كيف اتخلص من الخطوط البيضاء (السيلوليت) ؟

icon 1 ديسمبر 2015
icon 1640
كيف اتخلص من الخطوط البيضاء (السيلوليت) ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنالك كريم ينشط مادة الكولجن فيعطي حيوية للأنسجة فيشد العضلات ويلاشي الخطوط 2 2015-12-02 13:51:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هنالك كريم ينشط مادة الكولجن فيعطي حيوية للأنسجة فيشد العضلات ويلاشي الخطوط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف اتخلص من التشققات البيضاء؟

تعتبر التشققات البيضاء من أصعب أنواع التشققات التي يمكن علاجها وذلك لأن كمية الكولاجين في المنطقة تكون قليلة جداً ومعظم الكريمات التي تباع لعلاجها لا تستند إلى دراسات ولا تعطي نتائج جذرية كما تدعي. ولكن يمكن اتباع العلاجات التالية والتي تعطي نتائج في تخفيف التشققات البيضاء ولكن يحتاج العلاج إلى المتابعة والتكرار ويحتاج إلى فترة زمنية. ومن هذه العلاجات:

  • تقشير المنطقة بشكل متكرر في المنزل.
  • تقشير البشرة الكريستالي أو التقشير الكيميائي، ويتم في العيادة حيث تزال أكبر طبقة من الجلد الميت ويساعد على تحفيز تجديد الجلد.
  • الوخز بالإبر أوتقنية ال Microneedling، وتصل إلى الطبقة المتوسطة من الجلد، وذلك يحفز صناعة الكولاجين بشكل أكبر.
  • العلاج بالليزر، وتحديداً باستخدام (Fractional lasers) حيث يعيد الصبغة للتشققات البيضاء.

والعلاج يحتاج للمتابعة عند أخصائي جلدية لتحديد عدد الجلسات ونوعها حسب شدة الحالة.

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

كيف اتخلص من السيلوليت

السيليوليت يكون ذلك بسبب تكوّن طبقة من الدهون تحت الجلد. هو مجرد مشكلة تجميلية شكلية بحتة العوامل الجينية غاية في الاهمية كما التغيرات الهرمونية أثناء الحمل و التقدم في العمر قد تفاقم المشكلة بالنسبة لطرق العلاج فهناك عدة طرق منها الرياضة و انقاص الورزن, كريم الريتينول بتركيز 0.3 % على منطقة السيلوليت لمدة ستة أشهر أدى إلى تحسين مظهر السيلوليت بشكل ملحو, اجهزة المساج وشفط الدهون (لايبو-مساج),العلاج باستعمال امواج الراديو RADIOFREQUENCY ,العلاج باستعمال الليزر, العلاج بحقن الميزوثيرابي لماده phosphotidylcholine

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف اعالج تشققات الجسم البيضاء

التشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني ففي البداية يكون لونها زهريا ومع مرور الوقت يتحول اللون إلى الأبيض.، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر . أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ، ويمكن استخدام زبدة الشيا فهي تعالج التشققات والخطوط البيضاء والحمراء النجمة عن تمدد الجلد بسبب الحمل وزيادة الوزن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه