فوائد واضرار مياه البحر للحزام الناري

icon 8 أغسطس 2015
icon 11608
فوائد واضرار مياه البحر للحزام الناري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ملوحة مياه الحر قد تسبب تهيج للحبوب خصوصا اذا كانت في مراحلها الاولى 1 2015-08-09 11:45:23
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
ملوحة مياه الحر قد تسبب تهيج للحبوب خصوصا اذا كانت في مراحلها الاولى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل ماء البحر يعالج الصدفية؟ هل الحقن هو العلاج الوحيد للصدفية؟ وهل تلك الحقن لها سلبيات وأضرار على جسم الانسان...

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن ماء البحر يعالج الصدفية، على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتقدون أن السباحة في الماء المالح يمكن أن يساهم في التخفيف من أعراض الصدفية، ولكن لا يوجد حتى الآن ما يؤكد هذه الادعاءات.

 

أما بالنسبة للحقن، فهي واحدة من عدة خيارات علاجية متاحة للصدفية، ولكنها ليست العلاج الوحيد، وهناك العديد من العلاجات المتاحة للصدفية، بما في ذلك الكريمات، والمراهم، والعلاج بالضوء، والعلاجات الفموية، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب لحالتك الصحية.

 

قد يتم استخدام الحقن في الحالات الشديدة والمتقدمة من الصدفية، وعلى الرغم من أن الحقن يمكن أن تكون فعالة في العديد من الحالات، إلا أن لها أيضا بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل زيادة خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية الأخرى وتأثيرات سلبية على الجهاز المناعي، ولكن في المقابل لم يتم حتى الآن ربط علاج الصدفية بالحقن بالإصابة بأحد أمراض السرطان، خصوصًا في حال تم العلاج تحت الإشراف الطبي المباشر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 34

في الأمراض الجلدية

هل الحزام الناري يسبب السرطان؟

لا توجد دراسات كافية تثبت أن الأشخاص الذين يصابون بمرض الحزام الناري لديهم خطر الإصابة بالسرطان في المستقبل، ولكن بالمقابل فإن الأشخاص المصابين بالسرطان يكون جهاز المناعة لديهم ضعيف ويكون لديهم فرصة أكبر للإصابة بالحزام الناري، الذي تزداد احتمالية الإصابة به في حال ضعف المناعة كما في مرضى السرطان.

كما أن احتمالية الإصابة بالحزام الناري تزداد في حال تلقي العلاج الكيماوي للسرطان أو في  أنواع معينة من السرطان مثل سرطان الرئة، سرطان الثدي، سرطان البروستاتا وغيرها. 

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه