ما اسباب ظهور النمش؟وكيفية علاجه طبيعيا؟ و ما العلاج الطبيعي لحروق الشمس

icon 17 أكتوبر 2010
icon 4973
ما اسباب ظهور النمش؟وكيفية علاجه طبيعيا؟ و ما العلاج الطبيعي لحروق الشمس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النمش هو تفاعل الشمس مع الجلد فينتج عن هذا التفاعل زيادة افراز صيغة الميلانين فتظهر على شكل نقط سوداء ، وذلك متعلق بأسباب وراثية وتغيرات جلدية ،وتكثر بين ذوات البشرة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج هي تجنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة، ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميع الأحوال يجب تجنب الشمس. 0 2010-11-03 04:49:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
النمش هو تفاعل الشمس مع الجلد فينتج عن هذا التفاعل زيادة افراز صيغة الميلانين فتظهر على شكل نقط سوداء ، وذلك متعلق بأسباب وراثية وتغيرات جلدية ،وتكثر بين ذوات البشرة الشقراء والعيون الزرقاء أو البشرة البيضاء وذلك عند التعرض للشمس . ولهذا فإن أفضل وسيلة للعلاج هي تجنب التعرض للشمس أو استخدام كريمات واقية من الشمس وارتداء قبعات خاصة تقي الوجه من أشعة الشمس ، واستخدام كريمات تفتيح البشرة، ويمكن العلاج بالليزر التي تذيب صبغة الميلانين وقد تحتاج جلستين اواكثر وفي جميع الأحوال يجب تجنب الشمس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماسبب وجود النمش وكيفيت التخلص منه بمواد طبيعيه .وهل اشعة الشمس سبب وجود النمش في الوجه؟

إن النمش عبارة عن علامات غير ضارة تظهر على الجلد نتيجة لزيادة وتراكم صبغة الميلانين التي تعطي البشرة لونها ويحدث ذلك نتيجة لأحد الأسباب التالية:

  • عوامل جينية.
  • التعرض لأشعة الشمس.
  • الأشخاص الذين لديهم شعر أحمر أو أشقر أو بني فاتح ولهم بشرة وعيون فاتحة اللون ينتجون نوع خاص من الميلانين بشكل رئيسي مما يزيد نسبة إصابتهم بالنمش.

وللتخلص من النمش يمكن اتباع النصائح التالية:

  • تطبيق واق من الشمس مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB وله رقم حماية من الشمس 30 أو أعلى.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10-2.
  • إعادة تطبيق واق الشمس كل ساعتين عندما تكون في الخارج أو عند السباحة.
  • استشارة الطبيب حول استخدام الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية مثل: حمض الألفا هيدروكسي/ حمض الازيلاك/ فيتامين سي/ الريتينويد.
  • استشارة الطبيب حول العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي.
  • الليمون: وضع كمية صغيرة من الليمون على قطعة من القطن وتطبيقها مكان النمش مع ضرورة تجربة الليمون على جزء صغير من البشرة لتجنب تهيجها.
  • استخدام العسل عن طريق تطبيقه على البشرة لمدة 5-10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ حيث يحتوي العسل على مضادات للأكسدة تساعد في تخفيف النمش.
  • الألو فيرا (جل الصبار): يتم استخراج الجل من ورقة الصبار وتطبيقها على النمش مع ضرورة تجربة كمية صغيرة على جزء صغير من البشرة لتجنب تهيجها.

للمزيد:

المرجع: What to know about freckles

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هو العلاج المناسب و الطبيعي لآثار حب الشباب

يوجد أشكال مختلفة لاثار حب الشباب، فيوجد آثار الحبوب العميقة على شكل حفر والتي تحتاج علاج يختلف عن التصبغات  والذي يختلف عن الندب المرتفعة. ولكن بشكل عام يمكن إعادة التوازن للبشرة ومساعدتها على التخلص من آثار حب الشباب من خلال:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هي اهم اسباب اسمرار البشره؟؟

اهم اسباب اسمرار البشرة التعرض للشمس دون استخدام واقى للشمس ذو معامل وقاية مناسب كلما كانت البشرة فاتحة كلما احتجنا لواقي بspf عالى ويتم دهان الاجزاء المكشوفة به ويجدد كل ساعتين ويفضل عدم التعرض للشمس وقت الظهر الى ما قبل العصر ارتداء ملابس طويلة باكمام واستخدام الشمسية هذا بالاضافة لبعض الامراض التى قد تعطى البشرة لون غامق يستطيع الطبيب تشخيصها بالمباشرة والاختبارات المعملية. مع اطيب تمنياتى بالصحة.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما علاج الخطوط البيضاء التي تظهر في الجسم وما اسباب ظهورها وما سبل الوقاية منها ؟؟ افيدوني جزاكم الله خيرا

الخطوط البيضاء التي تظهر في الارداف او ما يسمى ب stretch marks تظهر عادة نتيجة فقدان او اكتساب الوزن بشكل سريع وعلاجها ليس سهل ففي بداية ظهورها تكون حمراء او بنفسجية اللون وفي هذه المرحلة قد يفيد الليزر في العلاج اما عندما تصبح بيضاء اللون فقد يفيد العلاج بالكاربوكسي ثيرابي او الديرما رولر وقد اظهرت الدراسات ان المواظبة على استعمال كريم الفيتامين أ على هذه التشققات لمد لا تقل عن سنه قد تفيد في علاجها

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هو العلاج الطبيعي لتفتيح البشرة والحفاظ عليها ؟؟

قناع الخيار حيث يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالاضافه لمفعوله في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشره.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي أسباب الهالات السوداء حول العين وكيف يكون العلاج؟

الهالات السوداء من المشاكل المؤثرة للغياية على الحاله النفسية للمريض، لها اسباب متعدده مثل تجمع مادة الميلانين تحت الجلد و قله سمك الجلد اسفل العين و البقع الداكنة ما بعد الالتهابات او الحساسية. عادة ما يكون تشخيص السبب صعب. هناك عدة وسائل للعلاج مثل كريمات التفتيح و الكريمات المغذية للبشرة و حقن الفيلرز و الليزر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه