هل عصير البرتقال الطازج قبل ع ريق او بعد الوجبه يرفع الضغط الدم ياليت

هل عصير البرتقال الطازج قبل ع ريق او بعد الوجبه يرفع الضغط الدم ياليت
icon 23 ديسمبر 2014
icon 1795
دكتور هل عصير البرتقال الطازج قبل ع ريق او بعد الوجبه يرفع الضغط الدم ياليت تفديني بجاوبكك لان في دكتوره قالت حق اختي ان لاتشرب عصير برتقال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علاقة لعصير البرتقال بالضغط ولكن عصير الكيريفوت يمكن أن يتعارض مع بعض الأدوية ، وبشكل عام العصير والماء ينبغي أن لا يتم تناوله أثاء الأكل أو بعده مباشرة لأنه يسبب إضطرابات هضمية 0 2014-12-24 16:57:36
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا علاقة لعصير البرتقال بالضغط ولكن عصير الكيريفوت يمكن أن يتعارض مع بعض الأدوية ، وبشكل عام العصير والماء ينبغي أن لا يتم تناوله أثاء الأكل أو بعده مباشرة لأنه يسبب إضطرابات هضمية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 64

في ارتفاع ضغط الدم

هل كل شراب حامض يخفض الضغط أم عصير البرتقال فقط

يهتم مرضى الضغط بنظامهم الغذائي والذي يعد الأساس في محافظتهم على قراءات ضمن الحد الطبيعي، ويتسائلون عن الحمضيات بأنواعها هل البرتقال يرفع الضغط؟ وهل الليمون يرفع الضغط؟ وهل النارنج يرفع الضغط؟ 

كما ذكر سابقاً إن النظام الغذائي جزءاً لا يتجزأ في علاج ارتفاع الضغط، حيث يعد تضمين عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم واللذان يتواجدان في الحمضيات، مثل البرتقال من العناصر المهمة لتقليل مستويات ضغط الدم، حيث إن عصير البرتقال يخفض الضغط على وجه الخصوص نظراً لغناه بالبوتاسيوم

كما تحتوي الحمضيات على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تحافظ على صحة القلب؛ بحيث تحد من عوامل خطر الإصابة، مثل: ارتفاع ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول الدم، وعلامات الالتهاب، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز المناعة. فمن أهم تلك المركبات حمض الستريك ومضاد الأكسدة الفلافونويد (خصوصاً الهسبريدين). 

أما بالنسبة لسؤال هل النارنج يخفض الضغط؟ تعتبر ثمار النارنج مختلفة عن باقي الحمضيات، حيث يحتوي على العنصر النشط سينيفرين وغيرها العديد من المواد الكيميائية التي تؤثر على الجهاز العصبي والتي يتغير تركيزها اعتماداً على جزء النبات المستخدم وكيفية تحضيره. تسبب هذه المواد الكيميائية ضغطاً على الأوعية الدموية مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.

وجب التنويه بأن على الرغم من فوائد العصائر الحمضية إلا أنها تحتوي على كميات من السكر وخصوصاً البرتقال لذا يجب عدم المبالغة في شربها خصوصاً مرضى السكري، بالإضافة إلى عدم إضافة النكهات والمحليات الصناعية.

كما يجب الانتباه بأن ثمار الجريب فروت يمكن أن يتفاعل ويؤثر على عمل بعض الأدوية لذا يجب استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء بتناولها. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا بعد الولادة حصل لي ارتفاع في ضغط الدم والان رجع الى طبيعته ولكن بعض الاحيان يرتفع في...

يتم تشخيص مرض ارتفاع ضغط الدم بقياس الضغط مرتين يوميا وتسجيل النتائج وعرضها على طبيب مختص، ارتفاع ضغط الدم لا يعني ان الضغط سوف يكون مرتفع دائماً ... واوراق الزيتون لا تعالج مرض ارتفاع ضغط الدم وان كنت مصابة به سيتم وصف علاج دوائي من قبل الطبيب المختص وهو الذي سيساعدك بالدرجة الاولى.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السؤال : ضغط الدم يرتفع الي 140/90 وفي يوم اخر ينخفض الي 110/70 وذلك عندما...

اختلاف قياسات الضغط في حالتك المذكورة يمكن أن يعود لشرب الكركدية، حيث أن شرب شاي الكركدية يعمل على خفض ضغط الدم. كما يمكن أن يكون هذا الاختلاف في القياسات بسبب أحد العوامل التالية:

  • أخذ قياس الضغط خلال أوقات مختلفة من اليوم، حيث يكون ضغط الدم خلال فترة الصباح حتى الظهيرة أعلى منه خلال المساء.
  • أخذ القراءة بعد التدخين، أو شرب الشاي أو القهوة، أو بذل جهد بدني فتكون القراءة بهذه الحالات مرتفعة على نحو غير طبيعي.
  • تناول أدوية أو أعشاب تؤثر على الضغط كما في حالة شرب الكركدية.
  • أخذ القراءة عند الطبيب فيوجد ما يسمى برهاب الرداء الأبيض، وهو ارتفاع الضغط بسبب القلق من الطبيب.

لذلك ولضمان أخذ قراءة صحيحة وتشخيص وجود ارتفاع في ضغط الدم أو عدم وجود ذلك ينصح ب:

  • أخذ القراءة خلال نفس الوقت من اليوم لمدة ثلاث مرات في ثلاث أيام متتالية باستخدام الجهاز الزئبقي.
  • قبل أخذ القراءة ينصح بالجلوس والاستراحة لمدة عشر دقائق.
  • عدم التدخين أو شرب المنبهات أو الأعشاب قبل وقت من أخذ القياس.

بعد ذلك يتم التشخيص من قبل الطبيب إذا كان هناك ارتفاع في الضغط.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه