اجابات الاطباء
أتمنى لكِ الخير والتوفيق، وأمّا بالنسبة لهذه الحبوب فمساهمتها في نزول الوزن محدودة جدًا أو شبه معدومة مالم يرافقها نظام... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ الخير والتوفيق، وأمّا بالنسبة لهذه الحبوب فمساهمتها في نزول الوزن محدودة جدًا أو شبه معدومة مالم يرافقها نظام غذائي ورياضي مدروس ومنتظم، ونصيحتي لكِ أن تستمري عليها كمساعد فقط، لكن لا تتوقعي نزول فعلي لوزنك منها وحدها، لذا أنصحك باتباع الإرشادات التالية بالتزامن مع تناولها:
- اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا، قليل السعرات الحرارية.
- مارسي رياضة بسيطة يوميًا بشكل منتظم، مثل المشي السريع لمدة 30-40 دقيقة يوميًا.
- اشربي الكثير من الماء، بما لا يقل عن 2-3 لتر يوميًا.
- قللي كثيرًا من تناول السكريات والمخبوزات والمقليات.
- توقفي عن تناول أي وجبة قبل 4-5 ساعات من موعد نومك.
- أكثري من تناول الخضراوات خلال وجبة الفطور والغداء.
- نامي لساعات كافية يوميًا.
فإذا اتبعتِ النصائح السابقة لمدة 2-3 أسابيع دون ملاحظة خسارة للوزن، فأنصحك بضرورة زيارة طبيبة لتفحصك، فقد يكون بطء أو مقاومة نزول الوزن لديك ناتج عن حالة صحية تتطلب علاجًا ومتابعة مثل:
- خمول الغدة الدرقية.
- خلل في الهرمونات.
- مقاومة الإنسولين.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.