طيب ما هى اعراض والعيازوا ب السرطان وماذا يكشف تحليل cbcبالظبط

طيب ما هى اعراض والعيازوا ب السرطان وماذا يكشف تحليل cbcبالظبط
icon 9 مارس 2016
icon 1403
طيب ما هى اعراض والعيازوا بالله السرطان وماذا يكشف تحليل cbcبالظبط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السرطان هو عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذا فهو يصيب أنواعا مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب وهناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والارتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهي قد تصاحب أي مرض آخر وأحيانا حتى الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من الأنسجة بأخذ خذعة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر. يجب الإنتباه لأي ورم أو تغير بالجسم غير طبيعي. 0 2016-03-12 07:14:15
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
السرطان هو عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذا فهو يصيب أنواعا مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب وهناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والارتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهي قد تصاحب أي مرض آخر وأحيانا حتى الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من الأنسجة بأخذ خذعة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر. يجب الإنتباه لأي ورم أو تغير بالجسم غير طبيعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 3

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هى التحاليل التى تكشف السرطان و ما هى اعراض السرطان عمتا؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...هناك اعداد كبيره من انواع واشكال السرطان ولكل نوع اعراض خاصه به.....لا يوجد تحليل واحد يمكن ان يحدد الكشف عن السرطان ولكن دائما ننصح بالتالي:عند النساء الفحص الدوري للثدي.عند المدخنين الفحص الدوري للرئه بالاشعه.عند الرجال فوق عمر الخمسين الفحص الدوري للبروستات بواسطه تحليل PSA.وللناس فوق سن الخمسين سنه, الفحص الدوري للقولون بواسطه الناظور.طبعا عند الاحساس باي اعراض يجب مراجعه الطبيب فورا لللتاكد.ونسال الله لكم السلامه.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل يمكن معرفه نوع السرطان من تحليل الدم وما اسم التحليل الذي نقوم به لمعرفه السرطان بجميع انواعه ارجو الرد...

ليس هناك تحليل واحد لكل أنواع السرطان. لذلك إذا كنت تشك بشيء أنصحك باستشارة طبيب وهو بعد المعاينة يقوم بالفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

دكتور كم المده اللي تستغرقها الفحوصات لتاكد من وجود سرطان فالغدد اللمفاوية ف البطن ؟؟ وهل فيه فحص دم يبين...

الوقت يعتمد على اجراء الاستقصاءات السريرية مثل الاشعة المقطعية للبطن واجراء لطاخة الدم المحيطية وبزل النقي والفحص النسيجي حيث ياخذ يومين الى ثلاثة.

سؤال من أنثى سنة 18

في الأورام الخبيثة والحميدة

لو سمحت عايزه اعرف ايه التحاليل اللي تطمني أن الحمد لله معنديش المرض الخبيث لقدر الله يعني هل تحليل صوره...

غير صحيح ان تربطوا الأعراض التي عندكم بمرض السرطان لأنه هناك أسباب كثيرة غير الأورام قد تسبب مثل هكذا اعراض وعلامات. ولكن بصورة عامة هناك اجراءات للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي في مثل اعماركم.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

لسلام عليكم .. ماهي أبرز أعراض سرطان الغدة الدرقية .. وهل يظهر في تحليل الغدد ام لا !..وهل يمكن اكتشافه...

عادة السرطان يظهر ككتلة في الغدة. وهي تكون واضحة عادة بالسونار. ولكن تشخيصها يحتاج الى خزعة. راجعي مقالتي حول سرطان الغدة الدرقية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه