اصاب بحكة في فروة راسي و وجهي عند ممارسة رياضة ودلك بسبب التعرق . ماهو الحل ?

icon 12 ديسمبر 2014
icon 2979
اصاب بحكة في فروة راسي و وجهي عند ممارسة رياضة ودلك بسبب التعرق . ماهو الحل ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن استخدام شامبو يحتوي على كيتوكونازول اذا ثبت الكشف بإصابة فطرية 2 2014-12-13 17:14:21
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
ممكن استخدام شامبو يحتوي على كيتوكونازول اذا ثبت الكشف بإصابة فطرية
معظم الرياضيين يعانون من عدوى فطور التينيا بسبب التعرق واستخدام المعدات الرياضية 2 2014-12-13 17:13:16
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
معظم الرياضيين يعانون من عدوى فطور التينيا بسبب التعرق واستخدام المعدات الرياضية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دائما احس بحكة في فروة رأسي ويظهر حبوب ايضا وهي دائما تشعرني بالحكة الشديدة مع العلم اني انظف راسي دائما...

الأسباب متعددة فقد يكون السبب 1-الحساسية التلامسية: العلاج: الطريقة الوحيده لعلاج هذه الحالة هي ايجاد سببها وتجنبه ايضا وفي الحالات الشديدة أدويةالكرتيكوستيرويد ومضادات حيوية. 2-الالتهاب الجلدي الدهني: وهو مايعرف بالقشرة وهي أكثر شيوعا في البالغين العلاج: توجد عدة علاجات متوفرة لالتهاب الجلد الدهني ويشمل ابسط هذه العلاجات استخدام منتجات شعر خالية من السموم مثل الشامبوهات المضادة للقشرة وأحيانا قد نعطي المريض مضادات حيوية للتحكم في إحمرار البقع الدهنية المسؤولة عن الالتهاب ولا يوجد علاج قاطع للحالة ولكن يمكن التحكم بها. 3-الصدفية: هي حالة جلدية شائعة يصبح الجلد في هذه الحالة سميكا وذا حراشف فضية اللون. والتي تصبح حمراء اللون وملتهبة عندما تخدش ومؤخرة الراس هي الموقع الاكثر شيوعا لحدوث صدفية فروة الراس العلاج: يعتمد العلاج للصدفية على نظام الحالة ومدى شدتها ويشمل العلاج الموضعي للحالة استخدام بعض الكريمات او المراهم والتي تحتوي على فيتامين د 3والريتنويد او القطران. كذلك يتضمن العلاج تناول ادوية على شكل حبوب او حقن وتشمل هذه العلاجات أدوية الميثوتركسيت والريتونويد والسيكلوسبورن. 4-فطريات فروة الرأس: وهذه الحالةعبارة عن عدوى فطرية تنتقل عن طريق التلامس مع الحيوانات العلاج: لمجرد ان يشخص الطبيب الحالة فإنه يقوم بأخذ عينة من القشور والشعر وأرسالها الى المختبر. ويجب ان يبدأ العلاج بتناول مضاد للفطريات يؤخذ عن طريق الفم. وهذا اكثر العلاجات شيوعا واما إذا ما تكونت الفقاعات المتورمة فهنا يعطى المصاب حبوب الكورتيكوستيرود لفترة قصيرة.مع مضادات الفطريات.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من حكة مستمرة في راسي بـ التحديد في مقدمة راسي ، حتى بعد الاستحمام مباشرة .. و أعاني من...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الغدة الدرقية الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم والغدة الدرقية ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل من الممكن التخفيف من حرارة الوجه والجسم أنا دائما اشعر بحرارة وسخونة في وجهي ويداي ولا ادري ما السبب...

الأسباب العضوية لسخونة الوجه واليدين كثيرة، وأهمها: وجود مرض السكري الذي يؤثر على الأعصاب الطرفية، فيسبب مثل هذه الحرارة، وقد يكون أي سبب آخر يؤثر على هذه الأعصاب: كنقص الفيتامينات، أو أمراضٍ عامَّة، أو مشكلة في المفاصل، أو غير ذلك.وإذا لا يوجد سبب من هذه الأسباب فيمكن أن تكون حساسية من مادة ما فيجب المراقبة ومعرفة أوقات ظهورها وربط ذلك بتناول مادة ما أو التعرض لمادة ما وتجنب هذه المادة. يمكنك دهن الوجه واليدين بمرهم ألفاكورت أو إلكومElcomeوتناول مضاد للهيستامين لا يسبب النعاس فيمكن تناوله أثناء النهار مثل تيليفاست أو كلاريتين أو زايريتيك أو سيرين.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور حبوب صغيرة على جانب الرأس على فروة الشعر وتسبب لي الحكة وخاصة عندما أعود من عند الحلاق...

ما تعاني منه هو التهاب بصيلات الشعر و هي مشكلة شائعة عند الرجال خاصة ممن يحلق اللحية بشكل مستمر الحل الامثل هو بالتوقف عن الحلاقة ولكن ان كان لابد منها فلابد من استعمال شفرة حادة و الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر لمرة واحدة على كل منطقة كما يمكن استعمال كريم يحتوي على نسبة من الكورتيزون بعد الحلاقة للتخفيف من التهيج اما الحل النهائي للمشكلة هو الليزر لازالة الشعر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه