السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من ارتفاع للسكر الى مستوى 400 علما اني لا اعاني من اي اعراض للسكر فما هو الحل المناسب لحالتي؟
أجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأتمنى لكِ السلامة، ارتفاع سكر الدم بشكل متكرر على الرغم من تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب لعلاج السكري يتطلب مراجعة الطبيب مرة أخرى، فقد يعني ذلك أن الأدوية بحاجة إلى تغيير أو تعديل جرعاتها، ومن الضروري عدم محاولة تغيير الجرعات أو الأدوية دون استشارة الطبيب.
قد يكون الارتفاع المتكرر أيضًا ناجمًا عن عدم الالتزام بنظام غذائي صحي ومنتظم، مما يؤدي إلى تفاوت مستويات السكر في الدم، لذلك من المهم أيضًا العمل على الالتزام بنظام صحي مناسب يساهم في منع تكرار ارتفاع سكر الدم.
أنصحكِ أيضًا حتى يحين موعد مراجعة الطبيب بتسجيل قراءات سكر الدم والوجبات التي تتناولينها لمساعدة الطبيب على تقدير سبب ارتفاع سكر الدم.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشايجب أن يكون رجيم مرضى السكري متوازن وتحت إشراف مختص بالتغذية للحفاظ على مستويات السكر ضمن الحد الطبيعي مع العلم أن رجيم مرضى السكري لن يحرم المريض من تناول الأطعمة المفضلة ولكن قد ينظم كمية أصغر من هذه الأطعمة، مع ضرورة اتباع التعليمات التالية عند عمل رجيم لمرضى السكري:
ويمكن إعطاء مثال على قائمة الأطعمة ليوم واحد لرجيم مرضى السكري:
للمزيد:
المرجع:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفأجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور يزن علي خليفنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادمريض سكر نوع ثاني الطيب كتب لي انسولين غلارجين لكن السكر مرتفع وسكر الصايم عندي مرتفع فوق ال ال يومي لان اخد انسولين وجبات السكر منتظم بعد الااكل لكن الصايم يكون مرتفع فوق ال
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية