ماهى اعراض الاصابة بسرطان الرئة ف مرحلة مبكرة عند الرجل العمر ادخن سنت

ماهى اعراض الاصابة بسرطان الرئة ف مرحلة مبكرة عند الرجل العمر ادخن سنت
icon 14 أكتوبر 2015
icon 951
ماهى أعراض الإصابة بسرطان الرئة ف مرحلة مبكرة عند الرجل, العمر 34 أدخن منذ سنتين فقط وبصفة غير مستمرة هل التدخين بصورة غير مستمرة يسبب بالسرطان كمن يدخنون منذ طويلآ ومستمر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دخان السّجائر يحتوى على أكثر من 60 نوع من المسرطنات. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن النّيكوتين يؤدّي إلى كساد الاستجابة المناعيّة للتطوّرات الخبيثة في النسيج. طول وقت تدخين الشّخص وكذلك الكمّيّة المدخّنة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الرئة. إذا توقّف الشّخص عن التّدخين، هذه الفرص تتناقص. سرطان الرئة في بدايته ليس بالضرورة أن يسبب ألماً أو غيره من الأعراض ، وهذا ما يجعل تشخيصه متأخراً في معظم الحالات . وتشمل الأعراض ظهور آلام صدرية ـ تغير طبيعة سعال المدخن المزمن أو الشكوى من سعال جديد ـ نفث دم ـ ضيق تنفس ـ التهاب رئوي، خاصة المتكرر في نفس المكان وما يرافقه من حرارة وضيق تنفس، وأخيرا نقص في الوزن. 1 2015-10-15 08:00:56
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
دخان السّجائر يحتوى على أكثر من 60 نوع من المسرطنات. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن النّيكوتين يؤدّي إلى كساد الاستجابة المناعيّة للتطوّرات الخبيثة في النسيج. طول وقت تدخين الشّخص وكذلك الكمّيّة المدخّنة تزيد من فرص الإصابة بسرطان الرئة. إذا توقّف الشّخص عن التّدخين، هذه الفرص تتناقص. سرطان الرئة في بدايته ليس بالضرورة أن يسبب ألماً أو غيره من الأعراض ، وهذا ما يجعل تشخيصه متأخراً في معظم الحالات . وتشمل الأعراض ظهور آلام صدرية ـ تغير طبيعة سعال المدخن المزمن أو الشكوى من سعال جديد ـ نفث دم ـ ضيق تنفس ـ التهاب رئوي، خاصة المتكرر في نفس المكان وما يرافقه من حرارة وضيق تنفس، وأخيرا نقص في الوزن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 37

في الأورام الخبيثة والحميدة

منذ فترة بدأت بالوسوسة من سرطان الرئة، مع العلم أني لا أعاني من أي ضيق في التنفس أو سعال، و...

لايمكن الجزم بأنك مصاب او غير، فعدم وجود اعراض لا يعني بالضرورة خلو الشخص من سرطان الرئة ... وكذلك حتى لو كانت هناك اعراض تخص الجهاز التنفسي فلا يمكن الجزم بأن الشخص مصاب بسرطان الرئة. ولذلك في حال وجود اعراض تخص الجهاز التنفسي او اي جهاز آخر، ندعو وننصح الشخص بالمراجعة للطبيب المختص وحسب الحالة لمعالجة الاعراض الموجودة حتى ولو كانت بسيطة وخصوصا عند الاشخاص المدخنين وذلك لكون التدخين يعتبر من عوامل الخطورة للإصابة بسرطان الرئة.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

العمر 62 مدخن توقفت عن التدخين منذ شهر هناك شك في وجود ورم في الرئة هل من علاج وماهي نسبة...

إن نسبة الشفاء من سرطان الرئة متعلقة بنوع السرطان، موقعه مرحلته ومدى إنتشاره. لذلك لا تستبق الأمور، تابع مع الطبيب حتى يوضع التشخيص الصحيح للبدء بالعلاج الصحيح.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا فتاة مراهقه فى سن 16 عاماً اعانى من الم فى الصدر منذ فترة مع العلم ان الصدر الذى به...

من الممكن الاصابة بسرطان الثدى مبكرا خاصة فى حالات الوراثية كالام او الخالة او الجدة ويجب عمل موجات فوق الصوتية للاطمئنان وكذلك الفحص عند طبيب مختص

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عمري 21 أصبت بسرطان هودجكن بعمر 15 عاما وخضعت ل16 جلسة علاج كيماوي حتى شفيت منه. بعد الشفاء بسنوات ولازلت...

cancer survivors او المتعافون من السرطان... هؤلاء يعانون من تاثيرات جانبية للكيماوي طويلة الامد قد تمتظ لسنوات طويلة الارهاق او fatigue هو اشهر تلك الاثار الجانبية التي تلازم المريض لسنوات. عامة علي الهيئات و المؤسسات ان توكل لهؤلاء المتعافةن من السرطان اعمالا مخففة مقارنة بنظرائهم ف العمل.

سؤال من أنثى سنة 29

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اسباب سرطان الرئة ال adenocarcinoma امي كانت تعاني من هذا المرض رغم انها غير مدخنة ولا يوجد احد...

معظم اسباب الأورام السرطانية ليست معروفه كليا و لكن بعض احتمالات حدوثها تزداد مع بعض العادات المضرة مثل التدخين و مثال أن لو السبب الوحيد لسرطان الرئة هو التدخين كن كل المدخنين في أصيبوا به

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا فتاة في التاسعة عشر من عمري أعاني من الم في الصدر علما بأن ليس لدي أي حساسيات أو أمراض...

بالأحرى أن هذا الألم هو بسبب تغيرات الهورمونات في الجسم. وهذا الألم يظهر عادة قبل الدورة الشهرية وخلالها ويختفي بعدها. من المستبعد الإصابة بالسرطان بهذا العمر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه