س ع : الطبيب وصف لي Sperm count max ومكتوب يحفظ في الثلاجة وصراحة انا بموقع عمل ليس لدي ثلاجة ولكن الغرفة مكيفة هل يمكن ان يتضرر العلاج؟

icon 10 مايو 2018
icon 4703
س ع : الطبيب وصف لي Sperm count max ومكتوب يحفظ في الثلاجة وصراحة انا بموقع عمل ليس لدي ثلاجة ولكن الغرفة مكيفة هل يمكن ان يتضرر العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك قراءة التعليمات الخاصة بالتخزين على عبوة الدواء و ستجد فيها درجات الحرارة التي يجب تخزينه فيها 0 2018-05-11 19:35:38
الصيدلاني حسام بدوي
الصيدلاني حسام بدوي
صيدلاني
يمكنك قراءة التعليمات الخاصة بالتخزين على عبوة الدواء و ستجد فيها درجات الحرارة التي يجب تخزينه فيها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 31

في علم الصيدلة

انا اعمل ف المجال الطبي والدتي لها لقاح الكلب كل مرة اخد الجرعة ولكن بنسي اضعها ف تلج ولحد مااوصل...

 لا يتطلب حفظه أي تبريد. مع ذلك، يجب تبريد السائل - قبل 12 ساعة على الأقل من حل مسحوق اللقاح - في درجة حرارة بين 2-8°مئوية بحيث يصبح السائل والمسحوق الذي سيذاب فيه في نفس درجة الحرارة: اختلاف في درجة الحرارة أثناء عملية الحل يمكن أن ينقص من فعالية اللقاح، لا تقم بتجميده.

سؤال من أنثى سنة 26

في علم الصيدلة

أكلت اليوم ٣ حبات من اسبرين (١٠٠) الجرعة كاملة تصبح (٣٠٠) وهو غير مصروف لي في الأساس، ماذا يمكن ان...

هذه جرعة ليست خطيرة الا انها سوف تعيق عمل الصفائح الدموية في حالة الجرح فيخسر الجسم كثير من الدم بسبب عدم قدرة الدم على التخثر ( هذا الى ان ينتهي مفعول الدواء في غضون يومين ) . نرجو الحذر في التعامل مع الادوية

سؤال من أنثى سنة 78

في علم الصيدلة

دواء Berlthyrox اسم المادة الفعالة باللغة الفرنسية lévothyroxine sodique hydratée على شكل اقراص. مكتوب في النشرة الخاصة بالدواء انه لاتخزن...

تؤثر الرطوبة والحرارة على الأدوية التي تحوي هرمونات لذلك يجب التقيد بالتعليمات المكتوبة وطريقة الحفظ الصحيحة. بعض الأدوية يمكن حفظها في الثلاجة لكن ال levothyroxine يجب حفظه بعيداً عن الرطوبة ويُفضل استبدال الدواء الذي تأثر بالرطوبة بآخر جديد لأنه من الممكن أنه أصبح غير فعالاً.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

لدي ولد عمرة ست سنوات ونص يصاب بحارة سرح لثواني معدودة مع رفع العين الى أعلى ولا يحس باي احد...

اسلوب العملِ: يَمْنعُ إطلاقُ عصبي تكراري بمَنْع قنواتِ الصوديومِ المعتمدة على الفولطيةَ والمعتمدة على الإستعمالَ. الإستعمالات: لعلاج جميع اشكال الصرع (يتضمن ذلك الغيبوبةِ، مقوّي رفاسي, حجز, حجز جزئي بسيط ومعقّد, اضطراب ذات القطبين عند فشل العلاجات الأخرى . مقبول: منع داءِ الشقيقة المتكرّرِ عند فشل العلاجات الأخرى. موانع الاستعمال: العطل البنكرياسي، بورفيريا, اِضطرابات الدورةِ الشهرية. الضعف الكبدي: يَتجنّبُ الإسْتِعْمال في الضعفِ الحادِّ. الجراحة: إحصاء صفائح الدمّ ومراقبةِ قبل الجراحةِ. الحمل: نصيحة اختصاصية, الرضاعة من الصّدر: السلامة للإسْتِعْمال في الجرعةِ المنخفضةِ. العوارض الجانبية: الأعراض الشائعة: الغثيان، تَقَيُّأ، شهية متزايدة، زيادة الوزن، هزّة، خمول، ترنّح، رَفعَ تجمعَّات انزيمات كبدَ. ونادرا: تَخفيف أَو فقدان شَعرِ فروةِ الرأس (مؤقت عادة)، مخالفات حيضية، وقت نَازِف شاذّ، طفح. الفشل الكبدي (في الأطفالِ الشبابِ بالشذوذِ العصبيِ أَو يَأْخذُ ادوية متعدّدةَ, إلتهاب بنكرياس, تجمع سوائل خارجي.

سؤال من ذكر سنة 28

في علم الصيدلة

وجدت حقنة تسمى Dormicum في درج اخي الصغير وبحثت عليها في الانترنت ولكن لم اتأكد من دواعي استخدامها تماما اذا...

حقنه تستخدم في العمليات الجراحيه للتنويم وهي خطره جدا وممكن تسبب مخاطر صحيه قد تصل للوفاه لاقدر الله، ناهيك عن انها تسبب الادمان وهذا أيضا موت بالبطئ، و ممنوع استخدامها نهائيا بدون اشراف طبيب،،، رجاء الحرص الشديد وعدم الانفعال وتكلم مع اختك بدون توتر او عصبيه وافهم منها سبب وجودها معها وعالج الامر بعقل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه