اعراض دواء نيو هارفا للتخسيس وتاثيره على القلب

علم الصيدلة
أنثى، 37 سنة 17 September 2019 تم تعديله في 29 October 2025 22610
هل يسبب دواء نيو هارفا المستخدم للتخسيس ضيقًا في التنفس وتسارعًا في ضربات القلب ونغزات في الصدر؟ وهل يمكن أن يؤدي الاستمرار في تناوله لمدة شهر إلى الوفاة أو فشل القلب؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
29 October 2025 صيدلاني

دواء نيو هارفا، مثله مثل أي دواء للتخسيس، قد يكون له آثار جانبية محتملة. الأعراض التي ذكرتيها مثل ضيق التنفس،... اقرأ المزيد

دواء نيو هارفا، مثله مثل أي دواء للتخسيس، قد يكون له آثار جانبية محتملة. الأعراض التي ذكرتيها مثل ضيق التنفس، تسارع ضربات القلب، ونغزات في الصدر، تستدعي القلق والانتباه الفوري. هذه الأعراض قد تشير إلى:

  • مشاكل في القلب والأوعية الدموية: بعض أدوية التخسيس تؤثر على القلب وتزيد من خطر عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • تأثيرات على الجهاز العصبي: قد تسبب بعض الأدوية تحفيزًا زائدًا للجهاز العصبي، مما يؤدي إلى تسارع ضربات القلب والقلق.
  • حساسية أو تفاعل غير مرغوب فيه: قد يكون لديك حساسية تجاه أحد مكونات الدواء.

هل الاستمرار في تناوله لمدة شهر قد يؤدي إلى الوفاة أو فشل القلب؟

الاستمرار في تناول دواء يسبب مثل هذه الأعراض الخطيرة قد يزيد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة مثل فشل القلب أو مشاكل أخرى تهدد الحياة. لا يمكنني الجزم بحدوث الوفاة أو فشل القلب، ولكن من الضروري عدم الاستهانة بهذه الأعراض والتوقف عن تناول الدواء فورًا.

ما يجب عليك فعله الآن:

  • التوقف الفوري عن تناول الدواء: هذا هو الإجراء الأول والأكثر أهمية.
  • طلب المساعدة الطبية الطارئة: توجهي إلى أقرب قسم طوارئ أو اتصلي بالإسعاف على الفور.
  • إبلاغ الطبيب: أخبري الطبيب بجميع الأعراض التي تعانين منها، واسم الدواء الذي تتناولينه، والمدة التي تناولته فيها.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية