انا عندي ما هي اسباب ظهور حبوب حمراء في مناطق معينة من الوجه ليس كثيرة

انا عندي ما هي اسباب ظهور حبوب حمراء في مناطق معينة من الوجه ليس كثيرة
icon 20 نوفمبر 2010
icon 1987
أنا عندي سؤال؟ ما هي أسباب ظهور حبوب حمراء في مناطق معينة من الوجه ليس كثيرة ولكن في مناطق معينة ولونها أحمر ومدورة وظهرت فجأة في الوجه وفي الصدر وأول الظهر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه الحبوب التهاب جلدي شبيه حب الشباب ، وعلاجه هو المستعمل لعلاج حب الشباب على الظهر والصدر والكتف يجب أولا الإهتمام بنظافتك الشخصية ونظافة المنطقة الملتهبة ونطافة الشرشف والفرشة والسرير والملابس الملاصقة للإلتهاب وتنظيف منطقة الإلتهاب بمطهر حامضي من الصيدلية : واتبع نظام تغذية خالي من الدهون والزيوت والأملاح ويعتمد على الخضروات الخضراءوالفواكه،,وقد يستخدم دواء الايزوتريتينوين ولكن يجب اجراء فحوصات قبله 0 2010-11-21 22:55:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذه الحبوب التهاب جلدي شبيه حب الشباب ، وعلاجه هو المستعمل لعلاج حب الشباب على الظهر والصدر والكتف يجب أولا الإهتمام بنظافتك الشخصية ونظافة المنطقة الملتهبة ونطافة الشرشف والفرشة والسرير والملابس الملاصقة للإلتهاب وتنظيف منطقة الإلتهاب بمطهر حامضي من الصيدلية : واتبع نظام تغذية خالي من الدهون والزيوت والأملاح ويعتمد على الخضروات الخضراءوالفواكه،,وقد يستخدم دواء الايزوتريتينوين ولكن يجب اجراء فحوصات قبله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

اسباب ظهور بقع بنية صغيرة ذات ملمس خشن على الجلد في اماكن مختلفة من الجسم مع حكة وما هي طرق...

ربما تكون التهابات قطرية أفضل علاج لفطريات الجلد هو كريم لاميزيل Lamisilمرتين يوميا وكذلك تناول حبة Lamisils لاميزيل 250 مغم يوميا لمدة لا تقل عن شهر.،لأن الإلتهاب يمكن أن يعود ثانية إذا استخدم أقل من ذلك. وهناك مرهم تولميسين ومرهم كيناكومب وكبسولات كيتوكونازول أو اليتراكينازول

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماسبب ظهور حبوب لون الجلد صغيره لكنها منتشره ويوجد في بعضها نقط بيضاء في الجبهه وخصوصا بين الحاجبين والخدود

هذه عبارة عن تجمع اﻻفرازات الدهنية داخل الغدد الدهنية بسبب انسداد فوهة الغدد. يمكن ازالة الالكياس الدهنية الكبيرة اما الصغير جدا يمكن استخدام مراهم تفتح المسامات مثل Retin a

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ارجوكم ماسبب ظهور حبوب تحت الجلد فقط في منطقة الدقن وليس كامل الوجه علما ان بشرتي ليست دهنية

يبدو انك تعاني من التهاب الجريبات الكاذب (هو التهاب مزمن في منطقة اللِحْيَة ينجم عن إنغراس الشعر النامي في الطبقة العليا من الجلد، ويحدث عند الذكور ذوي الشعر المجعد، والاستعداد الوراثي للذكور السود يجعلهم عرضة لهذه الحالة أكثر من غيرهم، والأماكن الأكثر شيوعا لهذه الآفة هي الوجه والرقبة، ويمكن أن تكون مؤلمة وتسبب الأنزعاج خاصة عندما تتداخل مع الحلاقة)

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف اتخلص من الحبوب الرقيقة في وجهي مع العلم انها ظهرت مؤخرا فقط كما اعاني من حبوب تحت الجلد وكانها...

وصف الحبوب التي تظهر على جانبي الوجه وكأنها حبوب سوداء وتلتهب فهي غالباً حبوب تحدث نتيجة انسداد بصيلات الشعر بسبب التفاف الشعرة على نفسها فيحدث الزيوان وتتراكم الدهون مسبباً هذه الحبوب، وهذا أحد أشكال حب الشباب. وعلاج حب الشباب يكون من خلال:

  • تنظيف البشرة ومساعدتها على عدم تراكم الدهون والافرازات، من خلال استخدام غسول وجه مناسب للبشرة الدهنية ويمكن استخدام تونر لتنظيم إفراز الدهون، وينصح بأن يحتوي على حمض الصفصاف، أو النيسنامايد، أو حمض الجلايكوليك.
  • تنظيف البشرة بشكل جيد بعد وضع المكياج، والحرص على أن تكون جميع منتجات المكياج خالية من الزيوت.
  • استخدام كريمات موضعية تحتوي على مشتقات فيتامين أ حيث تدهن الحبوب مساءاً قبل النوم مع الحرص على استخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية عند الخروج من المنزل.
  • تقشير مكان الحبوب باستخدام المقشرات اللطيفة والتي تحتوي على حمض الساليسيلك أو حمض السيتريك.
  • تجنب تناول الدهنيات، والشكولاته، والأغذية التي تساهم في ظهور الحبوب الدهنية.

والحبوب الدهنية والرؤوس السوداء تختلف عن الحبوب الرقيقة ذات لون الجلد نفسه والتي تكون صغيرة الجسم وتظهر على مقدمة الرأس أو بالقرب من الخط الشعر وتكون اسباب الحبوب الرقيقة في الوجه هو تراكم الجلد أو خلايا البشرة على شكل حبوب صغيرة، وعلاجها يكون بالتقشير اللطيف لها، مع ترطيبها ترطيب مناسب لنوع البشرة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

لماذا تظهر حبوب ع الصدر والبطن ذات لون بني او حمر وحجمها متوسط وصغير وسبب بعض الحكه وبدا ف منطقة...

هذه الحبوب التهاب الغدد العرقية ،ننصحك بعدم كشطها أو حكها لأنها تترك آقارا سوداء، وادهنيها بدواء كروتافيل لوشن أو كلامين أو فيوزيكورت وتناول مضاد للهيستامين مثل زايريتيك أو تيليفاست.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه