كيفية عمل عشبة الداد كقناع للوجه??

icon 27 يونيو 2013
icon 8134
كيفية عمل عشبة الداد كقناع للوجه??
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بدرة الداد من المغرب تخلط مع الحنة وتدهن بها البقع البيضاء على الجسم والوجه فتعمل على توحيد اللون 0 2013-06-28 11:47:36
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
بدرة الداد من المغرب تخلط مع الحنة وتدهن بها البقع البيضاء على الجسم والوجه فتعمل على توحيد اللون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل استعمال العسل والقهوة قناع للوجه لا يضر الوجه ويساعد على تبييض الوجه وتصفيته؟

يستعمل العسل وكذلك القهوة لعمل قناع للوجه لتنقية البشرة وليس منهما أي ضرر. القهوة لها فوائد عديده للبشره الدهنيه حيث انها تمتص الدهون واللزوجه التي تتكون على الغطاء الخارجي للبشره

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل عمل صنفرة للجسم مكونه من زيت الورد والزنجبيل المطحون مفيدة للجسم ؟ ماهي تلك الفوائد ؟

نعم مفيدة وإليك بعض فوائدها: السصنفرة :هي عملية تقشير تزيل عن الجلد كل ما يعلق بسطحه من طبقات الخلايا الميتة التي تتعبه و تسبب الارهاق و فقدان الحيوية لبقية الجسم و هذه العملية تؤدي الي تفتيح مسام جلدك و جعله حيويا و نضرا و شابا .واستخدام زيت الورد يساعد في تبييض البشرة وإكسابها الرائحة الفواحة والطيبة والمنعشة.,الزنجبيل لشد الجسم وتبييض البشرة وتوحيد لونها: فتعطي بياضا فوريا وملحوظا وتنظف الجسم بشكل غير عادي..وتفيد بشرتك وتغذيها وترطبها ..

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي فوائد ماء الورد للبشرة وهل ملح الحليب مفيد لتقشير الجسم وشكرا

ماء الورد له فوائدٌ كثيرةٌ للبشرة ونضارتها، يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في المطابخ العالمية. من فوائد ماء الورد هو أنها يمكن أن تستخدم لجعل المشروبات مغذية جدا الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3. وهو مهدئ خفيف ومضادة للاكتئاب شرب ماء الورد على الريق يساعد على تفتيح لون البشرة ويزيدها صفاء يمنحك شعرا لامعا كله صحة لأنه يعمل على غلق مسام البصيلات. ويدخل ماء الورد في صناعة كل مستحضرات التجميل بدءا من اللوسيونات الملطفة والقابضة والمنظفة يستخدم ماء الورد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس . يزيل الانتفاخات والهالات السوداء حول العينين لعلاج التسلخات عند الأطفال والكبار ماء الورد للدغ الحشرات

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهى صابونة الجلسرين وهل مفيدة للشعر والبشرة افضل من الصابون المصنوع من زيت الزيتون واريد اسماء افضل ماركات صابون جلسرين...

صابونة الجليسيرين تعمل على تنعيم اليدين والكعبين وإزالة التشققات ، وصابونة زيت الزيتون أفضل من صابونة الجليسيرين ولكن الأفضل استخدام صابونة زيت الزيتون بالجليسيرين .

سؤال من ذكر سنة 46

في البشرة والجمال

كيف يمكن تحضير دقيق الشوفان لإزالة الرؤوس السوداء؟?

الرؤوس السوداء عبارة عن نتوءات صغيرة تظهر على البشرة نتيجة انسداد المسام، وهي أحد أنواع حب الشباب التي عادةً ما تظهر بالوجه، وتحديداً بمنطقة الأنف، وتسبب مظهراً مزعجاً لدى البعض.

يمكن المساعدة في علاج الرؤوس السوداء باستخدام الوصفات الطبيعية، وأبرزها دقيق الشوفان، حيث يوفر مجموعة من الفوائد، وهي:

  • يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يساعد في التخلص من التهاب الجلد واحمراره.
  • يعمل كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تسبب انسداد المسام، وهو ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.
  • ترطيب الجلد: أيضاً يساعد دقيق الشوفان على ترطيب الجلد، وهو أمر ضروري لتعزيز صحة البشرة.

وسوف نعرفك على كيفية تحضير دقيق الشوفان لإزالة الرؤوس السوداء بأكثر من طريقة.

  • دقيق الشوفان مع الزبادي: يمكن مزج 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر، وملعقتان كبيرتان من كل من الزبادي، وملعقتان كبيرتان من العسل، ويتم وضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة حتى يجف في الهواء، ويشطف جيداً.
  • دقيق الشوفان وصودا الخبز: في هذه الوصفة، يتم مزج ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وماء كاف لتشكيل عجينة، ويتم وضع المزيج على الوجه بالكامل وفركه برفق، ويشطف جيداً بعد ذلك.
  • دقيق الشوفان والخيار: تصنع عجينة مكونة من كوب دقيق الشوفان وحبة خيار مهروس جيداً، ويتم مزج ملعقة واحدة صغيرة من هذا المزيج مع ملعقة صغيرة من الزبادي، ويوضع المزيج على الوجه، ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف.

وبالإضافة إلى استخدام دقيق الشوفان للتخلص من الرؤوس السوداء وتهدئة التهاب الجلد، يجب الاهتمام بنظافة البشرة لتجنب تراكم البكتيريا والأوساخ بها، وذلك باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه