سؤال من ذكر سنة

علم الصيدلة

هل يجوز وضع nystacort cream على الوجه وللاطفال اقل من وللحكة الداخلية

icon تم إنشاؤها في 9 مارس 2016
icon تم تعديله في 10 أبريل 2026
icon 18393
هل يجوز وضع nystacort cream على الوجه وللاطفال اقل من سنة وللحكة الداخلية للنساء

إجابات الأطباء على السؤال

بما أنّ Nystacort هو كريم يحتوي مضادًا فطريًا وكورتيزون، فهو يُستخدم على وجه الطفل بحذر شديد، ولمدة قصيرة لا تتجاوز عدة أيام، وبأقل كمية ممكن أن تغطي المنطقة المصابة، وبإشراف طبيب، لأن الكورتيزون قد يسبب ترقّقًا للجلد أو حبوبًا وتصبغات.

 

أمّا بخصوص وضعه داخليًا لعلاج الحكة عند النساء، فلا يمكن أبدًا، فهو كريم مخصص للاستخدام الخارجي فقط، أمّا حالات الحكة الداخلية فهي تحتاج علاجًا مهبليًا مخصصًا كتحاميل أو حتى كريمات آمنة، وبشكل عام فإنّ كريم Nystacort يستخدم بشكل خارجي للحالات التالية:

  • التهابات فطرية بالجلد.
  • التسلخات (وبإشراف طبي).
0 2026-04-10T04:58:24+00:00 2026-04-10T04:58:24+00:00

بما أنّ Nystacort هو كريم يحتوي مضادًا فطريًا وكورتيزون، فهو يُستخدم على وجه الطفل بحذر شديد، ولمدة قصيرة لا تتجاوز... اقرأ المزيد

بما أنّ Nystacort هو كريم يحتوي مضادًا فطريًا وكورتيزون، فهو يُستخدم على وجه الطفل بحذر شديد، ولمدة قصيرة لا تتجاوز عدة أيام، وبأقل كمية ممكن أن تغطي المنطقة المصابة، وبإشراف طبيب، لأن الكورتيزون قد يسبب ترقّقًا للجلد أو حبوبًا وتصبغات.

 

أمّا بخصوص وضعه داخليًا لعلاج الحكة عند النساء، فلا يمكن أبدًا، فهو كريم مخصص للاستخدام الخارجي فقط، أمّا حالات الحكة الداخلية فهي تحتاج علاجًا مهبليًا مخصصًا كتحاميل أو حتى كريمات آمنة، وبشكل عام فإنّ كريم Nystacort يستخدم بشكل خارجي للحالات التالية:

  • التهابات فطرية بالجلد.
  • التسلخات (وبإشراف طبي).

التعليقات

1 تعليق

Alaa Almalki
Alaa Almalki
15 أكتوبر 2021

حدث جرح في وجه ابني واريد استخدم علاج حتى لا يبقى اثر بماذا تنصحون

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
وجع الجنب الشمال مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
هل يوجد طريقة لتطويل الأظافر بسرعة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص