغدة البروستاتية الحميد هو مرض شائع جداً يصيب الغدة البروستاتية و التي تعد جزءاً مهماً من الجهاز التناسلي البولي لدى الذكور و المسؤولة عن إفراز 70% من السائل المنوي حيث يزداد عدد الخلايا و يكبر حجم الغدة البروستاتية و اهم ما يميز هذا التضخم هو أنه من النوع الحميد الغير خبيث ( أي غير سرطاتي ). و من الجدير بالذكر أن نسبة الإصابة بهذا التضخم كبيرة جداً و خاصة عند تقدم الذكور في السن أي بعد سن الأربعون و تكاد تصبح الإصابة بتضخم البروستات الحميد أكيدة بعد سن التسعون عاماً . للمزيد راجع تضخم البروستاتا الحميد في القاموس!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرض القطط هل هو مرض خطير ولا يمكن علاجه وهل له عدوى للرجل عند الجماع

داء القطط هو عدوى طفيلية الاصابة بكائن طفيلي احادي الخلية يسمى المقوسة الغونديةToxoplasma gondii, و هي تنتقل عن طريق التعرض للقطط اولبرازها لو للحوم النية.اذا انتقلت العدوى الى شخص صحي ومناعته قوية نادرا ما يعاني من اعراض و علامات لهذه العدوى اما اذا كانت مناعة المريض منخفضة مثل عند مرضى السرطان او الايدز او مرضى زراعة الاعضاء اما اذا كانت مناعة الشخص صحية اذا اصيب بهذه العدوى مرة لن يصاب بها مرة اخرى. يعتمد مآل داء القطط على مناعة المريض -فاذا كانت مناعة المريض ممتازة فعادة لا يحصل اي نوع من المضاعفات, -اما اذا كانت مناعة المريض منخفضة فيعتمد المآل على تجاوب المريض مع العلاج,

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فطر المونيليا معدي وإذا كان ما هي طرق انتقاله وهل من الممكن ان يسبب العقم عند النساء

داء المبيضات المهبلي (داء المبيضات الفرجي المهبلي) عدوى المبيضات في المهبل، وعادة أيضا الفرج، وتتميز عادة بحكة، إفراز أبيض دسم ، واحمرار وتورم الفرج، وعسر الجماع. كما يدعى بالمبيضات أومبيضات المهبل والمبيضات أو التهاب الفرج المبيضات.ولا يسبب العقم ولكنه قد يعيق الإخصاب.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

هل عدم توفر الرجل على الخصيتين يسبب له العقم وما علاج هذا المرض

عدم وجود الخصيتين يعني عدم وجود وظيفة للخصية ، وهي بناء المنويات اللازمة للانجاب، وعادة تجري عملية الإنزال قبل الثالثة من العمر، لضمات تطور الخصية، أم بعدها فلا يوجد حل، ويمكن تججربة خزعة من الخصية فإذا وجدت بعض المنويات ولو قليلة فيمكن التفكير في تلقيح اصطناعي!!راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تبين أني مصاب بالتهاب البروستات هل تسبب مضاعفات خطيرة أو عدم القدرة على الإنجاب

مضاعفات التهاب البروستات: - تعفن الدم (التهاب بكتيري في الدم) - التهاب البربخ - تقرح البروستات - اختلالات في السائل المنوي، و العقم خصوصا في حالة التهاب البروستات المزمن - ارتفاع مستويات مستضد نوعي للبروستات

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

كيف يتم تشخيص سرطان البروستات و ما هي اعراضه و هل العادة السرية لها علاقة بسرطان البروستات

العادة السرية لا علاقة لها بسرطان البروستاتا!!! الفحص السريري من قبل الطبيب حيث يقوم بفحص تتضخم البروستات -عمل فحص ل PSA لمعرفة نسبة ارتفاعه في الدم - عمل الصور الاشعاعيه المقطعيه - اخذ خزعه من البروستات الموجودات المخبرية الاجرائات التصويرية : التصوير بالامواج فوق الصوت عبر المستقيم ، للمزيد راجع سرطان البروستاتا في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سالت سؤال كيف يعرف الشخص انه مصاب بدوالي الخصية هل لها أعراض وتمت الإجابة عليه وقال الدكتور عن بعض الأعراض...

الشعور بالشد في الصفن هو أحد الأعراض المحتملة، وليس ضرورياً تواجد جميع الأعراض، والشد في الصفن قد يعني شد الحبل المنوي إلى الأعلى أو انكماش الصفن .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه