لي الم في الراس الجانب الايمن ياتي ويذهب ليس شديداوانما خفيفا فما تنصح

لي الم في الراس الجانب الايمن ياتي ويذهب ليس شديداوانما خفيفا فما تنصح
icon 14 أكتوبر 2010
icon 1395
والله لي الم في الراس الجانب الايمن .ياتي ويذهب .ليس شديداوانما خفيفا .فما تنصحوني وما العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب الصداع كثيرة ولا يُمكن حصرها إلا من خلال الإطلاع عل خصائصه وما يصاحبه من أعراض وفحص المريض، لتحديد العلامات المرافقة للأعراض، ومن الأسباب الشائعة الشقيقة والإجهاد أو نتيجة القراءة لفترة طويلة أو الجلوس طويلا أمام شاشة الكومبيوتر أو التلفزيون، أو غير ذلك ، ولذك ننصح باجراء فحص طبي للوقوف على بعض التفاصيل التي يُمكن أن تساعد في الكشف عن السبب 1 2010-10-18 22:29:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أسباب الصداع كثيرة ولا يُمكن حصرها إلا من خلال الإطلاع عل خصائصه وما يصاحبه من أعراض وفحص المريض، لتحديد العلامات المرافقة للأعراض، ومن الأسباب الشائعة الشقيقة والإجهاد أو نتيجة القراءة لفترة طويلة أو الجلوس طويلا أمام شاشة الكومبيوتر أو التلفزيون، أو غير ذلك ، ولذك ننصح باجراء فحص طبي للوقوف على بعض التفاصيل التي يُمكن أن تساعد في الكشف عن السبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 23

في علم الصيدلة

عندي ألم في الرجلين والحلق والقليل من الصداع هل استخدم مسكن الألم بروف مع العلم اني حامل ببدايه الشهر الثالث؟؟

لا يفضل استخدامه في الحمل الباراسيتامول أكثر أمانا كمسكن بشرط استخدامه بالجرعة المناسبة وفي أقل مدة ممكنة ويجب عليك مراجعة الطبيب إذا لم تتحسن الأعراض

سؤال من أنثى سنة 36

في علم الصيدلة

وصفت الطبيبة لأمي دواء ZECLAR أخذت منه جرعتين اليوم لكنها تعاني الآن من غثيان وقيء وتعب، وكذا ثقل وتنميل وبرودة...

بالنسبة للإسم الذي ذكرته فهو اسم تجاري لدواء تركيبه العلمي ( كلاريثرومايسين ) و هو لايسبب الأعراض التي ذكرتها ولكن يجب الذهاب فوراً للطبيب لمعرفة سبب هذه الأعراض ووصف العلاج المناسب ...

سؤال من أنثى سنة 27

في علم الصيدلة

أنا وزني كان 62 من أربعة شهور، وفي خلال 3 شهور بس زدت 11 كيلو، ووصلت 73 وبقالي شهر ونص...

يمكنك زيادة الحرق بزيادة معدل الحركة والتمارين الرياضية في حال ثبات الوزن أثناء الصيام المتقطع، حيث أن مفعول الرياضة والمشي السريع على الحرق أكثر من أدوية التخسيس. مفعول أدوية التخسيس ليس أكيدًا

سؤال من ذكر سنة 32

في علم الصيدلة

سوء تغدية وضعف شديد وفقدان للشهية ما هو افضل وقت لاخذ دواء MultiSure

أتمنى لك الصحة والعافية. للحصول على أقصى فائدة من دواء MultiSure؛ وهو أحد مكملات الفيتامينات والمعادن المستخدمة لعلاج سوء التغذية، والأعراض المصاحبة له، مثل الضعف الشديد، وفقدان الشهية، أنصحك بتناوله على النحو الآتي:

  • بعد وجبة الإفطار: يفضل تناول MultiSure بعد وجبة الإفطار عندما تكون المعدة ممتلئة؛ إذ إن الطعام يمكن أن يعزز امتصاص الفيتامينات والمعادن، ويقلل من الغثيان، والقيء الذي قد ينتج عن تناوله على معدة فارغة.
  • مع وجبة طعام دهنية: يفضل تناول MultiSure بما يحتويه من فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون، مثل A، و K، و D، و E مع وجبة طعام تحتوي على دهون صحية غير مشبعة، مثل الزيوت النباتية بما في ذلك زيت الزيتون، وزيت السمسم، والأفوكادو، المكسرات، والهدف من ذلك هو تعزيز امتصاص هذه الفيتامينات.

 

في المقابل يفضل تجنب تناول MultiSure قبل النوم؛ إذ إن احتوائه على بعض الفيتامينات مثل فيتامينات B يمكن أن يعزز الطاقة، ويسبب الشعور بالأرق واضطرابات النوم.

 

بالإضافة لذلك، أنصحك بزيارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتحديد السبب الدقيق الكامن وراء سوء التغذية وعلاجه من خلال الخيارات الآتية:

  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل:
    • الفواكه.
    • الخضروات.
    • الحبوب الكاملة.
    • البروتينات الخالية من الدهون.
    • الدهون الصحية غير المشبعة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعزيز الشهية، وبناء الكتلة العضلية.
  • الحصول على قسط كافِ من النوم.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تقليل التوتر والقلق من خلال ممارسة اليوغا.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في علم الصيدلة

هل يحتوي رميرون على مضادات هيستامين وهل من الاعراض الجانبية لريميرون رجفة القلب

بدايةً، إذا كنت تقصد دواء ريميرون Remeron فهو دواء لا يحتوي على مضادات الهيستامين، ولكنه يحتوي على ميرتازابين كمادة فعالة، ويستخدم هذا الدواء لعلاج الاكتئاب، ويتم وصفه من قِبل الطبيب المختص، بعد أن يقوم بفحص المريض وتشخيص حالته، ويجب اتباع إرشادات الطبيب بدقة، وقراءة الوصفة المرفقة مع الدواء قبل استخدامه، لمنع حدوث أي أعراض غير مرغوب فيها.

 

يمكن أن يسبب دواء ريميرون عدم انتظام في ضربات القلب ورعشة ورجفة في الجسم، وهي من الأعراض الجانبية التي يجب مراجعة الطبيب عند ظهورها، ويجب الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية، بما في ذلك:

  • ضربات القلب السريعة أو غير المنتظمة.
  • الدوخة الشديدة.
  • الإغماء.
  • ألم أو تورم أو احمرار في العين.
  • اتساع حدقة العين.
  • تغيرات في الرؤية أو عدم وضوح الرؤية.

كما يمكن أن يسبب هذا الدواء بعض الآثار الجانبية التي عادةً ما تختفي تدريجيًا مع مرور الوقت، مثل الدوخة أو النعاس أو الدوار أو زيادة الشهية أو زيادة الوزن أو جفاف الفم أو الإمساك، وفي حال استمرارها لفترة طويلة، يجب مراجعة الطبيب، والذي قد يقوم بتغيير جرعة الدواء أو تبديله لدواء آخر من مضادات الاكتئاب، والتي تكون آثارها الجانبية أقل، ويختلف ذلك من شخص لآخر، فقد تظهر الآثار الجانبية لديك، ولا تظهر عند شخص آخر عند استخدام دواء ريميرون.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل هناك تداخل بين augmentin و allerfen

عند تحديد استخدام أي علاج من قبل الطبيب المختص فإنه يجب مراجعة جميع الأدوية المستخدمة لتجنب أي تداخلات أو تعارض بين الأدوية، وفيما يخص التعارض بين المضاد الحيوي أوجمنتين (بالإنجليزية: Augmentin) ودواء أليرفين (بالإنجليزية: Allerfin) المضاد للهيستامين الذي يستخدم في حالات الحساسية فيمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • لم يتبين وجود أي تداخل أو تعارض دوائي بين كل من الأوجمنيتن الذي يحتوي على المادة الفعالة أموكسيسيلين وحمض كلافولانيك، وبين دواء أليرفين الذي يحتوي على المادة الفعالة كلورفينيرامين حسب المواقع الموثوقة للكشف عن التعارض مع الأدوية.
  • يجب الإشارة إلى أن عدم ظهور تعارض بين الأدوية لا ينفي نهائياً وجود تعارض بين الأدوية، ولا يعني أمان استخدامها في الوقت نفسه بصورة مطلقة دون استشارة الطبيب المختص.
  • تجدر الإشارة إلى أن علاج الأوجمنتين يؤخذ كل 12 ساعة أو كل 8 ساعات حسب تعليمات الطبيب، وحبوب الأليرفين تؤخذ مرة واحدة يومياً فقط وبالتالي يفضل تناولها بعيداً عن بعضها لتجنب أي تعارضات غير معروفة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في علم الصيدلة

كيف بقدر انظم ادويتي على وقت كالسيوم ميوجيسيك ديكلوفيناك ارتي جوينت بناموكس بيمول

الكالسيوم: مع الوجبة صباحا أو مساء حيث يكون امتصاصه افضل مع الوجبات. ميوجيسك والديكلوفيناك : يؤخذان عند الحاجة مرتين أو ٣ مرات يوميا حسب جرعة الدواء الموصوفة عند الحاجة إلا في حال وصفهما الطبيب لآلام مزمنة وبشكل يومي فيؤخذان حسب تعليماته، الرجاء تجنب دواء بيمول في حال تم أخذ ميوجيسك، لأن ميوجيسك يحتوي على نفس مادة البيمول (باراسيتامول). ويمكن أخذ الميوجيسك أو الديكلةفيناك على معدة فارغة أو ممتلئة. ارتي جوينت يؤخذ بعد الأكل، يمكن تناوله بعد وجبة الغداء. بيماموكس حسب الجرعة 500 ملغم كل 8 ساعات، اذا كان جرعة 1000 ملغم كل 12 ساعة. دمت بخير

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً