عندي حساسية في الوجه تسبب لى احمرار وبعض الحكه الرجاء الادوية اللازمة لعلاجها

icon 22 مايو 2016
icon 3110
عندي حساسية في الوجه تسبب لى احمرار وبعض الحكه الرجاء الادوية اللازمة لعلاجها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كانت الحساسية تتجلى في احمرار موضعي على الوجه فقط فعليك تجنب الاقتراب من النار واشعة الشمس والحمام الساخن مع استعمال كريم واقي ضد الشمس ومضاد antihistaminique 0 2016-05-23 09:14:59
الدكتور المختار بنزعريط
الدكتور المختار بنزعريط
الجلدية والتناسلية
اذا كانت الحساسية تتجلى في احمرار موضعي على الوجه فقط فعليك تجنب الاقتراب من النار واشعة الشمس والحمام الساخن مع استعمال كريم واقي ضد الشمس ومضاد antihistaminique

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي حساسيه دائمه في كامل الجسم وبعتقادي هي من حشرة بق الفراشوقد سببت لي حساسيه واحمرار وعند اللمس الحكة تسبب...

هل هناك ببشرتك علامات العض للبق ام احمرار على شكل بقع.اذا كان على شكل بقع فانت مصاب بحساسية اما من نوع الاغذية او او ادوية .عليك بمضاد حساسية antihitamine

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم..حساسية بالوجه والصدر تظهر بثور أو بقع حمراء تنتشر ملتهبه مسببة الحكة تزيد مع بعض الاكل والبهارات وآغلب الروائح...

لابد من فحص هذه الحبوب للوضول الی التشخيص فان كانت فعلا حساسية فالعلاج الاهم هو تجنب اي مسببات لظهورها قدر الامكان كما يمكن اللجوء الی حبوب مضادات الهيستامين بالاضافه الی كريمات تحتوي هلی الكورتيزون بحسب شدة ااتحسس

سؤال من ذكر سنة 35

في الأمراض الجلدية

أعاني من حساسية مع حبوب بالمنطقة الحساسة وتسبب لي الحكة الشديدة فما هي الأسباب المحتملة؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة للحساسية والحبوب في المنطقة الحساسة، بما في ذلك:

  • التهاب الجلد التماسي: يمكن أن يحدث التهاب الجلد التماسي بسبب ملامسة مادة مسببة للحساسية، مثل الصابون أو المنظفات أو منتجات العناية الشخصية الأخرى.
  • التهاب بصيلات الشعر: يمكن أن يحدث التهاب بصيلات الشعر بسبب إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة أو استخدام منتجات إزالة الشعر الكيميائية.
  • التهاب الغدد العرقية القيحي: يمكن أن يحدث التهاب الغدد العرقية القيحي بسبب انسداد الغدد العرقية، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا والالتهاب.
  • العدوى المنقولة جنسيًا: يمكن أن تسبب بعض العدوى المنقولة جنسيًا، مثل الهربس التناسلي أو الزهري، ظهور الحبوب والحكة في المنطقة الحساسة.
  • أمراض المناعة الذاتية: يمكن أن تسبب بعض أمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب الجلد التأتبي، ظهور الحبوب والحكة في المنطقة الحساسة.

إذا كنت تعاني من حساسية مع حبوب في المنطقة الحساسة، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل ووضع خطة علاجية مناسبة، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد على تخفيف الحكة والالتهاب:

  • تجنب حك المنطقة الحساسة.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة.
  • استخدام غسول لطيف للمنطقة الحساسة.
  • تطبيق كريم مضاد للحكة أو مرطب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من حساسية في الجلد ضد العرق حيث تظهر الحساسية بسبب اشعة الشمس في فصل الصيف او بسب التوتر...

قد تدل الأعراض المذكورة على حساسية الجلد التي تسمى (التهاب الجلد التأتبي)، والتي قد تظهر نتيجة لتعرض الجسم للتعرق أو الشمس أو التوتر. وهي حالة شائعة تحدث عندما يتفاعل الجسم مع مواد معينة في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحكة والاحمرار والتورم.

 

يمكن أن يتسبب العرق في حدوث هذا النوع من الحساسية بسبب تفاعل بين بكتيريا الجلد والمواد الكيميائية الموجودة في العرق، ويمكن علاج هذا النوع من الحساسية من خلال تجنب العوامل المسببة للحساسية، مثل الحرارة والتعرق والتوتر، واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة للحساسية والتي تحتوي على مواد مهدئة ومرطبة.

 

كما يمكن أن يصف الطبيب الكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون لتخفيف الأعراض، وفي حالة الحساسية الشديدة، يمكن استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب، مثل العلاج بالأدوية المضادة للحساسية.

 

يجب عليك أيضًا اتخاذ بعض الإجراءات التي تحد من فرص ظهور أعراض الحساسية، ومنها الآتي:

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه