عندى حساسيه فى الجلد تسبب لى الحكه فى جميع اجزاء الجسم مع عدم ظهور اى اشكال غريبه فى الجلد وذهبت لكثير من الدكاتره وللاسف لسه موجوده عندى واطلقو عليها اسم(ارتيكاريا)

icon 23 ديسمبر 2014
icon 2697
عندى حساسيه فى الجلد تسبب لى الحكه فى جميع اجزاء الجسم مع عدم ظهور اى اشكال غريبه فى الجلد وذهبت لكثير من الدكاتره وللاسف لسه موجوده عندى واطلقو عليها اسم(ارتيكاريا)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنالك مسببات لحدوثها : بعضها أطعمة ,تناول دواء , الإحتكاك مع مواد تجميلية أو كيميائية وغيرها بحاجة لتحري السبب ومن ثم العلاج وبإشراف طبيب 2 2014-12-24 19:24:45
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
هنالك مسببات لحدوثها : بعضها أطعمة ,تناول دواء , الإحتكاك مع مواد تجميلية أو كيميائية وغيرها بحاجة لتحري السبب ومن ثم العلاج وبإشراف طبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عمرى 23 سنه اعانى من حبوب فى فروه الرأس يصحبها تساقط الشعراماكن تلك الحبوب وهى بتظهر وتختفى وهى شبيهه بحبوب...

ما تعاني منه هو التهاب بصيلات الشعر وهو عده انواع منها ما يكون نصاحب بتساقط الشعر الندبي وللتشخيص لابد من الفحص السريري وفي بعض الحالات قد يستدعي اخذ خزعة من الجلد للوصول الى التشخيص اما بالنسبة للعلاج فهذا يعتمد على نوع الالتهاب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة فى الثلاثين من عمرى اعانى من ظهور حبوب صغيرة فى المقعدة لها راس بيضاء وتظهر باستمرار ومع كثرتها...

الحبوب تعبير عن خمج جلدي ويعالج بالمضدات الحيوية ، يمكنك تجريب الأموكلان والإريثرومايسين مثلاً ، أو يمكنك استعمال مرهم من المضادات الحيوية موضعياً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا عندى حكة شديدة بعد كل استحمام وممكن اهرش بدون استحمام فى جميع مناطق الجسم ممكن اعرف عندى اية واية...

لديك حساسية، الحكة مصدرها الشطف غير الكافي للصابون أو التجفيف الزائد بعد حمام مفرط ، وتتميز بشعور حكة عامة في الجلد بعد حمام ساخن أو بارد، وتزداد الحكة بعد التنشيف بالمنشفة. وقد لوحظت الأعراض خاصة عند مرضى كثرة الحمر الحقيقية، وقد لوحظ تراجع الأعراض بعد علاج كثرة الحمر أيضاً. يمكنك تناول مضاد للهستامين قبل الاستحمام.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا عندى بقع بنيه ظاهره فى وشى وفى جسمى بارزه عن الجلد وبعضها غير بارز وبتزيد عندى وعلى الصدر ايضا...

البقع البنية :أسبابها متعددة مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ،تناول بعض الأدوية ,الإصابةبفطريات التينيا المبرقشة, والحمل ، والأمراض الجلدية مثل آثار حب الشباب والحروق. والعلاج هو معرفة السبب وعلاجه يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف والإستمرار بدهن الجلد به. كريمات التبييض مثل Inlightex أوPretty Cream واستخدمي دائماكريم بيوتاش واقي شفاف من اشعة الشمس ومفتح يحمي من أشعة الشمس الضارة بنوعيها،ويعمل مفتحا للبشرة لإحتوائه على مادة البيوتانويدوالأفضل مراجعة إختصاصي جلدية لتحديد التشخيص الصحيح .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه