قبلسنين كنت مصاب بلمفوما هودكجن بعدما اكملت علاج عملت فحصptضهر امتصاص

قبلسنين كنت مصاب بلمفوما هودكجن بعدما اكملت علاج عملت فحصptضهر امتصاص
icon 19 سبتمبر 2016
icon 513
قبل4سنين كنت مصاب بلمفوما هودكجن بعدما أكملت علاج عملت فحصptضهر امتصاص للماده المشعه في الرقبه وانتضرت 6 أشهر عملت مره ثانيه قالو مافي متصاص ماسبب الامتصاص الاول؟وهل يعود المرض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة لعودة المرض فإن لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات بهذا الخصوص. ولكن بالنسبة لإمتصاص الأشعة فإن هذا أمر طبيعي، لأن الأشعة لا تنتقي فقط الغدة المصابة وإنما المنطقة المجاورة لها أيضاً. 1 2016-09-19 06:25:25
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
بالنسبة لعودة المرض فإن لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات بهذا الخصوص. ولكن بالنسبة لإمتصاص الأشعة فإن هذا أمر طبيعي، لأن الأشعة لا تنتقي فقط الغدة المصابة وإنما المنطقة المجاورة لها أيضاً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عمي كان يعاني من سرطان في الجزء الثاني من الاثني عشر ثم تم استئصاله وتم توصيل اللفائفي بالجزء الاول من...

يبدو أن حالة السرطان في المرة الثانية كانت متأخرة جداً والسرطان قد انتشر ، بحيث فضل الجراحون عدم مسه وتركه لحاله،والدليل على تقدمه الوفاة التي حصلت بعد شهر.ومادام السرطان قد انتشر يصبح المريض في حالة انتهائية ولا يوجد علاج إلا رحمة الله.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا كنت مصاب بلمفوما وتعالجت وشفيت قبل 4 سنوات ولكن منذ أن تعالجت وتضهر لي الام خفيفه ومتفاوته في الغدد...

هل يوجد لديك تضخم في هذه الغدد. أم أنك تحس بالألم في مكان ظهورها سابقاً. على كل يجب أن تستشير الطبيب للمعاينة، ولكني لا أعتقد أنه يوجد ما يشغل البال خصوصاً أن التحاليل جيدة.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أبي مصاب بسرطان الدم ، والحمد لله من أول جلسة كانت النتيجة ايجابية ويحتاج الان الى جلستين فقط وقد انتهى...

يؤثر العلاج الكيماوي المستخدم لعلاج السرطان على نخاع العظم في الجسم مما يقلل من قدرته على إنتاج خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، والصفائح الدموية التي لها دور في حماية الجسم ومحاربة العدوى والالتهابات لأن مناعة الجسم ضعيفة فضلاً عن مرض سرطان الدم الذي له تأثير مماثل. ومن الجدير بالذكر أنه يستمر تأثير العلاج  الكيماوي طوال فترة العلاج وما بين 21-28 يوم بعد الانتهاء من العلاج مع العلم أنه قد تختلف الاستجابة من شخص لآخر. ولتحسين عمل الجهاز المناعي يجب اتباع النصائح التالية طوال فترة العلاج وبعدها:

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه