السلام عليكم، أنا أنثى تناولت دواء فيتنكس فات ستوب (الكيتوزان) لقطع الشهية وفعلا نزل وزني 7 كغ خلال شهر 30 حبة، وفي الشهر التالي اشتريت علبة ثانية لكن لم يقطع لي شهيتي كما في السابق هل هناك حل؟ أرجو النصيحة
اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة، الكيتوزان يعمل عن طريق الارتباط بالدهون في الجهاز الهضمي، مما يقلل من امتصاصها ويساعد على فقدان... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة، الكيتوزان يعمل عن طريق الارتباط بالدهون في الجهاز الهضمي، مما يقلل من امتصاصها ويساعد على فقدان الوزن. ولكن، قد يختلف تأثيره من شخص لآخر ومن وقت لآخر لعدة أسباب:
- تأثير الجسم: مع مرور الوقت، قد يعتاد الجسم على الدواء، مما يقلل من فعاليته.
- النظام الغذائي: إذا لم يكن نظامك الغذائي متوازنًا أو كان يحتوي على نسبة عالية من الدهون، قد يقل تأثير الدواء.
- الجرعة: قد تحتاجين إلى تعديل الجرعة تحت إشراف الطبيب.
إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدكِ:
- تعديل النظام الغذائي:
- ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه.
- قللي من تناول الأطعمة المصنعة والدهون المشبعة.
- اشربي كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
- ممارسة الرياضة بانتظام:
- مارسي التمارين الرياضية بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.
- يمكنكِ البدء بتمارين بسيطة مثل المشي أو اليوجا.
- استشارة الطبيب:
- من الضروري استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتقييم حالتك وتقديم النصائح المناسبة.
- قد يوصي الطبيب بتغيير الدواء أو تعديل الجرعة.
- الراحة والنوم الكافي:
- احرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم (7-8 ساعات يوميًا).
- النوم الجيد يساعد على تنظيم الشهية والتمثيل الغذائي.
برجاء متابعة طبيب تغذيه و ضبط الانظمه الغذائيه اقرأ المزيد
برجاء متابعة طبيب تغذيه و ضبط الانظمه الغذائيه
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.