Pcr rna hiv كيف هو قاطع من يوم بعد التعرض ومن جهة ثانية يمكن ان يتعرف

Pcr rna hiv كيف هو قاطع من يوم بعد التعرض ومن جهة ثانية يمكن ان يتعرف
icon 26 يناير 2018
icon 2883
Pcr-rna-hiv كيف هو قاطع من 9-11 يوم بعد التعرض .ومن جهة ثانية يمكن أن يتعرف على فيروس نقص المناعة في الدم في غضون 2-3 أسابيع. هناك اختلاف في الإجابة في نفس الجواب .ارجو توضيح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. وهما اختباران محتلفان بتقنية مختلفة. 0 2018-01-27 09:03:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. وهما اختباران محتلفان بتقنية مختلفة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل pcr-rna-hiv قاطع فقط في الايام القليلة بعد الاصابة من 9-11 يوما ، او يبدأ ايجاد الفيروس من...

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

انا سأفعل hiv rna pcr بعد ١٤ يوم ولكن في استفسار بسيط بالمختبر يوجد pcr يستغرق ١٥ يوم للحصول على...

لا يوجد اختبار لفيروس نقص المناعة البشرية يمكنه اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية مباشرة بعد الإصابة أو قبل 10 أيام من التعرض.. هذا بسبب  -فترة النافذة - الفترة بين التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية والوقت الذي يمكن فيه للاختبار اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية في جسمك. تعتمد فترة النافذة على نوع اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يكشف اختبار الحمض النووي عادةً عن فيروس نقص المناعة البشرية في أقرب وقت (حوالي 10 إلى 33 يومًا بعد التعرض). تُستخدم اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية ، والتي تسمى RNA. يمكن استخدام هذه الاختبارات لفحص إمداد الدم المتبرع به واكتشاف العدوى المبكرة جدًا قبل تطوير الأجسام المضادة. يمكن إجراء هذا الاختبار بعد أيام أو أسابيع فقط من التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية. على الرغم من أن هذه الاختبارات هي الأكثر دقة ، إلا أنها لا يتم إجراؤها في كثير من الأحيان مثل اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الأخرى لأنها باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت والعمالة.إذا كنت تعتقد أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية خلال الـ 72 ساعة الماضية ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو طبيب غرفة الطوارئ أو مقدم الرعاية العاجلة حول العلاج الوقائي بعد التعرض (PEP) على الفور.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم. هل من الممكن شفاء من الفيروس hpv نوع 16 اذا كانت المناعة قوية حتى بعد ضهور التاليل في...

هناك آنواع كثيرة من الفيروس الحليمي ويعد مآل الشفاء من هذا المرض معتمدا على نوع الفيروس المسبب لهذا الإضطراب فقد يكون بسيط يذهب خلال عدة اسابيع دون تدخل طبي وقد يكون خطر ويشكل مضاعفات تهدد حياة الإنسان. راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لمرض معد مثل الإيدز ان ينتقل بواسطة دم جاف ملوث بالمرض عبر جرح في الفم او في اليد؟...

لا يمكن للفيروس العيش في بيئة مختلفة عن بيئته الطبيعية، ويموت في وقت قصير،وكذلك الدم لا يبقى كما هو إذا دخل إلى التفاحة حيث تفعل القوانين الفيزيائية فعلها، فلا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، لدي فيروسphvمن نوع 16 هل هذا النوع ممكن يختفي في غضون عامين ؟وهل اذا كانت مناعتي قوية...

يمكن أن يتسبب فيروس الحليموم البشري بسرطان الأعضاء التالية شرج، حلق، عنق الرحم، قضيب، المهبل، فرج. يمكن الوقاية منه بواسطة التطعيم!! راجع اختصاصي أمراض جلدية!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه