دكتور قست السكر بعد الغداء بساعتيين فوجدته 230 قمت ببعض الاعمال المنزلية الخفيفة لمدة 20 دقيقة فأعدت القياس فوجدته 80 تم 70 ما تفسير هدا الهبوط الكبير للسكر علما
أجاب عن السؤال
الدكتور اغيد محمد بيريصأجاب عن السؤال
الدكتور اغيد محمد بيريصأجاب عن السؤال
الدكتور اغيد محمد بيريصأجاب عن السؤال
الدكتور اغيد محمد بيريصمقاومة الإنسولين هي حالة مرضية لا تستجيب فيها خلايا الجسم بشكل صحيح للأنسولين، وهو هرمون يفرزه البنكرياس لمساعدة الجسم على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، وعندما لا تستجيب الخلايا للأنسولين، يتراكم الجلوكوز في الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.
مرض السكري من النوع الثاني هو حالة مرضية مزمنة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم، وتحدث الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني عندما لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين، أو عندما لا تستجيب خلايا الجسم للأنسولين بشكل صحيح، والفرق الرئيسي بين مقاومة الإنسولين ومرض السكري من النوع الثاني هو أن مقاومة الإنسولين هي حالة مبكرة من عدم استجابة الخلايا للأنسولين، بينما مرض السكري من النوع الثاني هو حالة متقدمة ومزمنة من عدم استجابة الخلايا للأنسولين.
في حالة مقاومة الإنسولين، يمكن علاج الحالة من خلال إجراء تغييرات في نمط الحياة، مثل فقدان الوزن، وممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، فيمكن أن تساعد هذه التغييرات في تحسين استجابة خلايا الجسم للأنسولين، وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم، أما في حالة مرض السكري من النوع الثاني، قد يحتاج المريض إلى تناول الأدوية أو الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة بحسب شدة الحالة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدأجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادمريض سكر نوع ثاني الطيب كتب لي انسولين غلارجين لكن السكر مرتفع وسكر الصايم عندي مرتفع فوق ال ال يومي لان اخد انسولين وجبات السكر منتظم بعد الااكل لكن الصايم يكون مرتفع فوق ال
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية