سؤال من أنثى سنة

علم الصيدلة

ايريس وبنادول ادفانس معا

icon تم إنشاؤها في 26 نوفمبر 2016
icon تم تعديله في 8 يونيو 2026
icon 15226
تناولت حبة الحساسية ايريس (المادة الفعالة: ديسلوراتادين) قبل ساعتين، ثم تناولت Panadol Advance (المادة الفعالة: باراسيتامول). فهل يوجد تعارض بينهما؟ وإذا وجد، ماذا أفعل؟

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، لا يوجد تعارض دوائي كبير أو خطير معروف بين المادتين الفعالتين ديسلوراتادين (Desloratadine) الموجودة في دواء إيريس، وباراسيتامول (Paracetamol) الموجود في بنادول أدفانس. كل دواء يعمل بطريقة مختلفة ويستهدف مشاكل صحية مختلفة:

  • ديسلوراتادين (إيريس): هو مضاد للهيستامين ويستخدم لتخفيف أعراض الحساسية مثل العطاس، سيلان الأنف، حكة العين والأنف والحلق.
  • باراسيتامول (بنادول أدفانس): هو مسكن للألم وخافض للحرارة، ويستخدم لتخفيف الصداع، آلام الجسم، والحمى.

بما أنه لا يوجد تعارض مباشر أو خطير، يمكنك الاستمرار في تناول الدواءين حسب الحاجة وبجرعاتهما الموصى بها. تأكد من اتباع الجرعات المكتوبة على العلبة أو التي نصحك بها طبيبك أو الصيدلي. إذا شعرت بأي أعراض غير طبيعية أو مقلقة بعد تناول الدواءين، مثل:

  • طفح جلدي شديد أو حكة.
  • صعوبة في التنفس.
  • غثيان أو قيء مستمر.
  • دوخة شديدة أو إغماء.

في هذه الحالة، يجب عليك التوقف عن تناول الدواءين فوراً ومراجعة الطبيب.

0 2026-06-08T17:18:25+00:00 2026-06-08T17:18:25+00:00

سلامتك، لا يوجد تعارض دوائي كبير أو خطير معروف بين المادتين الفعالتين ديسلوراتادين (Desloratadine) الموجودة في دواء إيريس، وباراسيتامول (Paracetamol)... اقرأ المزيد

سلامتك، لا يوجد تعارض دوائي كبير أو خطير معروف بين المادتين الفعالتين ديسلوراتادين (Desloratadine) الموجودة في دواء إيريس، وباراسيتامول (Paracetamol) الموجود في بنادول أدفانس. كل دواء يعمل بطريقة مختلفة ويستهدف مشاكل صحية مختلفة:

  • ديسلوراتادين (إيريس): هو مضاد للهيستامين ويستخدم لتخفيف أعراض الحساسية مثل العطاس، سيلان الأنف، حكة العين والأنف والحلق.
  • باراسيتامول (بنادول أدفانس): هو مسكن للألم وخافض للحرارة، ويستخدم لتخفيف الصداع، آلام الجسم، والحمى.

بما أنه لا يوجد تعارض مباشر أو خطير، يمكنك الاستمرار في تناول الدواءين حسب الحاجة وبجرعاتهما الموصى بها. تأكد من اتباع الجرعات المكتوبة على العلبة أو التي نصحك بها طبيبك أو الصيدلي. إذا شعرت بأي أعراض غير طبيعية أو مقلقة بعد تناول الدواءين، مثل:

  • طفح جلدي شديد أو حكة.
  • صعوبة في التنفس.
  • غثيان أو قيء مستمر.
  • دوخة شديدة أو إغماء.

في هذه الحالة، يجب عليك التوقف عن تناول الدواءين فوراً ومراجعة الطبيب.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تناول الحلبة أثناء الحمل مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
أضرار حبة البركة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص