هل عدم عمل عمليه بعد الاجهاض بالشهر لثالث تؤدي الئ عدم الانجاب علما بعد اربع سنوات من الاسقاط عملت عمليه فتح انابيب ولم يحدث حمل ايضا

icon 2 فبراير 2014
icon 715
هل عدم عمل عمليه بعد الاجهاض بالشهر لثالث تؤدي الئ عدم الانجاب علما بعد اربع سنوات من الاسقاط عملت عمليه فتح انابيب ولم يحدث حمل ايضا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا لم يحصل مضاعفات لا يؤثر 0 2014-02-13 17:06:57
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اذا لم يحصل مضاعفات لا يؤثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

لقد أجريت عملية طفل أنابيب ولم يتم استرجاع الأجنة لعدم وجود حيوانات منوية عند زوجي وأتتني الدورة بعدها بشهر وفي...

ممكن ان تحدث بعض الخربطات للهرمونات خصوصا بعد دوره اطفال الانابيب و السؤال هل تم اخذ خرعه من خصيه الزوج و لم يتم ايجاد حيوانات منويه؟؟؟؟

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اخردورة٢٥اغسطس اليوم٢٢ اي قبل موعدالدورةبيومين اجريت تحليلHCG340 هل النسبه طبيعيه؟لقدسبق اجريت عمليه فتح بطن بسبب حمل خارج الرحم مالذي يجب...

انتي حامل مايه في المايه والنسبه تشير الى حمل داخل الرحم لكن نزول دم يعني علامات اجهاض منذر. راجعي طبيبك لعمل اللازم

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اجهضت ولي من بعد الاجهاض 5 شهور لم أحمل هل طبيعي ؟؟ مع العلم اني سويت عمليه تنظيف بعد الاجهاض...

تشعر بعض النساء بالاكتئاب أو الخوف من تأخر الحمل مع التعرض لحالة إجهاض سابقة، وأن تقول "اجهضت ولم احمل بعدها"، وهذا شعور طبيعي، ولكن تستطيع أي إمرأة أن تحمل بطفل طبيعي وسليم بعد الإجهاض ولكن ذلك يحتاج القليل من الوقت والصبر.

يحدث الإجهاض بسبب العديد من العوامل، منها:

قد تشعر المرأة بتعب عام ونزيف مفاجئ يدل على الإجهاض، ومن الممكن أن لا تشعر المرأة بالإجهاض إلا عند ذهابها للطبيب وفحصها من خلال جهاز الموجات فوق الصوتية (بالإنجليزية: Ultrasound)، ويحتاج جسمه المرأة بعد الإجهاض للراحة لعدة أسابيع أو الشهر، حسب نوع الإجهاض الذي تعرضت له.

يعود الجسم بعد الاجهاض لوضعه الطبيعي، حيث تعود عملية التبويض للحدوث قبل بدء الدورة الشهرية، ومن الممكن حدوث حمل حتى مع وجود اضطرابات في الدورة الشهرية التي سببها الإجهاض.

يفضل مراجعة الطبيب حتى ينصحكِ بعمل الإجراءات اللازمة لحدوث حمل من جديد، لأنه من الممكن أن يطلب الانتظار بضعة أشهر قبل التفكير بالحمل، حتى تكتمل بطانة الرحم من جديد وتعود لصحتها وتكون جاهزة للحمل كالسابق.

وللإجابة على سؤالك "اجهضت ولم احمل بعدها"، فإن هذا أمراً طبيعياً، حيث من الممكن أن تؤثر النفسية على تأخر الحمل، وهذا شيء طبيعي لأنه بعد الإجهاض قد تشعر المرأة بالاكتئاب والقلق والتوتر، لذا يجب الراحة وتجنب التوتر والقلق والاستعداد نفسياً والصبر للخطوة القادمة قبل البدء بالتفكير بالحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عندي بنت عمرها سنتين تعرضت للاجهاض بعمر 8 اسابيع مرة قبل ابنتي ومرتين بعدها ولا يوجد سبب واضح في تحاليلي...

هناك عدة اسباب لحدوث الاجهاض المتكرر في الشهور الاولى من الحمل وهي : 1.عيوب بالكروموسومات الوراثيه 2.أسباب مناعية، وتعد هذه من أكثر الأسباب المؤدية الى تكرار حدوث الإجهاض، وتكون نتيجة نشوء مضادات أجسام مناعية تهاجم خلايا الأوردة الدموية لدى الأم تؤدي الى زيادة تجلط الدم وزيادة قابلية الأوعية الدموية المشيمية للانسداد، او قد يحصل الإجهاض بسبب عدم صنع مضادات أجسام مناعيه ويتم الكشف عنها بإجراء الفحوص المفصلة المتعلقة بالتخثر الدموي thrombophilia test. 3.اسباب هرمونيه مثل نقص بهورمون البروجسترون الذي يفرزه الجسم الاصفر بعد الاباضه، او خلل بهورمونات الغده الدرقيه 4. او الامراض المزمنه 5. تكيس على المبايض لذلك انصحها بمراجعه طبيبها النسائيه قبل حصول الحمل لاجراء الفحوصات الازمه ومنها الفحوصات التى تتعلق بتخثر الدم وكذلك تنظير للرحم. وبعد استشاره طبيبك فقد تكوني بحاجه الى اخذ مميعات دم (اسبرين اطفال وحقن هيبارين تحت الجلد)عند حصول الحمل واحيانا" قبل ذلك .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه