ما هي الاغذية التي تعطي نضارة للبشرة

icon 22 سبتمبر 2016
icon 820
ما هي الاغذية التي تعطي نضارة للبشرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفواكه والخضروات 1 2016-09-23 08:30:48
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الفواكه والخضروات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو فيتامين B3 للبشرة؟ وهل فعلًا تساهم الزيوت والكريمات التي تحتوي على فيتامين ب3 في التخلص من التجاعيد؟

نعم، تساهم الكريمات التي تحتوي على فيتامين B3 على التخفيف من التجاعيد وتحسين صحة البشرة والجلد بشكل عام، ومن فوائد فيتامين ب3 للبشرة أبين لك الآتي:

يجدر الذكر أن فوائد فيتامين ب3 للبشرة تظهر عند تطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب3 بشكل مباشر على البشرة وعند الحصول على كمية كافية منه من الوجبات الغذائية والمكملات الغذائية، وأنصحك في جميع الأحوال في حال المعاناة من مشكلة في البشرة باستشارة طبيب مختص حول طرق العلاج المناسب قبل التفكير في استخدام المكملات الغذائية أو الكريمات الموضعية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي أفضل الزيوت للجسم؟ وهل تختلف بحسب نوع البشرة؟

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي الماكولات التي تسبب حبوب الوجه للبشرة الدهنية وهل المشروبات الغازية لها دور في الحبوب ؟

لا يوجد ما يؤكد أن نوع من الغذاء له علاقة بأسباب مرض حب الشباب ،ولا يعالج حب الشباب باتباع حمية غذائية معينة،ولم يثبت وجود علاقة بين الإكثار من تناول المواد الدهنية والمأكولات الدسمة والشيكولاتة وظهور أو زيادة حدة حب الشباب كما كان يعتقد فى الماضى لذلك لا داعى لامتناع مرضى حب الشباب عن تناول تلك الأصناف .ويرى بعض الباحثين أنها ليس لها دور رئيسي على ظهور حبوب الشباب ولكن بعض أنواع الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والشكولاته والكولا وملح الطعام قد يكون لها أثر ثانوي أحياناً، ولكن يجب عدم المبالغة الزائدة في تأثير هذه المواد على حبوب الشباب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة؟ وهل الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي مفيدة؟

يعد فيتامين سي أحد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم والتي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، ويمكن الحصول على فيتامين سي من الأطعمة المليئة به مثل الحمضيات، والفراولة، والفلفل الأخضر، والبروكلي، والجوافة، ويمكن أيضًا الحصول عليه من المكملات الغذائية.

 

تتضمن فوائد فيتامين سي للبشرة الآتي:

  • يساعد فيتامين سي على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية من خلال تحفيز نمو الخلايا الجديدة ومنع تلف الخلايا الحالية.
  • يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة ويحارب البقع الداكنة والشوائب، مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها.
  • يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو أحد العناصر التي تساعد على الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.
  • يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تحسين نسيج الجلد وتقليل الاحمرار والتورم.
  • يمكن لفيتامين سي تقليل علامات التقدم في العمر مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وبالنسبة للكريمات التي تحتوي على فيتامين سي، فقد تكون مفيدة إذا تم استخدامها بانتظام وبالتركيز المناسب، ويمكن أن تساعد على تحسين صحة البشرة ومظهرها، ويجدر الذكر أن استخدام الكريمات وحده لا يكفي للحصول على بشرة صحية، ولكن يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب التدخين وتعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل زائد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل حبوب فيتامين سي المضغ تساعد على تفتيح البشرة؟ ما هي فوائد فيتامين C للبشرة؟

بشكل عام فإن فيتامين سي لا يساهم في تفتيح البشرة، وإنما يساهم في التخلص من الكلف والتبقعات في الجلد، وهو ما يساهم في توحيد لون البشرة ويزادة نضارة البشرة، ولكن لن يؤدي إلى تفتيحها.

 

أما بالنسبة لفوائد فيتامين سي للبشرة فهي عديدة، وتتضمن  الآتي:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين: يعمل فيتامين سي كمضاد أكسدة ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للجلد ويساعد على تحسين مرونته ومظهره.
  • مقاومة التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية: يمكن أن يحمي فيتامين سي البشرة من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من خلال تقليل الأضرار الناتجة عن الأكسدة.
  • تفتيح البقع الداكنة: يمكن لفيتامين سي الموجود في المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة تفتيح بعض البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • تحسين مظهر البشرة: يعمل فيتامين سي على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه