أسئلة واجابات طبية مرض السكري

 
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

فحصت سكر صايم كانت النتيجه 106 وبعدها اكلت ساندويتش مع الشاي عليه ملعقه سكوبعد ثلاث ساعات طلع السكر 100 مانتيجه القراءه هذه وهل هذا يعتبر ماقبل السكر ام ماذا ارجوا...

تحليل السكر الصباحي طبيعي وغير مقلق ، تحليل السكر بعد 3 ساعات من الطعام ليس له قيمة تشخيصية ، اذا كان وزنك عاليا يتوجب عليك إنقاصه ، يمكنك إعادة تحليل السكر الصباحي بعد 6 أشهر للاطمئنان

أجاب عن السؤال

الدكتور اغيد محمد بيريص
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

أصبت بالسكر قبل أربع سنوات استعملت الحمية فقط فذهب الداء وازداد وزني قبل أربعة أشهر رجع استعملت كلوكوفاج شعرت بالاختناق والخفقان ماذا استعمل ولماذا عاد المرض

الداء السكري مرض دائم غير قابل للشفاء . ربما هدأ قليلا وقتها . حاليا يتوجب عليك مراجعة الطبيب . أسس العلاج الأدوية والحمية الغذائية وممارسة المشي والهدف ضبط السكر وإنقاص الوزن

أجاب عن السؤال

الدكتور اغيد محمد بيريص
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

ما هي الادوية المستخدمة في علاج السكري (النوع الثاني) وايهما افضل لمريضة ذات 45 عاما وتعاني من السمنة

تقسم الأدوية المستعملة هنا إلى فئتين : أدوية تزيد من حساسية المستقبلات للإنسولين يمثلها الميتفورمين (غلوكوفاج) . الفئة الثانية تحرض البنكرياس على إفراز الإنسولين وهي زمر دوائية عديدة مثل كلبينكلاميد ، فيلدغليبتين .... الطبيب وبعد فحصك وإجراء التحاليل وبالتشاور معك يقرر الأدوية المناسبة

أجاب عن السؤال

الدكتور اغيد محمد بيريص
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

ما هو أفضل دواء للسكر يفيد في علاج تنميل وضعف الانتصاب اي مفيد للأوعية الدموية ويفيد في إدخال الانسولين إلى خلايا الجسم وإعطاء طاقة لأنني دائما متعب لم اتحسن على...

راجع طبيبك السكري وأخبره بعدم جدى الميتفورمين!! وأنا أنصحك بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

بعد حمية 12يوم كانت نتيجة سكر بعد ساعتين طعام خفيف جدا 152 أصبت بإحباط تركت حمية ورياضة وبدأت آكل سكاكر وجميع أطعمة ومشروبات سكرية قست سكر بعد ساعتين كان 146...

إن مقدار سكر الدم تلعب فيه عوامل عديدة عدا كمية السكر الآتي من الغذاء ، ننصحك بالحمية المناسبة وتناول الأدوية مع رياضة المشي ، والتعامل العقلاني مع المرض كواقع لامهرب منه ، ليست العبرة برقم السكر المرتفع بل بمدة المرض يعني سكر 200 أو 150 كلاهما مرتفعان ويسببان المشاكل للجسم

أجاب عن السؤال

الدكتور اغيد محمد بيريص
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

السلام عليكم ، استخدم حقن الانسولين اقل من الشهر وهذه الايام احس بألم في جسدي بالجلد من الرجول والظهر

حقن الإنسولين هي الصديق الجديد التي ستساعدك في تدبير المرض فتعامل معها بجدية ومودة واعلم بأن الإنسولين بريء من أي شكوى تظهر لك . أما شكاويك المذكورة فهي غالبا بسبب اعتلال الأعصاب السكري . تحتاج لمراجعة الطبيب ياصديقي تحياتي لك

أجاب عن السؤال

الدكتور اغيد محمد بيريص
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

فحصت سكر صايم طلع 106 وبعدها اكلت ساندويتش مع الشاي عليه ملعقه سكرطلع فحص السكر 100 ما نتيجه القراءه هذه وهل هذا يعتبر ماقبل السكر ام ماذا اتمني الاجابه لاني...

لا يمكن تقييم الإصابة بالسكري من خلال نتيجة فحص واحدة، خصوصًا وأن النتيجة قريبة جدًا من المعدل الطبيعي، والنتيجة بعد شرب الشاي طبيعية جدًا أيضًا.

 

أنصحك بإعادة التحليل في مختبر مختص، مع مراعاة شروط التحليل من عدم الأكل والصيام لمدة 8 ساعات قبل إجراء التحليل.

 

بشكل عام إليك بعض النصائح للوقاية من مرض السكري:

  • النظام الغذائي الصحي: ركز على الخضروات، الفواكه، الحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون. قلل من السكريات المضافة، المشروبات الغازية، والأطعمة المصنعة.
  • النشاط البدني المنتظم: حاول ممارسة 30 دقيقة على الأقل من التمارين متوسطة الشدة معظم أيام الأسبوع.
  • الحفاظ على وزن صحي: فقدان ولو نسبة بسيطة من الوزن يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

للمزيد:

altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 46 سنة

حماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم