ماهي الشوانومه وهل هي ورم سرطاني خاصه الموجوده خلف الرقبه ؟

icon 11 يونيو 2011
icon 5547
ماهي الشوانومه وهل هي ورم سرطاني خاصه الموجوده خلف الرقبه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو ورم حميد على حساب الخلايا التي تغلف العصب الحل يكون بالجراحة وهو علاج شافي باذن الله نوع من الأورام التي تنشأ في خلايا شفان، وهي الخلايا التي تنتج الغلالة النخاعينية التي تغطي الأعصاب الطرفيةوتسمى الأورام الناشئة من خلايا شفان الشفانوما وهي أورام متجانسة تتكون فقط من خلايا شفان. وتبقى الخلايا الورمية خارج العصب دائما، ولكن الورم قد يدفع العصب جانباً، أو ضد بناء عظمي مما قد يتسبب في ضرر العصب .والأورام تنمو ببطئ، وهي غالباً أورام حميدة. ولكن هناك إمكانية لتحولها إلى خبيثة وتسمى عندها وتنشأ الشفانومات من خلل وراثي يسمى الورام الليفي العصبي.راجع ورم شفاني في القاموس. 0 2011-09-02 08:52:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هو ورم حميد على حساب الخلايا التي تغلف العصب الحل يكون بالجراحة وهو علاج شافي باذن الله نوع من الأورام التي تنشأ في خلايا شفان، وهي الخلايا التي تنتج الغلالة النخاعينية التي تغطي الأعصاب الطرفيةوتسمى الأورام الناشئة من خلايا شفان الشفانوما وهي أورام متجانسة تتكون فقط من خلايا شفان. وتبقى الخلايا الورمية خارج العصب دائما، ولكن الورم قد يدفع العصب جانباً، أو ضد بناء عظمي مما قد يتسبب في ضرر العصب .والأورام تنمو ببطئ، وهي غالباً أورام حميدة. ولكن هناك إمكانية لتحولها إلى خبيثة وتسمى عندها وتنشأ الشفانومات من خلل وراثي يسمى الورام الليفي العصبي.راجع ورم شفاني في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي اورام الغدد اللمفاوية وهل هي بجانب الحنجرة وهل لابد ان يكون الورم بارز؟؟ لان احس بإنزعااج اسفل الحلق الجهه...

تضخم الغدد الليمفاوية فى حاﻻت اﻻلتهاب و اﻻورام ويلزم أن تكون بارزة واذا كنت متشككا فى ما عندك إذهب لطبيب جراحة قد تكون الغدة الدرقية

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي انواع سرطان الدماغ ؟ وماهي المناطق التي تكون بها الورم في الدماغ ؟

إن أورام الدماغ تنقسم بين أورام الدماغ الأولية التي تنشأ أصلا في المخ. وأورام الدماغ المنتقلة، وهي نتيجة إنتشار ورم آخر في الجسم إلى الدماغ. أما بالنسبة للمناطق التي يمكن أن تصاب في الدماغ، فإن كل منطقة في الدماغ معرضة للإصابة، ليس هناك مناطق معينة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من ضروره للتدخل الجراحي في بداية ظهور هذة الاورام؟ وهل الأورام التي تظهر في الظهر خبيثه أم حميده.؟

لا يمكنك تحذيذ خباثة ورم إلا بعد الفحص النسيجي لخزعة من الورم.ويعتمد العلاج الجراحي على خباثة المرض ومدى انتشاره وموقعه، ولا يمكن إعطاء حكم عام بهذه الطريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

تعاني والدتي من وجود تكتل بين الكتف و الرقبه و آلام في ثدييها عند تشخيص المرض علمنا بوجود ورم حميد...

الورم الشحمي السليم او الليبوما يمكن استئصاله بسهولة وتحت التخدير الموضعي واعتقد بضرورة استئصاله اذا كان يؤثر على نمط الحياة للمريض وتفكيره مستمر فيه..وفي حال عدم استئصاله لا مشكلة ابدا بذلك فهو سليم ولايتحول لخبيث ابدا ولو أنني أفضل استئصال الورم الشحمي بأحد ثلاثة اماكن بالجسم منها ..منطقة الكتف.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الاورام الحميده في الثدي وهل هي خطيره وهل هي تؤلم

هناك عدة أنواع من الاورام الحميدة التي من الممكن أن تصيب الثدي مثل " الورم الغدي الليفي - أشيعها ، الداء الكيسي الليفي ، الأورام الحليمية ، الأورام الكيسية ، أورام تنخرية شحمية ... " بعضها لديها قابلية للتحول الخبيث ، و بشكل عام يجب مراقبتها جيداً بشكل دوري ، بعضها يسبب آلام وقد ترتبط آلام بعضها بالدورة الشهرية خاصة " الداء الكيسي الليفي " .

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل اورام الثدى الخبيثه يجب ان تكون مصحوبه بألم تحت الابط وهل هذا الالم ملحوظ ؟

قد يرافق سرطان الثدي ورم أو تثخن في الثدي أو تحت الإبط وليس بالضرورة ان يرافقه الم ولكن يجب مراجعة الطبيب لانه لا يمكن التشخيص الا من خلال تصوير الثدي الشعاعي "الماموغرافي"

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه