أصبت بالبروسيلا قبل سنتين وتعالجت ولم أعد اشكو من اي اعراض حتى اليوم .تزوجت وحصل اجهاض مع زوجتي بالشهر الثاني هل تنتقل البروسيلا الى الزوجة بالجماع وهل تسبب الاجهاض؟

icon 3 نوفمبر 2014
icon 1020
أصبت بالبروسيلا قبل سنتين وتعالجت ولم أعد اشكو من اي اعراض حتى اليوم .تزوجت وحصل اجهاض مع زوجتي بالشهر الثاني هل تنتقل البروسيلا الى الزوجة بالجماع وهل تسبب الاجهاض؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون هناك سبب آخر للاجهاض، ويجب استشارة اختصصاصي النسائية. وهناك أنواع من البروسيلا تسمى المجهضة، ولكن ليس بالضرورة أن تكون السبب، كما أن البروسيللا عندما تعالج تختفي ولا تنتقل بواسطة الجماع. 1 2014-11-04 07:35:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون هناك سبب آخر للاجهاض، ويجب استشارة اختصصاصي النسائية. وهناك أنواع من البروسيلا تسمى المجهضة، ولكن ليس بالضرورة أن تكون السبب، كما أن البروسيللا عندما تعالج تختفي ولا تنتقل بواسطة الجماع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

مارست علاقة جنسية خارج إطار الزواج وحاليا زوجتي حامل في الشهر الثامن ولا اعرف ماذا أفعل مع زوجتي خوفا من...

الفترة المأمونة في جماع الحامل هي في الثلث الثاني فقط، وبعد الولادة بأربع يوماً، لذلك لديك الوقت لاكتشاف ظهور أعراض وعلاجها، راجع اختصاصي جلدية ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس مع فتاة منذ 40 يوم او اقل بدون واقي ذكري،،، وهي اصابتني ب المرض ومارست الجنس بعدها مع...

هذا برنامج العلاج، وعليك الالتزام بتعليمات الطبيبة، وعلى السرية الأولى مراجعة اختصاصي جلدية أيضاً.وعليك الابتعاد عن الشريكة الثانية حتى الشفاء.كما أن عليها مراجعة اختصاصي جلدية وعمل فحص مخبري للزهري!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوجة من 3 سنين ولدي طفلة سنتين حصل جماع قبل شهرين ولم نتوقع بوجود حمل فحصل اسلاب و حصل...

مش ممنوع!! وليس هناك عقوبة على ذلك، ولكنه غير مستحب في الثلث الأول والأخير من الحمل، وما دام قد حصل، فعليك الابتعاد عنه في مقبل الأيام في الثلث الأول والأخير.والأسباب هي الخطر على الجنين.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الدكتورمنذيوم واحد اخبرني اني اصبت بالهربس التناسلي البسيط ، واخذت الفيروس من زوجي ، متزوجة من شهرين ، كيف يمكن...

الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره. - هربس الأعضاء التناسلية يمكن أن يكون خطيراً جدا على الرضيع أثناء الولادة، وغالبا ما يتم إجراء القيصرية لتجنب انتقال العدوى. زاجعي اختصاصي أمراض جلدية، قبل الحمل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا حامل في الاسبوع التاسع، زوجي توفي منذ أيام ولم يحدث إيلاج كامل والطبيبة أفادتني بأني لازلت عذراء! الآن أشعر...

بما أنه لم يحصل إيلاج، فالغشاء يكون سليماًً، وألم الظهر له أسباب أخرى غير الحمل والإجهاض،من الاسباب المعروفة و التي قد تؤدي للاصابة بالم الظهر : - حالات كثيرة من ألم الظهر تنتج عن حدوث التعب و الإرهاق . - وضعيات الجلوس الغير صحية و لفترات طويلة . - بعض العوامل التي تتسبب بآلام الظهر وخاصة المنطقة السفليّة و المرتبطة بالعمود الفقري كالمشكلات العظميّة في العمود الفقري القطني , الأقراص الغضروفيّة بين الفقرات , الأربطة بين العمود الفقري والأقراص الغضروفيّة , الحبل الشوكي والأعصاب . - التهابات العظام والعمود الفقري - تغييرات هرمونية في الإناث بسبب دورة الحيض ، اضطرابات المبيض و البطانة الهاجرة (ا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج منذ اكثر من 30 عاما ولدي بنت واحدة وبعدها بسنين اصبت بداء السكري بعدها جامعت زوجتي قصد انجاب...

العلاج هو آن تستعجل قبل نفاذ الوقت لعمل تلقيح اصطناعي. وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة. للمزيد راجع إخصاب اصطناعي في الموثع.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان