هل من الممكن أن تصف لي دواء لرتفاع هرمون الحليب عيلماً أني اجريت تحاليل عندي 33

icon 9 يناير 2011
icon 912
هل من الممكن أن تصف لي دواء لرتفاع هرمون الحليب عيلماً أني اجريت تحاليل عندي 33
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادةً يتم علاج ارتفاع هرمون الحليب بمثل هذه النسبه باعطاء المريضه حبوب ال cabergoline وهو يُعطى نصف حبه مرتين بالاسبوع وفقط لبضع حبات وهذا حسب ما يوصفه لك الطبيب وحسب الاستجابه لديك ومهم ايضاً ان يكون بمتابعه واشراف من طبيبك. كما انصحك باجراء فحص للغده الدرقيه قبل اخذ العلاج ففي بعض الاحيان خلل في هرمونات الغده الدرقيه قد يؤدي الى ارتفاع هرمون الحليب وبهذه الحاله علاج الغده الدرقيه مهم. 2 2011-01-16 13:30:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عادةً يتم علاج ارتفاع هرمون الحليب بمثل هذه النسبه باعطاء المريضه حبوب ال cabergoline وهو يُعطى نصف حبه مرتين بالاسبوع وفقط لبضع حبات وهذا حسب ما يوصفه لك الطبيب وحسب الاستجابه لديك ومهم ايضاً ان يكون بمتابعه واشراف من طبيبك. كما انصحك باجراء فحص للغده الدرقيه قبل اخذ العلاج ففي بعض الاحيان خلل في هرمونات الغده الدرقيه قد يؤدي الى ارتفاع هرمون الحليب وبهذه الحاله علاج الغده الدرقيه مهم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة 29

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا امراء عمري 19 سنه اعاني من خمول في الغده الدرقيه واتناول علاج اسمه euthyrox100 هل خمول الغده...

إن دواء يوثايروكس يحتوي على المادة الفعالة ليفوثيروكسين أي هرمون الغدة الدرقية الذي يستخدم في حالات خمول الغدة الدرقية، ويتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المختص بناء على العديد من العوامل مع مراعاة مراقبة نتائج تحاليل وظائف الغدة الدرقية بشكل دوري من أجل التعديل على الجرعة إذا استدعى الأمر ذلك. وإن خمول الغدة الدرقية غير المعالج بالشكل الصحيح قد يؤدي إلى صعوبة في الحمل، وإن السيطرة على مستويات هرمونات الغدة الدرقية يحسن من فرصة الحمل بشكل كبير، وإذا كنت ترغبين بالحمل فيجب إخبار الطبيب بذلك للسيطرة على مستويات هرمون TSH ضمن نطاق معين قبل الحمل وحسب أشهر الحمل للحفاظ على صحة الحمل وتجنب الإجهاض.

ويجب تحديد نوع التحليل الذي قمت به لتحديد نتيجته، حيث أنه إذا كان التحليل الذي تم عمله هو (TSH) أي الهرمون المنبه للغدة الدرقية الذي يتم إفرازه من الغدة النخامية يجب أن تتراوح نسبته الطبيعية بين (0.4-4 وحدة دولية/لتر) فهذا يعني أن النتيجة لديك أعلى من المعدل الطبيعي ويجب تحديد نتيجة هرمونات الغدة الدرقية الأخرى T3 و T4 وتعديل جرعة دواء يوثايروكس تحت إشراف الطبيب ومن ثم إعادة التحاليل بعد 6-8 أسابيع للتأكد أن الجرعة مناسبة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا شابة عمري 26 سنة عملت تحليل للهرومونات وكانت كاتالي هرمون الحليب =38 fsh=3.63 Lh=6.33 عطتني الدكتورة حبوب لهرمون الحليب...

هورمون الحليب مرتفع بنسبة بسيطة مافي ضرر من علاجها ,لكن احيانا وقت اجراء الفحص يؤثر على النتيجة يعني اذا كنت قد اجريت الفحص بعد ممارسة نشاطاتك اليومية او كنت بحالة توتر ,ممكن ان تكون نتيجة الفحص عالية لان هورمون الحليب يتاثر بعوامل كثيرة....اما الدوفيستون لاتوجد ضرورة لاستعمله طالما دورتك منتظمة.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انالدي تكيس مبايض وهرمون fsh11.93 LH12.14 هل باذن الله يمكن الحمل مع هذه الهرمونات المرتفعه علما باني عملت هده التحاليل...

اولا فان الهرمونات لا تزال في حدود الطبيعي ولكني انصح باستعمال منشطات الاباضة لتسريع عملية الحمل بشرط ان تكون باقي الفحوصات سليمة مثل تحليل الزوج واشعة الصبغة وان يتم استعمال العلاج تحت اشراف طبيبك او طبيبتك مع متابعة الاباضة بدقة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا متزوجه منذ 5 سنوات ولم احمل الى الان عملت التحاليل التاليه البرولاكتين والبروجسترون و fsh و lh و tsh...

انصحك بعرض هذه النتائج على اخصائي عقم واخصاب لمعرفه سبب تاخر الحمل، كما انصح الزوج باجراء تحليل للسائل المنوي. ومن ثم حسب تشخيص حالتك يمكن اعطائك الطرق المناسبه للمساعده على الحمل.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن ان يكون عدم انتظام الدورة الشهرية سبب مانع لحدوث الحمل مع العلم انني قمت بعمل عدة تحاليل هي...

هناك عدة اسباب قد تؤدي الى هذا ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . اما بالنسبه الى الهرمونات التي اجريتها فاذا كانت نسبه هرمون الحمل هي بوحده النانوغرام فهي تعتبر اكثر من المعدل الطبيعي وهذا قد يؤدي الى خلل بالدوره والاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل واذا كان هرمون الغده الدرقيه ال TSH هو 10.6 فهو ايضاً مرتفع وهذا يدل على وجود كسل بالغده الدرقيه مما ايضاً يؤدي الى ارتفاع بهرمون الحليب، وخلل بالغده الدرقيه ايضاً قد يؤدي الى خلل بالاباضه. لذا انصحك بمراجعه اخصائي غدد صماء لفحصك واعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ممكن يحصل عندي حمل علما اني متزوجة منذ 7 شهور ودورتي غير منتظمة ذهبت الى الطبيبة وعملتلي سونار ووجد...

لا ينصح بعمل اية تدخلات علاجية خلال اول سنتين, و عادة ما يتم التدخل بعد ذلك في حال عدم حصول الحمل, ان كثرة العلاجات خلال هذه المرحلة قد يكون سلاح ذو حدين, و ربما يزيد المشكلة تعقيدا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه