انا متزوجه شهر اشعر بالم بسيط عن العمليه الجنسيه ولكن لا اشعر باي متعه

انا متزوجه شهر اشعر بالم بسيط عن العمليه الجنسيه ولكن لا اشعر باي متعه
icon 12 مايو 2012
icon 16408
انا متزوجه منذ شهر اشعر بألم بسيط عن العمليه الجنسيه ولكن لا اشعر باي متعه عند الممارسه او بعدها فهل هذا طبيعي ؟؟ ام ان احساس المتعه ياتي بعد الزواج بعده اشهر لكم جزيل الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العملية الجنسية لا يجب أن تسبب الألم، وهو ما يسمى عسر الجماع وهو صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية. أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. الالتهابات المهبلية المعدية , ذات المنشأ الطفيلي أو الفطري مثل داء المبيضات ، وداء المشعرات والمتدثرات ، تسبب ألما عند المجامعة ، ويكون هذا الألم مصحوبا بسيلان مهبلي مثير للحكة في معظم الأحيان ، و لكنه سريع الشفاء عند معالجة أسبابه. وغالبا ما تترافق الالتهابات المهبلية مع جفاف المهبل الذي يمكن أن يستمر بعد معالجة الالتهاب , فيتطلب الأمر علاجا خاصا . تظهر بعض الأوجاع الخاصة على اثر عملية جراحية أو بعد الولادة. وفي هذه الحالة على المرأة إتباع بعض النصائح و التعليمات الطبية لاستئناف العلاقة الجنسية و استعمال المرطبات المهبلية. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام. والآلام التي تحدث بعد الأسبوع الثاني ، حيث يكون السبب الأول قد زال ، أم ما زال، ولكن المرأة تتوقع حدوث الألم مسبقاً فتعاني من جفاف وتضيق المهبل. هناك أيضا الألم المهبلي الذي تشعر به المرأة عند المجامعة في مرحلة سن الإياس ، ينجم عن ضمور الغشاء المخاطي المهبلي الذي يؤدي إلى نقص الرطوبة المهبلية . ويمكن التغلب عليها بواسطة العلاج الهرموني البديل. الأوجاع العميقة : جميع العلل و الآفات التي تصيب الجهاز التناسلي ، وهي كثيرة و متواترة من شانها أن تسبب ألما أثناء الجماع . إن انقلاب الرحم إلى الأمام أو إلى الخلف لا يسبب ألما أثناء الجماع إذا لم يترافق مع مشكلة أخرى . ولم تعد العمليات الجراحية هي الخيار الوحيد لتصحيح وضع الرحم ، لان هذه العمليات غالبا ما تضاعف أوجاع المرأة بدلا من شفائها . ومن أسباب الألم العميق ، التهاب القنوات وبطانة الرحم ، وتشمل امتداد بطانة الرحم خارج تجويف الرحم . هناك بعض العمليات الجراحية التي تستأصل عنق الرحم و تقصر المهبل فيسبب أوجاع أثناء الجماع في وقت لاحق .أما إذا أجريت العملية بدون المساس بعنق الرحم و المهبل فلا تؤثر كثيرا في الممارسة الجنسية . الأسباب النفسية ناجمة في الغالب عن ذكريات، أو ممارسات أليمة، أو عن جهل مطبق بالعملية الجنسية، ويمكن التغلب عليها بسهولة، إذا تغلب الطرفين على المخاوف المسبقة. للمزيد راجعي عسر الجماع في القاموس. 0 2012-05-12 11:39:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العملية الجنسية لا يجب أن تسبب الألم، وهو ما يسمى عسر الجماع وهو صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية. أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. الالتهابات المهبلية المعدية , ذات المنشأ الطفيلي أو الفطري مثل داء المبيضات ، وداء المشعرات والمتدثرات ، تسبب ألما عند المجامعة ، ويكون هذا الألم مصحوبا بسيلان مهبلي مثير للحكة في معظم الأحيان ، و لكنه سريع الشفاء عند معالجة أسبابه. وغالبا ما تترافق الالتهابات المهبلية مع جفاف المهبل الذي يمكن أن يستمر بعد معالجة الالتهاب , فيتطلب الأمر علاجا خاصا . تظهر بعض الأوجاع الخاصة على اثر عملية جراحية أو بعد الولادة. وفي هذه الحالة على المرأة إتباع بعض النصائح و التعليمات الطبية لاستئناف العلاقة الجنسية و استعمال المرطبات المهبلية. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام. والآلام التي تحدث بعد الأسبوع الثاني ، حيث يكون السبب الأول قد زال ، أم ما زال، ولكن المرأة تتوقع حدوث الألم مسبقاً فتعاني من جفاف وتضيق المهبل. هناك أيضا الألم المهبلي الذي تشعر به المرأة عند المجامعة في مرحلة سن الإياس ، ينجم عن ضمور الغشاء المخاطي المهبلي الذي يؤدي إلى نقص الرطوبة المهبلية . ويمكن التغلب عليها بواسطة العلاج الهرموني البديل. الأوجاع العميقة : جميع العلل و الآفات التي تصيب الجهاز التناسلي ، وهي كثيرة و متواترة من شانها أن تسبب ألما أثناء الجماع . إن انقلاب الرحم إلى الأمام أو إلى الخلف لا يسبب ألما أثناء الجماع إذا لم يترافق مع مشكلة أخرى . ولم تعد العمليات الجراحية هي الخيار الوحيد لتصحيح وضع الرحم ، لان هذه العمليات غالبا ما تضاعف أوجاع المرأة بدلا من شفائها . ومن أسباب الألم العميق ، التهاب القنوات وبطانة الرحم ، وتشمل امتداد بطانة الرحم خارج تجويف الرحم . هناك بعض العمليات الجراحية التي تستأصل عنق الرحم و تقصر المهبل فيسبب أوجاع أثناء الجماع في وقت لاحق .أما إذا أجريت العملية بدون المساس بعنق الرحم و المهبل فلا تؤثر كثيرا في الممارسة الجنسية . الأسباب النفسية ناجمة في الغالب عن ذكريات، أو ممارسات أليمة، أو عن جهل مطبق بالعملية الجنسية، ويمكن التغلب عليها بسهولة، إذا تغلب الطرفين على المخاوف المسبقة. للمزيد راجعي عسر الجماع في القاموس.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم انا متزوجة وتم الدخول من اسبوعين والى الان لا اشعر بالمتعة ولا استطيع النزول معه فهل انا طبيعية؟ واشعر بالالم عند الايلاج هل هذا طبيعي ؟ ومتى المفروض اشعر بالمتعة ويتم النزول معه؟

icon 14 سبتمبر 2022
زائر زائر

انا متزوجة من اسبوعين والا الان لا اشعر بالمتعة ولا استطيع النزول معه فهل هذا طبيعي ؟

icon 13 أكتوبر 2022
زائر زائر

السلام عليكم انا متزوجه من شهرين وكنت اشعر بألم بسيط عند الجماع ولكن اليوم لم اشعر ولم اشعر بالمتعه مثل قبل فما السبب

icon 28 أكتوبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم انا متزوجه منذ خمسه اشهر لا اشعر باي متعه اثنا ممارسه الجماع علما من انني لااعاني من اي...

يجب عليك الاهتمام بالثقافة الجنسية، وفهم نقاط الإثارة ومشاركة الزوة أثناء العملية الجنسية بشكل فعال.والعلاج:- استبعاد الأسباب التي قد تؤدي إلى البرود الجنسي ، - التغذية الجيدة - التوافق مع الشريك، ومحاولة حل المشاكل الزوجية والضغوط العصبية، - هناك عدة أعشاب ممكن أن تفيد مثل حشيشة الملائكة، ويفضل عدم استخدامها مع الحوامل. والجنسنغ الذي يحفز الجهاز العصبي ويزيد تدفق الدم إلى الشرايين ، واليانسون والحلبة والبقدونس.راجعي برود جنسي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 21 متزوجه من 4 شهور اشعر بالأم اثناء الممارسه الجنسيه ولم اشعر بأي لذة اثناء الجماع !! هل هناك...

إذا كان الألم حارقاً، فالغالب أنه ناجم عن جرح في المهبل، وقد تكون المداعبة غير كافية لنزول كمية كافية من السائل لترطيب المهبل وجعل الجماع مقبولاً وممتعاً، ربما لا يجب السماح للزوج بالإيلاج إلا عند وصولك للرغبة في ذلك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوجه منذ شهر بدات حاليا اعاني من ألم في الرحم واحيانا بحكه بسيطه بعد العمليه الجنسيه وخروج سائل مائل...

الحكة إما ناجمة عن التهابات جرثومية أو فطرية أو أنها نتيجة إجهاد لمهبل في أيام العسل الأولى، راقبي نفسك، وإذا استمرت عليك مراجعة طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

العمر 29 انا متزوج منذ شهر ونصف , في اول ثلاثة اسابيع من الزواج كانت صحتي الجنسيه جيده علما بأني...

هذا ناجم عن ممارسة العادة السرية قبل الزواج، وهو عادي ، ولحل المسكلة، عليك إعادة تأهيل جسمك ولياقتك البدنية، وذلك بممارسة الرياضة اليومية ،والاهتمام بالتغذية المتوازنة، والتوقف عن العادة السرية وأن أمكن التدخين والراحة اللازمة للجسم.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

لا اشعر بالرغبه الجنسيه عندما يغيب زوجي عني بالاسابيع و لا اشعر باللذه عند ممارسه الجماع هل قلة المداعبه هي...

المداعبة مهمة في الإثارة وفي إفراز المزلقات من المهبل والغدد التناسلية لتسهيل الإيلاج وعدم نزولها قد يسبب الجفاف والألم ، لذلك يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور انا عمري ١٨ سنه ومتزوجه منذ ٤ اشهر عند الجماع لا اشعر بالنشوه مع اني اشعر بالاثاره الجنسيه وارغب...

تعتمد رغبة المرأة الجنسية على تفاعل و مزيج من المكونات التي تؤثر على الحميمية, بما فيها الصحة الجسدية و النفسية و الخبرات و الاعتقادات و نمط الحياة و العلاقة مع الزوج. فإن كانت المرأة تعاني من مشكلة ما في أحد هذه المجالات فإن ذلك سيؤثر على رغبتها الجنسية.من الأسباب:  الأسباب الصحية.الأدوية ، التعب. مشاكل الصحة العقلية, كالقلق أو الاكتئاب.  التوتر, كالمشاكل الاقتصادية أو مشاكل العمل.  تراجع مظهر الجسم.  انخفاض الثقة بالنفس.  سوابق إساءة جسدية أو جنسية.  مشاكل في العلاقة الزوجية.  قلة التواصل مع الشريك.  اختلافات أو مشاكل غير محلولة.  ضعف التفاهم فيما يخص الحاجات الجنس

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوجه من حوالي شهرين,, كنت امارس العاده السريه لمده 4 سنين ,, الان عند الجماع لا ينزل السائل الا...

على ما يبدو ان الوصول الى النشوه القصوى لديك مرتبط بمداعبة البظر........ للتغلب على هذه العاده فانه لا بد من الايحاء لزوجك تدريجيا باماكن الاثاره لديك والتي من ضمنها البظر وبالتالي سوف تستمتعين وتحصلين على النشوه الكامله اثناء الجماع

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا اعاني من مشكله حقيقه فبعد الزواج عند المعاشره لاول مره شعرت بالم شديد لا يحتمل في حاله القذف الداخلي...

بالنسبة للانجاب ، الحساسية في الغالب لا توثر على الإنجاب ، خاصة عبر التلقيح الاصطناعي.بغسل المنويات من البروتين المحسس. ولكن علاجها واجب على كل حال. راجعي طبيب/ة نسائية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شاب ابلغ من العمر24 عام ,لم احتلم قط في حياتي و أيضاً لم يسبق أن خرج (المذي) مني حتى حيـن...

الأفضل أن تراجع اختصاصي منسالك بولية للفحص السريري والتشخيص الدقيق وعمل فحص للمنويات والهرمونات لتقييم الحالة، وفي جميع الأحوال أنصحك بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

أنا شاب ابلغ من العمر 26سنه وعند ممارستي الجنس احس بعدم الرغبه اليه بعد الممارسة الا بعد مرور فتره يوم...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه