هل زيت الخروع يعالج الخطوط البيضاء

icon 30 مايو 2019
icon 2987
هل زيت الخروع يعالج الخطوط البيضاء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يعالج 1 2019-05-31 01:22:28
الدكتور ابراهيم نجم
الدكتور ابراهيم نجم
الجلدية والتناسلية
لا يعالج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يوجد اسم كريم يذهب التشققات بعد ولادة غير زبدة الشيا ؟؟ وهل زيت جنين القمح مفيد ويزيل التشققات؟؟ وشكرا

يمكن استخدام كريمات علاج التشققات بعد الولادة ولكن هذه الكريمات قد لا تمنع أو تزيل علامات التشققات تماماً، ولكن قد تساعد في تحسين مظهر التشققات وتحسين مرونة الجلد وتنعيم البشرة ومن هذه الكريمات:

  • الكريمات التي تحتوي على زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، أو زبدة الجوجوبا.
  • الكريمات التي تحتوي على فيتامين أ أو فيتامين هـ.
  • الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك.
  • الكريمات التي تحتوي على جل الصبار.
  • الكريمات التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت أرجان أو ماء الورد.
  • الكريمات التي تحتوي على الببتيدات.

ويمكن اختيار الكريمات من شركات متعددة مثل كريم موستيلا (بالإنجليزية: Mustela Stretch Marks Cream)، أو زيت بيو أويل (بالإنجليزية: Bio-Oil Skincare Oil)، أو بالمرز (بالإنجليزية: Palmer’s) وغيرها الكثير.

ويعتبر زيت جنين القمح منتج مناسب لإزالة التشققات وعلامات التمدد التي تظهر على الجلد بعد الولادة، حيث يعتبر زيت جنين القمح فعال لقدرته على تحفيز تجديد الأنسجة في الجلد وله خصائص مضادة للأكسدة، كما يحتوي زيت جنين القمح على فيتامين E والبروتينات وغيرها من العناصر المهمة للتقليل من العلامات والتشققات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الشعر المقصف وهل استخدام الزيوت الطبيعيه مثل زيت الخروع يضر الشعر

تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا و لتقصف الشعر أفضل شامبو هو شامبو الاطفال أو شامبو غني بالبروتينات مثل بانتين ، واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة. وكما تلاحظ فإن الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون لا تضر بالشعر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه